أنتِجمالك والموضة

تعرفي على فوائد الذهب للبشرة

أصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعًا في الوقت الحاضر. ومع ذلك، فإن استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة لمختلف علاجات البشرة كان معروفًا جدًا ويستخدمه اليابانيون والرومان والمصريون منذ العصور القديمة. لذا دعونا نلقي نظرة على أهم عشرة فوائد الذهب للبشرة.

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع

الحصول على بشرة صافية وخالية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امرأة. ويمكن للذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد، مما يزيد من مرونة الجلد. وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب والعلامات على الجلد، ويجعلك تبدين أصغر سنا.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء .. والروتين الذي عليكِ اتباعه

من فوائد الذهب للبشرة تنشيط خلايا الجلد:

تساعد الأيونات الموجودة في الذهب في تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في جسمك. وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. وزيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات ونتيجة لذلك يمكن أن يساعد الذهب في تحفيز الخلايا والحصول على بشرة صحية.

ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

منع الشيخوخة المبكرة للجلد:

يمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى الشيخوخة المبكرة. لذا يمكن أن يقلل استخدام الذهب من جفاف الجلد ويساعد في زيادة معدل الأيض. وهذا من شأنه أن يمنع الجلد من الشيخوخة المبكرة.

10 مكونات طبيعية تساعد على توحيد لون البشرة

من فوائد الذهب للبشرة تفتيح لون البشرة:

ترددت شائعات مؤخرا أن أحد أنظمة الجمال التي اتبعتها كليوباترا كان استخدام الذهب. حيث يقال أن كليوباترا استخدمت قناع الذهب كل ليلة لتعزيز لون بشرتها وإبقاء بشرتها شابة ومتألقة وجميلة.

 تباطؤ نضوب الكولاجين والمساعدة في استمرار بقائه:

ينتج الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك مما يحافظ على مرونة الجسم. ويعد الكولاجين مسؤولا كذلك عن إعطاء بشرة ناعمة وشعر لامع. ولكن يبدأ مستوى الكولاجين في الجسم في النضوب من سن 25 عامًا وهذا عندما تلاحظين التغييرات على بشرتك. لذا يمكن للعناية بالبشرة بالذهب أن تبطئ استنفاد مستوى الكولاجين في خلايا بشرتك.

تكثيف الحواجب.. طرق طبيعية وآمنة على البشرة

معالجة أضرار أشعة الشمس:

نحن جميعًا قلقون جدًا من تعرض بشرتنا للسمرة تحت أشعة الشمس. حيث أن إنتاج الميلانين أو الصبغة السوداء في الجلد مسؤول عن دباغة الجلد عند تعرضه لأشعة الشمس. ونتيجة لذلك فإن من فوائد الذهب للبشرة تقليل كمية الميلانين وبالتالي التحكم في أضرار أشعة الشمس. وتستخدم علاجات الوجه الذهبية بشكل شائع في الصالونات لإضفاء توهج طبيعي ونضارة للبشرة.

ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

من فوائد الذهب للبشرة علاج الحساسية:

يعتقد بعض أطباء الجلدية أن للذهب خصائص طبية يمكن أن تساعد في شفاء بعض الأمراض. حيث تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الذهب في زيادة الدورة الدموية مما يؤدي إلى تقليل حب الشباب وحساسية الجلد الأخرى.

هل الحساسية مرض دائم؟

علاج الالتهابات:

يقال إن الذهب له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد الأكسجين على الدخول إلى الجلد لتجديد الخلايا. هذا يساعد في علاج القرح والاضطرابات الالتهابية الأخرى للجلد. ومن المعروف أيضًا أنه يجدد بشرتك.

زيادة مرونة الجلد:

تميل البشرة إلى الترهل عندما تقل مرونتها أو تفقد تمامًا. لذا يمكن أن يقلل استخدام الذهب من تفكك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة. وهذا سوف يمنع الجلد من الترهل. مما يجعله متماسكًا ومتناغمًا.

من فوائد الذهب للبشرة الحصول على بشرة متوهجة:

يساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي فهو يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها. ويتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة في الجلد مما يضفي توهجًا غنيًا. وهذا يجعل البشرة صحية ومنتعشة ومشرقة.

كيف تستعملين قناع الذهب في المنزل؟

تتوفر قناعات الوجه الذهبية بسهولة في السوق، وبناءً على ميزانيتك، يمكنك اختيار واحدة. ومع ذلك، احرصي على الاختيار من بين علامة تجارية مشهورة.

والخطوة الأولى في كل روتين للعناية بالوجه والبشرة هي التنظيف ، فمن الضروري التخلص من جميع الأوساخ الموجودة على سطح الجلد قبل الانتقال إلى الخطوات التالية. كما أنه يسمح بتغلغل أفضل للمنتجات التي ستطبقها لاحقًا. لذا خذي كمية قليلة من المنظف وافركيها بين راحتي يديك، ثم دلكي وجهك ورقبتك برفق للتخلص من كل الشوائب.

بعد ذلك قومي بتقشير بشرتك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة في أعماق المسام. ومن ثم، يمكنك الانتقال مباشرة إلى كريم التدليك أو جهاز البخار لفتح المسام والسماح للمكونات الموجودة في منتجاتك بالوصول إلى مستويات أعمق من بشرتك ومنحها توهجًا صحيًا من الداخل.

ضعي بعد ذلك طبقة متساوية من ماسك الذهب على وجهك ورقبتك، وانتظري حتى تجف تمامًا ثم اغسليها أو قشريها، حسب التعليمات.

وأخيرا؛

لا يمنح الذهب بشرة جميلة ومتوهجة وشابة فحسب، بل إنه مفيد أيضًا من نواح كثيرة. حيث يعمل على إبطاء استنفاد الكولاجين، ويزيد من مرونة الجلد، ويفتح لون البشرة، ويحفز الخلايا التي تجعل الجلد متماسكًا، ويحسن الدورة الدموية، ويمنع الشيخوخة المبكرة، والتجاعيد، وتصبغات الجلد. لذا فخلاصة القول، الذهب هو الذهب. وسيكون عليك تجربته حتى تصدقي فوائد الذهب المذهلة للبشرة.

المصدر:

https://www.mygoldguide.in/benefits-gold-your-skin

https://www.bebeautiful.in/all-things-skin/salon-services/how-to-do-gold-facial-at-home

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى