?> تعرفي على فوائد مكعبات الحليب للوجه - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

تعرفي على فوائد مكعبات الحليب للوجه

لا شك في أن الحليب مشروب غني بالفيتامينات والمعادن الكثيرة مثل الفسفور والكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم. ولا شك أيضًا في قيمته الغذائية العالية، فهو مشروب هام لتقوية العظام وزيادة المناعة. يحتوي أيضاً على فوائد أخرى مثل علاج مشاكل الهضم. والحماية من أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بها. ولكن لا تقتصر فوائد الحليب على قيمته الغذائية فقط بل تمتد إلى كافة الجسم مثل البشرة والشعر. فهو يقلل من تلف الجلد ويعمل على تعزيز وزيادة ترطيبه. يمنع أيضاً ترهل الجلد ويزيد من صحته وحمايته من علامات الشيخوخه المبكرة. لذلك نقدم لكِ اليوم في يوميات مامي بعض الفوائد الهامة التي لا تعرفينها عن الحليب خاصة الحليب المثلج.

ولكن قبل أن أخبرك ما هو الحليب المثلج أو كيف تقومين بتحضيره، دعيني أولاً اخبرك بأربعة عشر فائدة عن فوائد اللبن للبشرة.

فوائد الحليب للبشرة:

1- التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة والرؤوس البيضاء وحب الشباب وكذلك إزالة الخطوط البيضاء التي قد تظهر بالوجه.

2- تفتيح البشرة بطريقة طبيعية وإعطاءها لون موحد. فهو يساعد على التخلص من البقع الداكنة  بالبشرة، يمكنك وضع ملعقتين من اللبن مع ملعقة من الكركم ثم قومي بمزجهم جيداً حتى تحصلي على قناع متماسك، قومي بوضعه على وجهك وستلاحظين اختفاء البقع الداكنة مع التكرار.

3- شد مسام الوجه حيث يعمل اللبن المثلج أو البارد كمادة قابضة للجلد وبالتالي شد مسام الجلد واعطاءها مظهر صحي ورائع.

4- يعمل الحليب على تنظيف البشرة وتنقيتها من أي شوائب والحفاظ عليها نقية وصحية.

5- ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء الذي يسبب جفاف الجلد حيث يغذي البشرة بعمق ويتغلغل داخل كافة طبقات الجلد ويجعل شفاهك تبدو رطبه وصحية دائمًا كما أنه يقلل من ظهور التشققات بها، بجانب كل ذلك يعطي الوجه نعومة ومظهر حيوي وصحي.

تعرفي على أفضل عشر طرق تساعد في ترطيب الجسم

6- تنشيط الدورة الدموية بالوجه وتغذية نسيج الجلد. ويمكنك فعل ذلك بوضع ملعقتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من ثمرة الأفوكادو ومزجهما جيداً ثم وضعهما لمدة خمسة عشر دقيقة على وجهك، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين الفرق حيث يغذي الخليط بشرتك ويعمل على تحفيز الدورة الدموية بوجهك وإعطاءها بريق وتوهج.

7- يمكنك استخدام الحليب كمزيل لمساحيق التجميل وإزالة المكياج بطريقة طبيعية. يمكنك فعل ذلك بوضع قطنة في بعض من اللبن ومسح وجهك جيداً بها وإزالة مساحيق التجميل بها برفق، بعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

كيف أصبح جميلة بدون مكياج؟

8- حماية البشرة من أشعة الشمس وذلك بفضل الأحماض الأمينية التي يحتوي عليها الحليب.

ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

9- الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها الحليب تعمل على التخلص من آثار الندبات وعلاجها وكذلك علاج آثار الحبوب الغير مرغوب بها.

فوائد أخرى للحليب:

10- يمكنك استخدام اللبن كمطهر للجلد حيث يساعد على تخلص البشرة من أي أوساخ أو بكتيريا قد تتعلق بها.

11- يمكنك الحصول على بشرة متوجهة باستخدام الحليب والسكر بشكل منتظم.

12-    يقاوم الحليب علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد فهو يعزز الكجولاجين بالبشرة حيث يمكنك وضع موزة مهروسة مع ملعقة من عسل النحل وبعض من الحليب في وعاء ومزجهم جيداً وعمل قناع لحماية وجهك من علامات الشيخوخه.

13- يستخدم الحليب كتونر للوجه وذلك بوضع قطرات من عصير الليمون وبعض من قطرات ماء الورد ومسح وجهك بالخليط ثم غسل وجهك جيدًا، يعمل الخليط على إزالة أى زيوت بالبشرة الدهنية، كما أنه يقوم بشد أنسجة البشرة وجعلها أكثر مرونة.

14- تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت من الوجه. يمكنك طحن أربع حبات من اللوز ثم إضافة ملعقتين من الحليب وملعقة من عسل النحل ثم قومي بخلط الخليط جيدا للحصول على مزيج متماسك، بعد ذلك، قومي بفرك وجهك جيداً بحركات دائرية وبلطف لمدة ثلاث أو أربع دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

الآن دعيني اخبرك كيف تحضرين مكعبات الحليب المفيدة وكيف تستخدميها على وجهك.

تحضير مكعبات الحليب:

المكونات اللازمة لتحضير المكعبات

  • كوب من اللبن.
  • كوب من لبن جوز الهند أو كوب من ماء الأرز المنقوع في ماء.
  • زيت للشعر (يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الأرجان أو زيت الخروج أو نوع آخر تفضلينه).

طريقة تحضير المكعبات

قومي بخلط اللبن مع ماء الأرز أو حليب جوز الهند جيدًا في وعاء ثم أضيفي الزيت حسب الرغبة، بعد ذلك اسكبي الخليط في العلب الخاصة بمكعبات الثلج وقومي بتجميد المزيج جيدًا في الفريزر.

كيفية استخدام مكعبات الحليب:

قومي بتدليك وجهكِ بمكعبات الثلج يوميًا في كل ليلة حتى يذوب مكعب الحليب بالكامل، واتركيها على بشرتك حتى تجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافيء.

يمكنكِ أيضا تركه على وجهك حتى الصباح ثم اغسليه بالماء جيداً.

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى