طفلك

أفضل منتجات الأطفال التي تُمكنك من التعامل مع طفلك بمجهود أقل

منتجات لا تحتاجين فيها لاستخدام يديكِ

ماذا لو كان للأم أكثر من يد وهي تتعامل مع أطفالها؟ خاصة الصغار منهم؟ بالطبع تسأل الأم نفسها هذا السؤال كل يوم. فمنذ اللحظة الأولى لولادة طفلها، تجد الأم أنه مطلوب منها القيام باكثر من مهمة في وقت واحد. وبرغم من المجهود الذي تبذله الأم بشكل يومي، إلا أنها تجد نفسها دائماً مقصرة في حق طفلها. هنا يأتي دور منتجات الأطفال موضوع هذا المقال.

لذلك عليكِ الاستعانة بمساعدة الأخرين المحيطين بكِ. وكذلك هناك حل آخر يقدمه لكِ موقع مامي دايز . تابعي معنا هذه المقالة للتعرف على أفضل منتجات الأطفال التي يتم استخدامها للتعامل مع طفلك بدون استخدام اليد.

ما معني منتجات الأطفال دون استخدام اليد؟

هذا المصطلح يعني التعامل مع طفلك وتلبية احتياجاته من خلال منتجات بديلة لليد. بحيث يحصل الطفل على ما يريد مع السماح لكِ بحرية يديكِ لإنجاز أشياء أخرى.
ولتقريب المعنى نعطي مثال على هذه المنتجات ما يُعرف ب” الشيالة”. وهي التي تساعدك في حمل طفلك بدون استخدام ذراعيك. فهي لا تحتاج منك استخدام اليد أثناء حمل طفلك، وفي نفس الوقت يمكنك التسوق مثلاً أو القيام بأي عمل أخر خارج المنزل بمجهود أقل من حمل الطفل بين ذراعيكِ.

أهم منتجات الأطفال التي لا نستخدم فيها اليد أثناء التعامل مع الطفل

مضخات الثدي بدون استخدام اليدين

من أحد أسباب رفض بعض الأمهات استخدام مضخات الثدي هو المجهود الذي تحتاجه للضغط على الجهاز نفسه. ولكن هناك عزيزتي الأم مضخات تعمل دون استخدام اليد يمكنك ارتدائها وتثبيتها على الثدي وتركها دقائق لتقوم هي بالوظيفة المطلوبة. وهناك بعض الأنواع التي يمكنك تشغيلها بعد تثبيتها على الثدي والتنقل في المنزل في نفس الوقت.

زجاجة الإطعام

تعاني الكثير من الأمهات أثناء إطعام صغيرها وهي مضطرة لإنجاز عمل أخر حتى وإن كان تناولها للطعام. لذلك كانت زجاجة الإطعام من أهم منتجات الأطفال التي لا تحتاج لاستخدام اليد، وكذلك تُمكن الأم من بذل مجهود أقل أثناء إطعام رضيعها.

تسمح الزجاجة للأطفال الصغار حتى عمر 3 أشهر بإطعام أنفسهم. ويرجع ذلك إلى التصميم الذي يستخدم المصاصة لتوصيل الحليب من خلال الحلمة الخاصة بالزجاجة.

عربات الأطفال

تسمح لك بإحضار طفلك معك في أي مغامرة.  لا نقصد هنا بعربات الأطفال التي تقومين بجرها بيديكِ، ولكن هناك عربات أطفال تسمح لكِ باصطحاب طفلك معكِ في أي مغامرة تقومين بها أثناء السفر. فهي  تمنحك القدرة على سحب طفلك (وعربة الأطفال) أثناء تنقلك.

حامل الهاتف الذكي

إذا كنتِ تنتظرين رسالة نصية أو مكالمة مهمة أثناء المشي مع طفلك الصغير.  يمكن أن يكون حامل الهاتف الذي يتم توصيله بمقود عربة الأطفال هو مساعدك في هذه المهمة. لأن من أهم مميزاته أنه يجعلك هاتفك مرئيًا أثناء تعاملكِ مع طفلك أثناء السير.

حاملات الأطفال (الشيالة) 

من أهم منتجات الأطفال التي تُسهل عليكِ التعامل مع طفلك دون استخدام يديكِ مع بذل اقل مجهود. خاصة في أوقات الخروج بالطفل، أو التسوق، أو حتى مجرد التمشية. فهي أحسن منتجات الأطفال التي تقلل من المجهود المبذول على ذرعيكِ وتجعلها حرة طليقة.  توفر الكثير من العلامات التجارية لحمالات الأطفال لكِ العديد أعلى درجة أمان أثناء حمل طفلك. وكذلك الطريقة التي تحملينه بها. والتي يمكن أن تكون موجهة للخارج أو نحوك أو على ظهرك.

السرير

النوم ليس شيئًا يتوقع أي من الوالدين الحصول عليه كثيرًا خلال الأيام الأولى من ولادة الطفل. ولكن يمكن لسرير الطفل الذي لا يتطلب استخدام اليدين تقليل هذه المشكلة.  حيث أنه بمجرد تشغيل السرير والمزود بتقنية ذكية، يقوم بهز الطفل مع إصدار ما يُسمى بالضوضاء البيضاء. والتي أثبتت فعاليتها في تهدئة الطفل ومساعدته على النوم بعمق.

ولكن يقوم هذا السرير بوظيفته في حالة كان الطفل لا يشتكي من شىء محدد أو له حاجة معينة. مثل الحوع أو الألم من شىء ما أو مغص أو حاجة لتغيير الحفاض. لذلك يجب التأكد من كل ذلك قبل وضع الطفل على السرير لينم بهدوء وعمق.

أجهزة مراقبة الأطفال

إذا تم تخصيص غرفة لنوم الطفل منذ الولادة فإن وجود اجهزة مراقبة في الغرفة أمر ضروري جداً. عندما تريدين  الاطمئنان على طفلك الصغير- سواء كان حديث الولادة أو طفلًا صغيرًا- دون الدخول فعليًا إلى مساحته. ولا تكون هذه الأجهزة فقط لمشاهدة الطفل اثناء النوم، ولكن الأجهزة القابلة للارتداء يمكنها تتبع معدل ضربات قلب طفلك، وكذلك مستوى الأكسجين. مع مراقبة اتجاهات النوم، ثم تقوم الكاميرا بإرسال مقاطع فيديو مباشرة إلى هاتفك الذي تم توصيله بالجهاز مسبقاً.

مواصفات أفضل منتجات الأطفال دون استخدام اليد

بعد معرفة أفضل منتجات الأطفال التي تستخدمها الأم دون استخدام يديها، يأتي هنا السؤال الأهم. كيف أختار أفضل هذه المنتجات؟

وإليكِ عزيزتي الأم أفضل النصائح التي سوف تساعدك اثناء اختيارك لمنتجات طفلك التي لا تتطلب منك استخدم يديكِ في النقاط التالية:-

1- وظيفة المنتج من ناحية تسهيل التعامل مع الطفل: بمعنى هل هو منتج بالفعل سوف يحقق متطلبات طفلك مع أقل مجهود مبذول منكِ. أم أنه سوف يصبح عبىء عليكي بجانب الطفل ويضاعف مجهودك.

2- الأمان والجودة: بالطبع من أهم شروط الحكم على منتجات الأطفال بوجه عام هي الأمان  والتي تأتي من المتانة. فيجب أن يكون المنتج مصنوع أولاً من منتجات صحية للطفل، وكذلك متين ومناسب للطفل.

3- المنتج مناسب لروتينك المعتاد مع طفلك أم أنه مجرد عبىء مادي على كاهل الأسرة: فمثلاً إذا كنتِ كثيرة الخروج بطفلك، أو كان لديك أطفال أكبر، فبالتالي شيالة الطفل الصغير ستكون عملية. أما في حالة أنكِ لا تخرجين بطفلك كثيراً فهنا لا تكون لها قيمة بالنسبة للأسرة.

4- تلبية احتياجات الطفل: فمن الممكن أن يكون المنتج موفرا لمجهودك ولكنه لا يلبي احتياجات طفلك. وبالتالي هنا أصبح بلا فائدة، فيجب التأكد من وظيفة المنتج من ناحية تلبية رغبات طفلك أولاً ثم تقليل مجهودك المبذول ثانياً.

أخيراً عزيزتي الأم :

تذكري جيداً أن منتجات الأطفال هذه لا توفر فقط مجهود مبذول مع طفلك. ولكنها في الوقت نفسه توفر لكِ مساحة شخصية للقيام بأعمال أخرى ومن ثَم توفير وقتك أيضاً. وكذلك يجعل مراحل الأمومة أقل صعوبة مما كانت عليه من قبل، وخاصة مع وجود طقل رضيع له أخوات أخرين أكبر منه لهم متطلبات أخرى.

 

مصدر خارجي:-

https://www.popsugar.com/family/Hands-Free-Baby-Products-8038728

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى