حديث الولادةطفلك

السفر مع رضيعك .. وما هي أهم احتياجاته؟

يعتبر السفر مع رضيعك مشقة وتعب كبير بالنسبة لبعض الأمهات، لكن يصبح السفر مع رضيعك سهل وممتع والرحلة شقية عند ترتيبك كافة المستلزمات قبل السفر. فهناك الكثير من الإحتياجات التي يجب على كل أم اصطحابها معها قبل السفر بصحبة طفلها الرضيع لضمان راحته وراحتها أيضاً خلال الرحلة، ولتتمكن من الاستمتاع سواء بالعطلة أو العمل بأقصى قدر ممكن. فهيا بنا سوياً على يوميات مامي سنسرد عليك أهم الإحتياجات لطفلك الرضيع عند سفرك. فتابعي معنا السطور التالية.

دليل الإسعافات الأولية.. وما تحتاج إليه كل أم

أهم الإحتياجات عند السفر مع رضيعك

1. علب الأدوية:

حيث أن الرضع هم أكثر عرضة لنزلات البرد والأمراض الصحية أثناء السفر، لذا يجب عليك أخذ الأدوية المهمة واللازمة لأشهر هذه الأمراض الصحية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، والمغص، والأنفلونزا، ولكن بالطبع لا يمكنك إعطائها لرضيعك إلا بعد استشارة الطبيب الخاص بالأطفال عن أنواع الأدوية المناسبة لطفلك.

كل ما تحتاجينه من مستلزمات المولود الجديدة من الصيدلية

2. أغراض الرضاعة:

أيضاً مهما كان نوع الرضاعة التي يتناولها طفلك طبيعي أو صناعي. عليكِ أن تتجهزي لأي موقف طارئ قد تتعرضين إليه، فمثلاً إذا كان طفلك يرضع بشكل طبيعي. فخذي معك ساتر الرضاعة. واحذري من أن تصابي بوعكة صحية خلال فترة السفر ويضطر طفلك حينها لتناول الحليب الصناعي بشكل مؤقت. لذلك اصطحبي جميع الأغراض معكِ. وذلك لضمان رحلة سعيدة دون أي متاعب.

ما هي المشاكل التي يمكن أن تواجه طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية؟

3. أدوات العناية:

كذلك تتميز الرحلات بالتعرض الزائد لأشعة الشمس. وأيضاً نسب الرطوبة المرتفعة ليلاً. والتي قد تسبب لطفلك التهابات وحساسية بالجلد. لذلك يجب أن لا تخلو حقيبة طفلك من كريمات الوقاية من الشمس ومرطبات الجلد الخاصة ببشرة الأطفال، بالإضافة إلى غطاء للحماية من الشمس، والحفاظ على ترطيب جلدك وجلد رضيعك بإستمرار. وأيضاً تناول كمية كافية من المياه طوال اليوم لتفادي تعرضه للجفاف.

4. الألعاب:

أيضاً لا تنسي الألعاب المفضلة الخاصة برضيعك. حيث أن وجودها يساعد رضيعك كثيراً في شعوره بالتعود والألفة في مكان سفرك. وأيضاً سوف تكون مفيدة للتغلب على كثير من المشاكل. وخاصة عند وقت نومه. ونتيجة لذلك؛ سوف يقضى وقتاً ممتعاً دون بكاء وذلك سوف يساعدكِ على الإستمتاع بجو السفر.

نصائح للأم الجديدة وكل ما يحتاجه الرضيع.

5. عربة الطفل:

عربات الرضيع من أفضل وأهم الأغراض التي ستوفر عليكِ مجهود ووقت كبير، حيث يمكنكِ الإستمتاع بسفرك مع رضيعك بكل بسهولة. بالإضافة إلى؛ توفير مكان وقت النوم. ونتيجة لذلك؛ سوف يشعر رضيعك بالألفة والنعاس سريعاً وسط غطائه ومفارشه وألعابه الخاصة الذي يعتاد عليها.

6. ملابس بكمية كافية:

ملابس الأطفال الرضع سريعة الإتساخ، لذا يجب الحرص على اصطحاب كمية كافية من الملابس لطفلك الرضيع، وذلك حتى تتجنبي المواقف الصعبة وضياع وقتك في غسيل الملابس.

 7. حفاضات رضيعك المعتاد عليها:

يعتاد رضيك على نوع معين ومقاس محدد من الحفاضات، لذا يفضل اصطحاب كمية كافية من هذا النوع. وذلك تجنباً لضياع الوقت في البحث عما يلائم رضيعك أثناء سفرك.

دليل الأم الجديدة لتغيير حفاضات حديثي الولادة

8. أطعمة معلبة ومأكولات خفيفة:

أيضاً يجب أن تصطحبي بعض الأطعمة المعلبة  والمأكولات الخفيفة التي يفضلها رضيعك مثل: البسكويت الخفيف والمقرمشات والسناكس في شنطتك في حالات جوعه بالمطارات والطائرات أو الأتوبيسات والأماكن المفتوحة.

9. مستحضرات العناية الخاصة بالطفل:

أيضاً لا تنسي أن تأخذي مستحضرات العناية التي اعتاد عليها رضيعك مثل الشامبو وغسول الجسم والكريم المرطب والمناديل المبللة.

لمزيد من المعلومات: أسباب ضحك الأطفال الرضع: هل تداعبهم الملائكة؟

وصفات جديدة ومتنوعة لتقديم الموز للرضع

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى