النظافة والترتيب

تنظيف الحمام من الإصفرار .. حيل سهلة وبسيطة

يعتبر تنظيف الحمام من الإصفرار من الأمور الأساسية يومياً، وغالباً ما تهتهم كل امرأة بتنظيف الحمام من خلال اللجوء إلى مساحيق التنظيف المعروفة وذلك من خلال رش منظف الحمام على الأرضيات والمرحاض وجميع الأماكن التي بها بقع إصفرار. بعد ذلك عليكِ استخدام فرشاة الحمام لإزالة البقع العنيدة وجميع الأوساخ والجراثيم العالقة. ولكن تلك المنظفات قد تأخذ وقتاً طويلاً لظهور النتائج. لذا على موقعنا يوميات مامي وفي تلك المقالة سنسرد عليك طرق وحيل بسيطة وسهلة لتنظيف الحمام من الإصفرار. فتابعي معنا السطور التالية.

طرق لتنظيف الحمام من الإصفرار

هل هناك طرق غير تقليدية لتنظيف المرحاض؟

فيما يلي سنوضح لكِ أهم 5 طرق لتنظيف الحمام من الإصفرار:

الأعشاب والمواد الطبيعية لإبادة الحشرات وتنظيف المنزل

1. استخدام الخل الأبيض

يجب عليك استخدام الخل الأبيض الذي هو من أفضل المكونات لتنظيف المرحاض يوميًّا، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الخل والماء الدّافئ في علبة رشاش، ومن ثم افتحي المياع وافركي بفرشاة التنظيف الخاصة بالحمام.

الخل الأبيض لإزالة أنواع البقع بكل سهولة

2. استخدام البيكنج صودا والخل

أولًا ابدئي برش الخل على جميع البقع وانتظري لبضع دقائق، حيث تعمل على إزالة الجراثيم والبكتيريا الضارة. فقد يقوم بفتك الدهون والأوساخ من الأرضيات. ومن ثم قومي بتنظيف البقع بواسطة فرشاة المرحاض، وبعدها اغسلي الخل بالماء جيدًا، بعد ذلك ضعي عجينة البيكنج صودا والماء الدافئ على البقع واتركيها طوال الليل إن كانت البقع  عنيدة قبل فركها.

تنظيف المطبخ خطوة بخطوة في خمسة عشر نصيحة قبل حلول عيد الأضحى

3. استخدام البيكنج صودا وملح الليمون

قومي بوضع كوب واحد من البيكنج صودا في وعاء، ثم أضيفي إليه ربع كوب من ملح الليمون، وملعقة واحدة صغيرة من سائل الجلي، وبعدها حركي جميع المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد إلى أن تتجانس، ووزعيها في قالب مكعبات الثلج إلى أن تجف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وتفرغ المكعبات في مرطبان وتستعمل عند الحاجة.

أسرع طريقة للحصول على منزل نظيف

4. استخدام المشروبات الغازية

اسكبي القليل من المشروب الغازي على البقع الموجودة في المرحاض، واتركيها من المساء حتى الصباح، ومن ثم افركيها بواسطة فرشاة المرحاض بالطريقة المُعتادة.

ستندهشين من استخدامات البيبسي في منزلك

 

لمزيد من المعلومات: 15نصيحة لتنظيف المنزل بمجهود قليل:

كيفية تعقيم وتنظيف وتنظيم ثلاجتك بكل سهولة؟

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى