أنتِجمالك والموضة

ماسك الفحم .. وفوائده المذهلة لبشرتك

من المؤكد أنك سمعتِ عزيزتي عن ماسك الفحم. ولكن هل جربتيه من قبل؟ إذا قرأت هذه المقالة فحتماً ستجربيه. فهيا بنا سنسرد عليك في السطور التالية وعلى موقعنا يوميات مامي أهم فوائد ماسك الفحم للبشرة والطريقة الصحيحة لوضع هذا الماسك على بشرتك. فتابعي معنا.

الجيلاتين للبشرة: تعرفي على أشهر الماسكات لإزالة شعر الوجه

فوائد ماسك الفحم:

إن لماسك الفحم العديد من الفوائد التي ستذهلك عند معرفتك بها ونذكر منها ما يلي:

1. يمنحك بشرة صافية خالية من العيوب:

إن ماسك الفحم يدخل بعمق داخل جلدك فيخلص بشرتك من جميع الشوائب الموجودة فيها. كما أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة في بشرتك. فيمنحك بشرة نضرة وصافية خالية من العيوب.

ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

2. مثالي للبشرة الدهنية:

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية. حيث أن الفحم يمتلك قدرة هائلة بسيطرته على الدهون الزائدة التي تقوم بفرزها البشرة الدهنية. ونتيجة لذلك؛ فهو رائع ومثالي للبشرة الدهنية. لذا يساعد في التخلص من دهونها الزائدة ليتركها نظيفة تماماً ومشرقة.

فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة وكيفية إستخدامه

3. يقلص المسامات الواسعة:

تعتبر المسامات الواسعة من أسوء المشاكل التي تواجه أي بشرة وخاصة البشرة الدهنية. والتي يستطيع ماسك الفحم بمكوناته أن ينظفها ويقلص من حجمها بشكل كبير.

كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

4. التخلص من حب الشباب:

أيضاً فإن هذا الماسك يقلل من ظهور حب الشباب والتخلص منه نهائياً. ونتيجة لذلك؛ يخلص البشرة من سمومها وزيوتها وشوائبها ليسيطر بذلك على ظهور حب الشباب الذي يزعج كل فتاة.

علاج حب الشباب أثناء الحمل

5. تقشير البشرة:

كما أنه يقشر بشرتك ويهدئ من الجلد، وأيضاً يخلصه من الخلايا الميتة المتراكمة والرؤوس السوداء. ونتيجة لذلك؛ تتخلصي من جميع عيوب البشرة. وعند إستخدامك ماسك الفحم مرة أو مرتين كل أسبوع ستجدين نتائج ستذهلك.

6. يقاوم علامات الشيخوخة والتقدم في السن:

من أكثر وأكبر المشاكل التي يواجهها وجه كل فتاة ويحد من ظهورها ماسك الفحم هي أعراض الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة. لذا فإن هذا الماسك يقلل من ظهور تلك التجاعيد والخطوط الدقيقة مبكراً، والتي تجعل وجهك يبدو باهتاً.

7. شد الجلد:

إذا كنت تعانين من بعض ترهلات الجلد وتحتاجين إلى شدها، وإخفاء تلك التجاعيد الصغيرة حول العينين أو حول الشفاه. فلديكِ حل سريع ومثالي، وهو استخدام ذلك الماسك لشد البشرة جيداً وبسرعة كبيرة.

8.  ترطيب البشرة:

يعمل ماسك الفحم على تغذية البشرة الجافة وترطيبها. ويعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة وكذلك البشرة الحساسة ولكن لابد من إجراء اختبار الحساسية. حيث أنه لا يحتوي أي مواد تهيج البشرة.

ماء الورد لترطيب سريع لبشرتك

9. التخلص من الجراثيم والبكتيريا:

يقشر هذا الماسك البشرة ويمنع دخول البكتريا في مسامها. وبذلك يخلصها من الجراثيم والبكتيريا الموجودة بها.

كيفية وضع ماسك الفحم على البشرة

ننصحك قبل وضع هذا الماسك على وجهك أن تجري اختبار الحساسية من خلال وضع كمية قليلة منه على باطن الذراع ومراقبتها بعد عدة ساعات. في حال إذا ظهرت أعراض الحساسية الجلدية كاحمرار الجلد أو الشعور بالحكة مكان وضع هذا الماسك. فهذا يعني أنه غير مناسب لبشرتك. وينبغي عليك التوقف عن استخدامه، أما إذا لم تظهر أي من علامات تهيج البشرة فحينها بإمكانك وضعه على وجهك بكل اطمئنان كما بالخطوات الآتية:

  1. أولاً نظفي بشرتك جيدًا، وذلك للسماح للماسك بالدخول إلى المسامات.
  2. ثم ضعي الماسك وافرديه على جميع مناطق وجهك بالتساوي.
  3. بعد ذلك قومي بفرد الماسك جيداً على وجهك باستخدام أطراف أصابعك أو باستخدام فرشاة ماسكات ناعمة.
  4. انتظري لمدة 15 دقيقة.
  5. ثم اغسلي وجهك بالمياه الدافئة.
  6. ومن ثم جففي بشرتك بلطف وثم رطبيها بالمرطب المناسب لك.

 

لمزيد من المعلومات: أفضل الماسكات الليلية للبشرة .. وروتين لا يمكنكِ الإستغناء عنه

ماسك الكركم .. طريقته للوجه وفوائده المتنوعة

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى