عملية شد البطن أثناء الولادة القيصرية ما بين الإيجابيات والسلبيات

 

إن عملية شد البطن التجميلية ازدادت بنسبة كبيرة في الآونة الأخيرة خاصة بين النساء اللواتي يصل عمرهن ما بين الثلاثين والأربعين عاما.

ومن الشائع بين النساء الجمع بين عملية شد البطن التجميلية وعملية الولادة القيصرية. حيث تميل هؤلاء النساء إلى الاعتقاد أنه من الأفضل القيام بالعمليتين في جراحة واحدة وحقنة بنج واحدة ونفس وقت التعافي وإلتئام الجرح. بدلا من القيام بعمليتين جراحيتين مختلفتين في مواقيت مختلفة بحقنتي بنج وفترات تعافي مختلفة وتكرار تجربة الشعور بنفس الألم.

فهل ما يعتقدنه هؤلاء النساء صحيحا أم لا؟ وما أهم مميزات الجمع بين عمليتي الولادة القيصرية وشد البطن التجميلية في آن واحد؟ وما مخاطر هذا الجمع؟ وهل ينصح الأطباء بالجمع بين العمليتين؟ وما هو أفضل وقت لإجراء عملية شد البطن التجميلية بعد عملية الولادة القيصرية؟ وما هي الطرق البديلة لشد البطن بعد الولادة القيصرية؟

ما أهم مميزات الجمع بين عمليتي الولادة القيصرية وشد البطن التجميلية في آن واحد؟

ما مخاطر الجمع بين عمليتي الولادة القيصرية وشد البطن التجميلية في آن واحد؟

وهل ينصح الأطباء بالجمع بين عملية شد البطن أثناء العملية القيصرية؟

اختلف الأطباء فهناك بعض الأطباء ينصحون بالجمع بين العمليتين وهناك من ينصحون بتأجيل عملية الشد بعد الولادة بفترة حيث تعطي فرصة لجسدك بالوصول إلى وزنه الطبيعي مرة أخرى لتسهيل تحديد الجلد المترهل والدهون الزائدة قبل إجراء عملية شد البطن التجميلية للوصول إلى أفضل النتائج التي تتمنينها.

كيفية  تحديد ما إذا كان الجمع أو الفصل بين عملية شد البطن وعملية القيصرية هو الأفضل

حيث يوجد هناك بعض العوامل الاخرى التي تحدد إذا كان من الأفضل الجمع بين العمليتين أم لا مثل:

ما هو أفضل وقت لإجراء هذه العملية

حتى تحصلي على أفضل نتيجة لعملية شد البطن التجميلية يجب أن تنتظري حتى تخسري وزنك الزائد بعد الولادة وتعودي إلى وزنك الطبيعي أولا قبل إجراء العملية.

ما هي الطرق البديلة لهذه العملية؟

ولكن في حالة إنك أم مرضعة أو إنك تنوين محاولة الإنجاب مرة اخرى أو أنك في فترة انتظار جسدك للرجوع إلى حالته الطبيعية والوزن الطبيعي لما كان عليه قبل الحمل والولادة. فما الذي يجب عليك فعله لتسهيل عملية وصول جسمك إلى الوزن الطبيعي لما كان عليه مرة أخرى؟ وهل يوجد طرق بديلة للتخلص من ترهلات البطن؟ وما هي؟ وهل تكون بنفس فاعلية عملية شد البطن؟

بالتأكيد لن تقفي مكتوفة الأيدي منتظره أن يعود جسدك لحالته الطبيعية ووزنه المثالي مرة أخرى من تلقاء نفسه. يجب عليك القيام ببعض الإجراءات التي سوف تساعدك على التخلص من الوزن الزائد والبطن المنتفخة بسبب الولادة في أسرع وقت. مثل:

 

 

Exit mobile version