المطبخبيتك

8 مشاكل شائعة في غسالات الأطباق وطرق بسيطة لحلها

-أعطال غسالة الأطباق:

مرحبا بكل زوار يوميات مامي…. تتسائل الكثير من السيدات عن ما هى المشاكل الشائعة التي تحدث في غسالة الأطباق وكيف تقوم بحلها وما هى السبل لتفاديها، ولذلك جئنا إليكِ سيدتي بهذا المقال لتتعرفي على اجابات تلك الأسئلة فتابعي معنا…

أصبحت غسالات الصحون موجودة في معظم المنازل هذه الأيام وهي واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية استخدامًا. وعندما تتعطل يمكن أن يكون الأمر مزعجًا ويستغرق وقتًا طويلاً لأن عليك العودة إلى غسل الأطباق يدويًا.

اقرائي أيضًا في: خشب المطبخ وكيفية تنظيفه من الدهون؟

أعطال غسالة الأطباق:

1-الأطباق تخرج قذرة:

إذا خرجت الأواني والمواعين متسخة بعد دورة الغسيل فابدأي بالتأكد من أنكِ لا تفرطين في تحميل غسالة الأطباق أو تكديسها. وعندما يحدث هذا لن يتمكن الماء الذي يخرج من أذرع الرشاش من غسل أطباقك بشكل صحيح.

فتحتاجين أيضًا إلى التأكد من كشط جميع بقايا الطعام الكبيرة عنمن المواعين قبل وضعها في غسالة الأطباق. وبعد ذلك تحققي من عدم وجود ما يعيق أذرع الرش وأنها ليست متسخة.

وللقيام بذلك ستحتاجين إلى إزالة جميع أذرع الرشاش من الغسالة ومنحها تنظيفًا جيدًا قبل إعادة وضعها مرة أخرى. وبمجرد تنظيف أذرع الرشاش يجب عليكِ فحص الفلتر بحثًا عن أي انسداد. حيث يمكن أن يمنع ذلك غسالة الأطباق من التصريف مما يعني أنه سيتم تنظيف أطباقك بالماء المتسخ.

وأخيرًا إذا ظهرت بقع الماء على أطباقك يجب أن تملأ حجرة مساعد الشطف والتي ستمنع حدوث ذلك.

اقرائي أيضًا في: تنظيم المطبخ .. وأفكار مذهلة ستساعدك في ترتيبه

2-تسريب غسالة الأطباق:

المشكلة التالية الشائعة التي يواجهها الأشخاص مع ذلك النوع من الغسالات هي عندما تبدأ في التسريب. وقد يكون هذا خطيرًا لأنه قد يؤدي إلى الانزلاق. ولإصلاح هذه المشكلة ابدأي بفحص باب غسالة الأطباق والأجزاء الداخلية.

فإذا وجدتي أي شقوق أو أضرار أخرى فسيلزم استبدال الجزء الداخلي للباب. وإذا لم تكن هناك شقوق فقومي بتنظيف الجزء الداخلي تنظيفًا جيدًا وتأكدي من الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها. وإذا كان الباب على ما يرام فإن السبب الشائع التالي للتسريبات هو خلل في مفتاح التعويم.

وللتحقق من المفتاح يمكنك أولاً التحقق من عدم وجود أي شيء يعيقه وإزالة أي عوائق. ومن ثم ستحتاجين إلى التحقق من ذلك باستخدام مقياس متعدد لمعرفة ما إذا كان لديه استمرارية وإذا لم يكن لديكِ واحد فستحتاجين إلى الاتصال بفني متخصص.

اقرائي أيضًا في: غسيل الملابس، وكيف تتخلصين من البقع الصعبة؟

3-الأطباق لا تجف:

المشكلة التالية هي عندما لا تجف الأطباق. وأول شيء عليكِ فعله هو التأكد من وجود مساعد شطف وإذا لم يكن الأمر كذلك فقومي بملئها. وإذا كان مساعد الشطف على ما يرام فمن المحتمل أن تكون المشكلة ناتجة عن عنصر تسخين معطل أو ترموستات عالي الحد.

اقرائي أيضًا في: كيف تجعلين طفلك يتكلم بسرعة؟

4-رائحة غسالة الصحون:

إذا بدأت رائحة غسالة الأطباق الخاصة بك في الظهور فمن المرجح أن تكون نتيجة بقايا الطعام في غسالة الأطباق. ولإصلاح هذه المشكلة ستحتاجين إلى تنظيفها جيدًا وإفراغ فلترها الموجود في الجزء السفلي من غسالة الأطباق.

ومن الممكن أيضًا أن تكون هناك قطعة بلاستيكية قد ذابت على عنصر التسخين ، مما يتسبب في ظهور رائحة كيميائية من غسالة الأطباق.

اقرائي أيضًا في: غسيل الصوف .. أفضل الطرق لتنظيفه في الشتاء

5-غسالة الصحون لا تعمل:

إذا لم يتم تشغيل غسالة الأطباق، فمن المحتمل أن يكون ذلك نتيجة مشكلة في مصدر الطاقة.

ولإصلاح المشكلة ابدأي بفحص الدائرة الكهربية. وبعد ذلك تحققي من أن الباب يفتح ويغلق بشكل صحيح. فإذا كان مزلاج الباب عالقًا فقد لا تتمكن غسالة الأطباق من البدء. أما إذا لم تتمكنين من فتح الباب، فستحتاجين بعد ذلك إلى فتحه عن طريق فك المزلاج يدويًا ثم الاستعانة بفني لإصلاحه.

6-غسالة الصحون لا تقوم بالتصريف:

فعندما يحدث هذا من المحتمل أن تتسرب المياه من غسالة الأطباق على الأرض عند فتح الباب. وإذا تم إيقاف تشغيلها في منتصف الدورة، فيمكنك تفريغها عن طريق تشغيلها في دورة أخرى، وسوف تصرف المياه.

7-غسالة الصحون تصدر ضوضاء عالية:

إذا كانت غسالة الأطباق تصدر أصواتًا عالية أو غريبة، فمن المحتمل أن تكون ناتجة عن مكون داخلي معيب أو مسدود. لذا ابدأي بالتحقق من أن أذرع الرشاش ليست مثنية أو فضفاضة (مما قد يتسبب في اصطدامها بالأطباق).

و إذا لم تحدث الضوضاء بسبب هذه المكونات، فستحتاجين إلى الاستعانة بفني للنظر في المكونات التي يصعب إصلاحها، مثل المحرك ومضخة الصرف.

8-موزع المسحوق لا يعمل في غسالة الأطباق:

إذا كان موزع المسحوق الخاص بك معيبًا، فلن يتم غسل الصحون بشكل صحيح وستخرج متسخة بعد دورة الغسيل. وتحدث هذه المشكلة عادةً بسبب عدم فتح الموزع أو استخدام الكثير من المسحوق. ولإصلاح ذلك، تحتاجين إلى التأكد من فتح الموزع، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيلزم إصلاحه.

لمزيد من المقالات:

أسرع طريقة للحصول على منزل نظيف

https://ars.repair/dishwasher-repair/8-common-dishwasher-problems-and-solutions/

 

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى