طريقة تحضير البسكويت من دقيق القمح الكامل للرجيم

اليوم سنقدم لك عزيزتي وصفة ممتعة جداً في تناولها مع كوب من الشاي الساخن في وجبة الفطور والتي ستشعرك بالشبع في نفس الوقت وهو بسكويت القمح الكامل. والذي سيكون مناسب للرجيم ولا يحتوي على بيض أو زبدة. فقط يتم تحضيره من دقيق القمح الكامل مع دقيق الشوفان الصحي والسكر واللبن والزيت. لذا تابعوا معنا طريقة تحضير بسكويت القمح الكامل ومكونات تحضيره كما سنتناول فوائد القمح الغذائية.

ما هو دقيق القمح الكامل

هو دقيق مصنوع من طحن القمح. والقمح عبارة عن حبوب علي هيئة سنابل وتحتوى كل سنبلة من سنابل القمح على عدد كبير من حبوب القمح بداخلها. وهذا الغذاء يعتبر مصدراً مهماً لجميع الشعوب حول العالم. كما  يستخدم دقيق القمح في الكثير من المخبوزات وأيضا في صنع الكحك والكيك والخبز.

ويحتوى هذا النوع من الدقيق على العديد من الفوائد الغذائية. حيث يعتبر هو الأكثر نفعاً للصحة وأقل ضرراً بكثير من الدقيق الأبيض حيث يتكون الدقيق الأبيض من حبوب القمح التي تمت معالجتها وتكريرها أيضا. أما دقيق القمح فيتكون من حبوب القمح التي لم تتم معالجتها كثيراً مثل الدقيق الأبيض. وبالتالي فإن دقيق القمح يحتفظ بكمية كبيرة من الألياف الغذائية الصحية أكثر من الدقيق الأبيض الذى أثرت فيه بالطبع عملية التكرير.

الفوائد الصحية لدقيق القمح الكامل

طريقة تحضير البسكويت من دقيق القمح

المقادير

– 2 كوب من دقيق القمح الكامل

– ربع كوب من الزبدة

– نصف كوب من الزيت النباتي

– نصف كوب من سكر البودرة

– 2 ملعقة كبيرة من العسل الأسود

– نصف كوب من الحليب (للعجن)

–  ملعقة صغيرة بيكنج بودر

– ربع ملعقة صغيرة بيكنج صودا

–  ملعقة صغيرة من الفانيليا

– ربع ملعقة صغيرة من الملح

– نصف ملعقة صغيرة من القرفة

 طريقة التحضير 

للمزيد:

طريقة عمل صينية البطاطس المهروسة بالدجاج

طريقة عمل مكرونة الفوتشيني بأسهل طريقة

Exit mobile version