صحتك

أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً .. ما هي؟

تعتبر جميع الفواكه مفيدة جداً لجسم الإنسان، و لكن يبقى التسائل هل هناك فواكه معينة تساعد على التخلص من الوزن الزائد؟ وما هي أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً؟ رغم أنه قد يعتقد البعض أن الفواكه هي إحدى أسباب زيادة الوزن وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية و نسبة سكر عالية، إلا أن هذه المعلومات خاطئة تماماً، فالفواكه تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على حرق الدهون و تعتبر ذات قيمة غذائية عالية ، لذلك سنعرض لكِ في تلك المقالة أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً. فتابعي معنا على يوميات مامي في السطور التالية تلك المقالة الشيقة.

أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً

1. الأفوكادو:

أول ثمرة مهمة ومن أول الفاكهه التى تعمل على إنقاص الوزن، فهي تحتوى على  أوميجا 9 وعدد من الأحماض الدهنية. كما أنها تسرع من عملية الأيض عن طريق حرق الدهون وزيادة الطاقة. ونتيجة لذلك فهي مهمة أثناء فترة خسارة الوزن

2. الليمون:

يفضل شرب مزيج الليمون بالعسل في الصباح الباكر حتى يساعد على الحرق بسرعة أكبر. حيث يحتوى الليمون على عدد من الفيتامينات أهمها فيتامين C وفيتامين B، ومعادن مثل الفوسفور والماغنيسيوم.

3. البطيخ:

يحتوى البطيخ على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية، حيث أن كوب واحد من عصير البطيخ يحتوى على حوالي 50 سعر حرارى، كما أن البطيخ أيضاً غني بفيتامينات متعددة أهمها A، B و C وينتيجة لذلك يعمل البطيخ على الحماية والوقاية من أمراض معينة مثل القلب والسرطان.

4. الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم. والتي تساعد على خسارة الوزن والتخسيس بسرعة. فالموز يعتبر الثمرة الوحيدة التي تحتوي على فيتامين B6 بنسبة عالية. وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5. الجريب فروت:

أيضاً يعتبر تناول الجريب فروت يومياً كالسلاح القاتل للدهون، فعند تناول نصف ثمرة الجريب فروت قبل وجبة الطعام، تمكنك من  العمل على تسريع عملية حرق الدهون، ونتيجة لذلك فالجريب فروت يحتوي على سعرات حرارية منخفضة. ونتيجة لذلك أظهرت الدراسات الحديثة أن الناس الذين يستهلكون الجريب فروت بشكل يومي يميلون إلى فقدان الوزن أكثر بكثير.

6. البرتقال:

يحتوى على كميات عالية من المياة وعدد قليل من السعرات الحرارية، ونتيجة لذلك يساعد على فقدان الوزن.

7. التفاح:

التفاح يعتبر من أكثر وأفضل الفواكه التي تساعد على فقدان الوزن، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف منخفضة في السعرات الحرارية، و لإحتوائه أيضاً على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على إنقاص الوزن. حيث يحتوى على كمية كبيرة من الألياف، وفيتامين أ.

8. الرمان:

وفقاً للدراسات والأبحاث فإن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الرمان تعمل على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم. حيث أن بذوره غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف وسعرات حرارية منخفضة. ونتيجة لذلك تعمل على إيقاف تراكم الدهون في الشرايين وخفض شهيتك.

9. الأناناس:

الأناناس غنى بالمواد المضادة للأكسدة، وبعض الأنزيمات، وكثير من المعادن والفيتامينات. بالإضافة إلى أنها خالية من الكولسترول الضار تماماً.

  10. التوت:

التوت وخاصة التوت البري من  الحمضيات التى تعمل على إزالة جميع السموم من الجسم. كما أنها تحتوى على نسب قليلة من الكربوهيدرات. ونتيجة لذلك فإنه لا يساعد فقط على الهضم فقط. بل على فقدان الوزن أيضاً.

11. الكمثرى:

الكمثرى تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. وأيضاً تساعد في الحفاظ على صحة القلب وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم. كما أنها لها فعالية كبيرة في خسارة وفقدان الوزن لإحتوائها أيضا على نسبة ألياف مرتفعة جدا ونتيجة لذلك تساعد على الشعور بالشبع.

12. الفراولة:

الفراولة هي أحد أنواع الفواكه المهمة والتي تلعب دوراً هاماً في خسارة كثير من الوزن. فهي تعمل على تعزيز إنتاج هرمونات معينة. وتلك الهرمونات تعمل وتساعد على حرق الدهون في الجسم وتعزيز عملية الأيض.

13. الكيوي:

فاكهة الكيوي تعتبر من أكثر الفواكه المشهورة في عملية فقدان الدهون في الجسم، لإحتوائها على تلك البذور السوداء والتي تعتبر عبارة عن مجموعة من الألياف الغير قابلة للذوبان. والتي من وظيفتها تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

14. الخوخ:

أظهرت العديد من الدراسات أن الخوخ هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي التي تساعد الجسم على طرد السموم. وهو من أنواع الفاكهة ذات سعرات حرارية منخفضة جداً. وهو يحتوي على كمية عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات.

15. العنب البري:

العنب البري يحتوي على نسبة عالية وكبيرة من مضادات الأكسدة، و يعمل على مكافحة العوامل التي تؤدي إلى متلازمة التمثيل الغذائي، ونتيجة لذلك فهو يعتبر قادر على مقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وأيضاً الكوليسترول الضار.

 

لمزيد من المعلومات: عصائر الفاكهة هل هي ضارة أم نافعة للطفل في السنة الأولى من عمره

ما هي الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو دايت؟

الكيوي أو كما يقال عليه فاكهة المعجزة

فقدان الوزن بعد الولادة: الأسباب والعلاج

المانجو ملكة الفواكه وفوائدها المذهلة

فوائد العنب الأسود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى