رحلة الحملشهور الحمل

أطعمة تجعل شعر الجنين ناعم وكثيف

-إليكِ 5 أطعمة تساهم في أن يكون شعر الجنين ناعم:

مرحبا بكل زوار يوميات مامي، كل سيدة في فترة حملها تطلب من الله أن يمنحها طفل سليم معافى، وبالتأكيد تحب أن يصور الله طفلها في أحسن صورة، وقد تتسائل بعض السيدات عن الطرق التي تساعدها في أن يكون شعر الجنين ناعم وكثيف…..

هل المضادات الحيوية تضر الجنين؟

ومن خلال المقال التالي سيدتي سوف نعرفك على بعض الأكلات الشهية التي تساهم بشكل كبير في أن يكون شعر الجنين جميل منذ يوم ميلاده.

 5 أطعمة تساهم في أن يكون شعر الجنين ناعم:

يبدأ شعر الطفل بالنمو في الرحم خلال الأسبوعين الرابع عشر والخامس عشر من الحمل وتحدث هذه الظاهرة في دورتين وهما تساقط الشعر ثم إعادة نموه.

ما هو استسقاء الرأس الخلقي (زيادة المياه في رأس الجنين)؟
ولا توجد بصيلات جديدة تظهر بعد ولادة الطفل نظرًا لأن الشعر يحتاج أيضًا إلى العناصر الغذائية لينمو بشكل صحيح ويجب أن يحتوي جسمك على العناصر الغذائية الكافية لذلك.

1-الأفوكادو:

هذه الفاكهة الغريبة غنية بفيتامينات B و E الضرورية للحصول على شعر صحي. وهي لا تعزز نمو شعر الطفل فحسب، بل تساعد أيضًا في استعادة تساقط الشعر بعد الحمل عند النساء. لذا حاولي تناولي كمية كافية من الأفوكادو في نظامك الغذائي وانتظري النتائج.

التهاب القولون وتأثيره على الجنين أثناء فترة الحمل

2-البيض:

استهلاك البيض أثناء الحمل أمر لا بد منه فهو يعزز الصحة الجيدة ونمو الشعر لدى الجنين. ويمكنك تناول البيض كوجبة إفطار يومية أو في الليل بأشكال وطرق طهي متنوعة.

ولد أم بنت: هل يمكن أن تكون اختبارات معرفة نوع الجنين خاطئة؟

3-السمك:

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للأوميجا 3 والأحماض الدهنية المعروفة بتحسين نمو الشعر. ومع ذلك كوني حذرة أثناء تناول الأسماك أثناء الحمل، حيث لا تعتبر جميع أنواع الأسماك آمنة للاستهلاك.لذلك استشيري اختصاصي التغذية أو أخصائي أمراض النساء قبل تناول السمك أثناء الحمل.

الحبل السري شريان حياة الجنين.. أهمية تأخير قطعه

4-المكسرات:

نوصى بشدة بالمكسرات للنساء الحوامل. حيث إنها مليئة بالعناصر الغذائية وهي ضرورية لتوفير الفيتامينات الأساسية لشعر الطفل.

كل ما تريدين معرفته عن الوحم وحقيقة تأثيره على الجنين.

5-تأثير البطاطا الحلوة على شعر الجنين:

تعتبر البطاطا من الأطعمة الخارقة، وهي مفيدة للغاية للصحة وخيار جيد يجب مراعاته لنمو شعر الطفل. حيث تحتوي على بيتا كاروتين الذي يحتوي على فيتامين أ وهو جيد للغاية لتعزيز صحة الشعر عند الأطفال.

وزن وطول الجنين خلال أسابيع الحمل

لمزيد من المقالات:

كيف ومتى أعرف نوع الجنين

المصادر:

https://www.pinkvilla.com/lifestyle/people/5-foods-include-your-diet-your-baby-s-hair-growth-during-pregnancy-577119

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى