صحتك

مشروبات لعلاج نزلات البرد .. دليلك الشامل

يعاني الجميع في هذا الطقس البارد والمتقلب من نزلات البرد المتكررة. ونتيجة لذلك؛ قررنا نحن يوميات مامي أن نسرد عليكِ في هذه المقالة بعض المشروبات لعلاج نزلات البرد فتابعي معنا السطور التالية

أفضل المشروبات لعلاج نزلات البرد

1. غلي أوراق الجوافة:

يجب عليك غلي أوراق ثمرة الجوافة، وذلك لاحتوائها على عناصر تعمل كمضاد للفيروسات والبكتيريا وكذلك الفطريات. ويعتبر من المشروبات التي لها فعالية كبيرة في علاج السعال والشفاء السريع من نزلات البرد والإنفلونزا خاصة تلك التي تصيب الجهاز التنفسي. ونتيجة لذلك؛ عليكِ شراب أوراق الجوافة يومياً. فذلك يساعدكِ على توسيع الشعب الهوائية، وأيضاً يحسن من عملية التنفس. كما يزيد من نسبة الأكسجين المتدفق إلى الرئتين، حيث يعمل على تخليص الرئة من كافة السموم الموجودة بها. ومن أهم فوائد أوراق الجوافة، أنها تذيب المخاط الملتصق في القصبة الهوائية، وتشفي سريعاً من أعراض السعال.

ورق الجوافة.. فوائده وأضراره للرضع

2. فيتامين سي من أهم المشروبات لعلاج نزلات البرد:

أيضاً هناك العديد من المشروبات الغنية بفيتامين سي مثل الليمون والبرتقال، ويمكنك تناول هذه المصادر الغنية بفيتامين سي لتخفيف البرد والإنفلونزا فتجعلك تشعرين بتحسن كبير بشكل عام. أيضاً فيتامين سي مفيد جدًا لجسمك وله الكثير من المزايا الصحية الآخرى.

3. الزنجبيل:

كذلك يمكنكِ استخدام الزنجبيل في أطباق مختلفة وحتى في شاي المساء، يساعد المكون النشط الموجود به في التعامل مع البرد والإنفلونزا، يفضل الكثير من الناس تناول الزنجبيل حتى يكونوا آمنين في الشتاء. الزنجبيل هو أيضًا عنصر مشهور يمكن أن يكون مفيدًا في تقوية مناعتك ورئتيك، ويعتبر الزنجبيل كذلك علاجًا منزليًا مفيدًا لعلاج البرد والإنفلونزا والسعال خلال فصل الشتاء.

4. شاي البابونج:

كما يتكون شاي البابونج من مركبين مهمين للغاية من مضادات الإلتهاب، ويساعد هذان المركبان وخصائص البابونج العلاجية الآخرى في علاج نزلات البرد والإنفلونزا بشكل طبيعي في المنزل، ويعد هذا العلاج المنزلي مفيدًا جدًا لتحسين صحتك وصحة أطفالك خاصة في فصل الشتاء، لذا فإنه يجب عليكِ احتساء كوب من شاي البابونج الساخن في الصباح أو في المساء.

5. مشروب الزعتر:

نبات الزعتر غني بالفيتامينات والعناصر المهمة للجسم، مثل فيتامين أ وفيتامين ج. مما يساعد على الشفاء من نزلات البرد، والتخلص من نوبات السعال المزعجة. ويعتبر مشروب الزعتر من العلاجات الطبيعية لإلتهاب الشعب الهوائية، وأمراض الجهاز التنفسي، بشكل عام لأنه يحتوي على مادة طاردة للبلغم، وأيضاً مطهرة للرئتين.

هل يمكن علاج زكام الأطفال بالأعشاب الطبيعية في المنزل؟

6. العسل والليمون:

يعتبر العسل مليئ بمضادات الأكسدة والخصائص الآخرى المضادة للبكتيريا. والتي تساعدكِ على محاربة الكثير من مشاكل برد الشتاء. فإن هذا العلاج الطبيعي يعتبر في العديد من المنازل أساسي لنزلات البرد والإنفلونزا. حيث يساعد العسل في توفير الإسترخاء من السعال المستمر وتورم الحلق. ونتيجة لذلك عليكِ كل ليلة بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، امزجيهم معًا واشربيه قبل نومك.

7. الينسون:

من المشروبات المهدئة للأعصاب والجهاز التنفسي. وأيضاً تعمل على تخفيف حدة ألم الصدر.

طريقة عمل بسكوت اليانسون بطرق مختلفة

8. العرقسوس:

يحتوي على مواد أكسدة ومضادة للفيروسات. ونتيجة لذلك؛ يؤدي لتقليل أعراض المرض والإصابة بالبرد

9. القرفة:

تساعد في حماية الجسم من الإصابةبنزلات البرد والإنفلونزا. كما أنها تعالج الزكام بسرعة وفاعلية.

تعرفي على فوائد القرفة للأطفال

10. مشروب الكاموميل 

يعتبر هذا المشروب من المشروبات السحرية في تخفيف حدة نزلات البرد والإنفلونزا، لإحتوائه على مضادات بكتريا وفطريات، مما يساهم في تقوية المناعة. ونتيجة لذلك؛ يمكنكِ استنشاق البخار الساخن للتخفيف من ألم الحلق.

 

لمزيد من المعلومات: تحميم الطفل في فصل الشتاء نصائح ومحاذير

كورونا ونزلات البرد العادية، كيف أفرق بينهما؟

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى