أنتِقبل الحمل

سبعة أشياء يجب الاستثمار فيها قبل التخطيط للحمل

إذا كنت أنت وشريكك مستعدان للخطوة الكبيرة وهي الاستعداد للحمل. فربما تكوني مرتبكة بعض الشيء. فقد يكون التخطيط لإنجاب طفل أمرًا مرهقًا بعض الشيء ويتطلب استعدادًا عقليًا وجسديًا وماليًا. ولكن هناك أشياء معينة يمكنك القيام بها والاستثمار فيها لتشعر بالراحة عند الاستعداد لهذه الخطوة الكبيرة! وفي هذا المقال سنتحدث عن الأشياء التي يجب الانتباه لها والاستثمار فيها قبل التخطيط للحمل.

7 أساسيات يجب وضعها في الاعتبار عند التخطيط للحمل

إليك ما يجب أن تضعيه في اعتبارك عند قرارك بإنجاب طفل:

  • ابدئي بالاستثمار في صحتك

سيكون ممتازًا إذا بدأتي بممارسة السباحة أو المشي أو أي شكل آخر من أشكال التمارين الرياضية. حيث يجب الحصول على قوام رشيق في وقت مبكر، والحصول على الوزن الصحي المطلوب للحمل، وزيادة فرصتك في الحصول على حمل ومخاض مريحين.

لا تتردي في الذهاب للسوبر ماركت للحصول على تلك الأطعمة الصحية؟ فهذه أفضل فرصة لشرائها حتى لو كانت أغلى! قومي بشراء الخضروات الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه ، وابحثي على الإنترنت لتتعلمي كيفية دمجها في نظامك الغذائي بطريقة أو أكثر حتى لا تشعر بالملل بعد أسبوع. قللي أيضًا من الكافيين والأطعمة المعلبة والمواد الغذائية.

  • ضعي في اعتبارك صحتك الإنجابية عند التخطيط للحمل

قومي بزيارة طبيب التوليد أو طبيب أمراض النساء لإجراء فحص ما قبل الحمل. حيث يمكن أن تساعد الفحوصات في الوقت المناسب طبيبك على استبعاد أي مضاعفات محتملة. وقد يقترح طبيبك أيضًا إجراء بعض الاختبارات لك ولزوجك، ووصف بعض الفيتامينات السابقة للولادة.

إذا كنت تستخدمي وسائل تحديد النسل، فيمكنك مراجعة طبيبك بشأن متى وكيف يتم إيقافها. من المرجح أن يقترح عليك طبيبك التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل قبل شهرين من محاولة الحمل، خاصة إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل.

  • شراء مجموعة اختبار الحمل المناسبة

عند التخطيط للحمل، قد تكون الدورة الشهرية الفائتة مؤشرًا كافيا على الحمل. وحينها سيكون لا يزال من السابق لأوانه زيارة طبيب أمراض النساء، ولكن في نفس الوقت سيكون الانتظار مقلقا لك. لذا يمكنك التخلص من مخاوفك عن طريق إجراء اختبار حمل بالبول في منزلك في 5 دقائق فقط! والنتائج ستكون دقيقة بنسبة 99٪. إذا حصلت على نتيجة إيجابية، يمكنك زيارة طبيب أمراض النساء لتأكيد ذلك.

  • البدء في الادخار قبل التخطيط للحمل

فالحمل والولادة والرضاعة مكلفين جدا. سواء كنت تخططين لإنجاب طفل أو إذا كنت حامل بالفعل. لكن لم يفت الأوان أبدًا لبدء الادخار. فالحمل والولادة يحتاجان لشراء أشياء كثيرة بدءا من الحفاضات إلى العناية ببشرة الأطفال إلى التطعيمات. كما أن أدوية الحمل والفحوصات الشهرية والموجات فوق الصوتية تكلف الكثير، ولهذا السبب يجب أن تفكري في التخطيط المالي مسبقًا.

يمكنك أيضًا التحقق بشأن التأمين الصحي للأمومة وبرامج استحقاقات الأمومة التي ستكون مناسبة لك.

  • شراء منتجات العناية بالبشرة والاسترخاء.

تعتبر علامات التمدد والكلف من الأعراض الطبية الشائعة في الحمل ولا تشعر جميع النساء بالراحة عند ظهور هذه الخطوط. قد تظهر تلك العلامات حول البطن أو الوركين أو الثديين بسبب زيادة الوزن ونمو البطن.

قد يتسبب فقدان رطوبة الجلد في حدوث حكة أو احمرار أو تهيج في هذه المناطق. أفضل طريقة لتقليل مظهرها أو منعها هي الاستثمار في كريم جيد لعلامات التمدد وترطيب المنطقة التي يحتمل ظهورها فيها بداية من الثلث الأول من الحمل أو قبل التخطيط للحمل.

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى الضغط غير المبرر على ساقيك وتسبب ألمًا في الساق أثناء الحمل للتعامل معها، يمكنك استخدام جل استرخاء الساقين الذي يرطب البشرة ويحسن الدورة الدموية في الساقين. يمكنك أيضًا القيام بتمارين آمنة للحمل تحت إشراف متخصص مدرب للتخفيف من آلام الساق والظهر.

  • لا تنسى النظافة عند التخطيط للحمل

إذا تعلمنا أي شيء من الوباء فهو الحفاظ على النظافة!

يمكن أن يؤدي حفاظك على النظافة المهبلية إلى تقليل فرص الإصابة بأي عدوى فطرية أو بكتيرية. مما يساعد على زيادة فرصتك في الحمل.

نظرًا لأنك ستكونين أكثر عرضة للإصابة بالعدوى أثناء الحمل، فقد تحتاجين إلى شيء خفيف وآمن للاستخدام مثل استخدم غسولًا جيدًا للمناطق الحساسة.

  • استثمري في ضروريات الأطفال.

سيحتاج طفلك إلى الكثير من الأشياء في السنة الأولى من حياته، وشراء أساسيات الأطفال كلها مرة واحدة يمكن أن يجعل ميزانيتك تنهار. لذلك بمجرد حصولك على “الأخبار السارة بحملك” ، قومي بتدوين الأشياء التي سيحتاجها طفلك، وشرائها بداية من التخطيط للحمل وخلال فترة التسعة أشهر من الحمل.

قد يبدو التخطيط لإنجاب طفل شبيها بتسلق جبل طويل. ولكن مع وجود خطة مناسبة، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على حمل صحي.

وأخيرا:

اعلمي عزيزتي أن الاستثمار في صحتك، وإدخال تغييرات صحية في نمط الحياة ، ووضع الميزانية جيدة سيكون أمرًا يستحق كل هذا العناء، وسيزول هذا التعب والعناء بمجرد إنجاب طفلك بين ذراعيك.

المصدر:

https://parenting.firstcry.com/articles/brand-family-planning-101-7-things-you-should-invest-in/

للمزيد:

أعراض الإجهاض أثناء الحمل

أشياء ممتعة ينبغي على كل سيدة القيام بها أثناء فترة الحمل

ماذا تأكلين أثناء الحمل: النظام الغذائي المثالي للحمل

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى