النظافة والترتيب

وداعا لـ رائحة الأحذية الكريهة

يعاني بعض الأشخاص من رائحة الأحذية الكريهة. وهو ما يدفع البعض للتخلص من تلك الأحذية رغم أنها تكون في حالة جيدة لا تستدعي التخلص منها. لكن كل ما في الأمر هو وجود رائحة كريهة بها.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة وتشمل

 

  • معقّم اليدين

إذا كُنتى تحتاجين إلى حل سريع وبسيط لإزالة الرائحة الكريهة من الأحذية. ما عليكى إلا استخدام قطعة من القُطن أو منديل وإضافة مُعقِّم اليدين إليها. ثمّ مسح الحِذاء من الدّاخل ومسح القدم أيضًا. تساعد هذه الطريقة في القضاء على الروائح التي تُسببها البكتيريا المُتكاثرة في الحذاء أو على القدم لفترات قصير.

  • بودرة التلك

فهى تحتوى على خصائص مطهرة وتعمل على التخلص من الرائحة الكريهة فى الحذاء. وذلك بوضعها فى الحذاء قبل ارتدائه بساعة.

  • قشور الحِمضيات

إن استخدام قشور الحمضيات كالبُرتُقال واللّيمون وغيرها من أنواع الحمضّيات تزيل الروائح الكريهة للأحذية. وهي مواد طبيعيّة. ولهذا قد تحتاج إلى قشور الحِمضيات إذا كنتى تعاني من رائحة الحذاء الذي ترتدينه. ويكونُ استخدامُها بوضع القشور في الحذاء من المساء إلى الصباح.

  • زيت شجرة الشاي

يسكب قدرٌ قليل من زيت شجرة الشاي في الحذاء ويترك لليلة كاملة حتّى يقضي تمامًا على البكتيريا المسببة للروائح. حيث يعد زيت شجرة الشاي مُطهِّرًا فعّالًا للأحذية.

  • البيكنج باودر

يستخدم البيكنج باودر لأغراض الطّبخ. لكنّه يُستخدَم أيضًا في إزالة روائح الأحذية الكريهة بكُل سهولة. فيُوضع قدر ملعقة من المسحوق في مِنديل أو قطعة قِماش صغيرة. ثمَّ تُغلق بربط خيط أو شريط حول أطرافها. ثمّ تُوضع في مُقدِّمة الحِذاء ليلة كاملة حتّى تمتص الروائح غير المرغوب بها من الأحذية الرياضية أو غيرها من الأحذية.

  • المرمرية

يستخدمُ مزيج من أوراق المرمرية في إزالة روائح الأحذية عن طريق وضعه في منديل أو قطعة قُماش قطنيّة صغيرة. وإغلاقه بِلَفْ شريط أو خيط صغير حوله. فيُساعد على التّخلُّص من روائح الأحذيّة الرياضية وغيرها من الأحذِية. ويُوضعُ الحذاء في مكان مُشمس ومُهوّى جيدًا حتى يكتسب رائحةً جميلةً من مزيج الأوراق.

اعلان14

مع تحيات فريق عمل يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى