جمالك والموضة

كيف تحافظين على بشرتك من التجاعيد؟ حلول بسيطة لذلك

يجب على كل مامي الاهتمام وحماية بشرتها من التجاعيد و الشيخوخة المبكرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة. لذلك ننصحك ببعض الوصايا الآتية للحصول على أفضل النتائج. وإليكِ في هذا المقال الإجابة جميع تساؤلاتك عن كيف تحافظي على بشرتك من التجاعيد؟ فتابعي معنا السطور التالية.

كيف تحافظين على بشرتك من التجاعيد؟

1. اهتمي بنظامك الغذائي:

لابد من نظام غذائي صحي وذلك لمكافحة التجاعيد وخطوط الوجه الرفيعة. وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تنخفض فيها الدهون وترتفع فيها جميع العناصر المغذية. حيث تقوم بحماية بشرتك من آثار الشيخوخة المبكرة. لذلك ننصحك بتناول المزيد من الفواكه والخضروات المليئة بالألياف والفيتامين C والبروتين والزنك. فهذه العناصر سوف تساعد بشرتك على التجدد والتقليل من الأضرار التي تلحق بها. بالإضافة إلى ذلك، اشربي على الأقل ٨ أكواب من المياه يومياً  لترطيب بشرتك جيداً.

2. النوم بطريقة صحيحة:

 تنتج التجاعيد والخطوط على الوجه بسبب وضعية النوم الخاطئة وأيضاً قلة النوم. لذلك يجب عليكِ أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً حوالي 8 ساعات على الأقل. واحرصي أكثر على النوم دائما في الليل. فالأشخاص الأكثر عرضة لظهور التجاعيد هم الذين يسهرون الليل. بالإضافة إلى ذلك؛ احرصي على النوم في وضع جيد بحيث يكون مستوي رأسك أعلى قليلاً من جسدك لمنع تجاعيد الرقبة. واستخدمي وسادة ناعمة وحريرية لرأسك أيضا.

3. رطبي بشرتك:

استخدام الكريمات المرطبة بانتظام يساعد على تجديد وتنشيط خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف. حيث أن البشرة الجافة هي أحد الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد. لذلك عليكِ بشراء كريم مرطب جيد ورطبي وجهك دائماً.

4. تجنبي التعرض للشمس:

إن التعرض للشمس له دور كبير في جفاف بشرتك والإضرار بها. وذلك يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً. لذا تجنبي التعرض لفترات طويلة للشمس. أيضاً عليكِ باستخدام واقي شمسي للحصول على الحماية اللازمة.

5. حددي نوع بشرتك:

 من المهم جداً معرفة نوع بشرتك، إذا كنتِ تريدين تجديد شبابها. فحين تريدين شراء أي منتج  للبشرة، عليكِ اختيار ما هو مناسب لبشرتك وحالتك للحصول على أفضل النتائج. وإذا كنتِ لا تعلمين نوع بشرتك، عليكِ الاستعانة بطبيب للأمراض الجلدية.

6. اغسلي وجهك بانتظام:

استخدمي غسول الوجه وتجنبي تماماً الصابون الذي يحتوي غالباً على مواد تجفف بشرتك بسهولة. أما عند الحاجة الُملحة لاستخدام الصابون، فاختاري صابوناً غير معطّراً يحتوي على نسبة عالية من المرطبات.

7. استخدمي منظف البشرة:

اشتري منظف للبشرة يناسب نوع بشرتك أو حالتها. وقبل وضعه اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. فالدفء يساعد على فتح المسام وإزالة بعض الدهون الزائدة. ثم ضعي غسول البشرة على وجهك لفترة محددة. ثم اشطفي بقايا المنظف بالماء.

8. قشري بشرتك:

حين تموت الطبقة العلوية من خلايا الجلد، يتم إستبدالها تلقائياً بخلايا جلدية جديدة. فإن ذلك يساعد جسمك سريعاً على التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا جديدة.

ولتقشير بشرتك، سوف تحتاجين إلى نوع مقشر يناسب بشرتك. وقد يكون على شكل مستحضر طبي أو تجميلي لفرك الجلد أو محلول مقشر. ما عليكِ سوى إتباع التعليمات المكتوبة على الغلاف.

9. استخدمي كريماً مضاداً للتجاعيد:

لا شك من ظهور للتجاعيد ولكن إذا واظبتِ على استعمال كريم مضاد للتجاعيد، فذلك سوف يأخر ظهورها. حيث أن هذه الكريمات تخترق طبقات عميقة من الجلد وتعالج التجاعيد والخطوط العميقة. وإذا كنتِ تعانين من خطوط رفيعة تحت العينين، يمكن لكريم التجاعيد الجيد أن يحل هذه المشكلة أيضاً.

لمزيد من المعلومات: فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة وكيفية إستخدامه

10 مكونات طبيعية تساعد على توحيد لون البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى