صحتك

شرب الماء بالليمون .. وفوائده المتعددة

يعتبر الليمون مهم جداً لصحتك العامة، بسبب فوائده الكبيرة، ولكن الطريقة التي تتناولين بها الليمون تلعب دوراً هاماً في الإستفادة منه. لذا نحن فريق يوميات مامي ننصحك بشرب الماء الدافئ الممزوج بالليمون في الصباح، على معدة فارغة نظراً لوجود عدة فوائد أساسية لشرب الماء بالليمون سنسردها عليك في تلك المقالة في السطور التالية فتابعي معنا.

ثمار الليمون الحمضية وفوائدها المذهلة

فوائد شرب الماء بالليمون

1. بشرة نضرة صحية:

يعتبر الليمون غني بفيتامين سي، وهو ضروري لصحة البشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. والتي تحارب تجاعيد البشرة وعيوب الجلد. كما أن الليمون قلوي فيحارب البكتيريا المسببة لحبوب البشرة.

كيف أصبح جميلة بدون مكياج؟

 2. يعد معطر للفم:

يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون على إفراز اللعاب، ويحارب رائحة نفسك الكريهة. أما فيتامين سي فيعمل على محاربة أمراض اللثة. وهناك بعض المركبات التي تعمل على محاربة البكتيريا الموجودة على اللسان والأسنان، ونتيجة لذلك؛ تسبب رائحة الفم الكريهة.

أسباب رائحة فم ابنك الكريهة

3. شرب الماء بالليمون يساعد على الهضم:

ننصحك بشرب كوب من الماء الدافئ بالليمون في الصباح بمجرد استيقاظك قبل تناولكِ أي شيء، حيث أن ذلك يساعد جسمك على تخلصكِ من السموم. وتقوية الجهاز الهضمي. كما أنه قادر على استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله خلال اليوم. والليمون أيضاً يعمل على تخلصكِ من الشعور بالحرقان والانتفاخ.

4. يقوي الجهاز المناعي:

يعمل عصير الليمون على ذوبان حمض اليوريك المسؤول عن الشعور بالألم والالتهابات في المفاصل. كما يعمل على تخليص جسمك من السموم. أيضاً  يحتوي الليمون على بعض الفيتامينات، والذي تعمل على تحفيز الدماغ والأعصاب، كما يتحكم في ضغط الدم.

أطعمة لتقوية جهازك المناعي في فصل الشتاء

5. يساعد على خسارة الوزن:

عليكِ شرب كوب يومياً حيث أنه يساعدكِ في التخلص من الإنتفاخ. كما أن استبدال القهوة والعصائر والمشروبات الغازية بالماء والليمون، يساعد في الحفاظ على اتزان السعرات الحرارية. كما أن ألياف البكتين الموجودة بداخل الليمون تعمل على محاربة الشعور بالجوع. بالرغم من أن الليمون ذاته لا يساعد في خسارة الوزن.

أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً .. ما هي؟

لمزيد من المعلومات: ماء الليمون أثناء الحمل.. هل هو آمن أم ضار؟

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى