أسرة سعيدةعائلتكغير مصنف

اتيكيت التعامل مع كبار السن

3خطوات للتعامل بحكمة مع كبار السن:

مرحبا بكل زوار يوميات مامي، يحتاج كبار السن للاهتمام والرعاية والحنان، فالتعامل معهم ليس كالتعاملات العادية مع الاصدقاء او زملاء العمل، وينبغي تخصيص أوقات لزيارتهم والتقرب منهم وتقديم العون لهم، تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على فن التعامل مع كبار السن.

زيت جوز الهند للبشرة .. وفوائده المذهلة

ماذا تفعلين عندما يحتاج الآباء المسنون إلى المساعدة؟

إذا كان والدك المسن أو والدتك المسنة بحاجة إلى مساعدة للبقاء آمنين وصحيين، فقد تكونين غير متأكدة من كيفية التعامل مع الموقف. حيث إن معرفة احتياجاتهم، وفهم الخيارات، واتخاذ القرارات قد يكون أمرًا مربكًا. ويساعدك التركيز على شيء ملموس على الشعور بمزيد من التحكم في الموقف.

كل ما تحتاجينه من مستلزمات المولود الجديدة من الصيدلية

عليك استخدم هذه الخطوات التالية لمساعدة الأم أو الأب على أن يكونا بصحة جيدة وسعداء قدر الإمكان.

3 خطوات للتعامل بحكمة مع كبار السن:

1-تقييم احتياجات والديك:

ولحل هذه المشكلة، فكري في 8 مجالات رئيسية:

أفكار ونصائح لكل ربة منزل لتوفير مصدر دخل من المنزل

1- الدعم الأسري.

2- السلامة المنزلية.

3- الاحتياجات الطبية.

4- الصحة المعرفية.

5- إمكانية التنقل.

6- النظافة الشخصية.

7- إعداد وجبة.

8- التفاعل الاجتماعي.

15 سر من أسرار الأسرة السعيدة
واسألي نفسك؛ ما مقدار الدعم الذي يتلقونه بالفعل في كل فئة وما مقدار المساعدة التي يحتاجونها في الواقع للبقاء آمنين وصحيين؟ ومن ثم اكتبي كل شيء في دفتر ملاحظات لتقديم الرعاية حتى تتمكني من تتبع احتياجاتهم ومعرفة الخدمات المطلوبة.

على سبيل المثال  لنفترض أن والديك مصابان بمرض السكري وأمراض القلب، لذا سيحتاج إلى المساعدة في التذكير بمواعيد الأدوية والوجبات الصحية.

أسرار العائلة الصحية في 6 خطوات

ولتوفير الدعم الذي يحتاجه، يمكنك تعيين سائق لمواعيد الطبيب، وإعداد البقالة أو توصيل الوجبات، وتوظيف مقدم رعاية في المنزل لإعداد وجبات الطعام والتأكد من أنه يأخذ دوائه.

2- فكري في احتياجاتك وقدراتك:

قبل أن تفترضي أنه يمكنك الاعتناء بجميع احتياجات والديك بنفسك، توقفي وفكري في وضعك وقدراتك. مثل هل تسمح لك صحتك برعاية شخص ما جسديًا؟ وهل تعيشين بالقرب من المنزل بما يكفي للزيارة كلما دعت الحاجة؟ أيمكنك العيش معهم، سواء في منزلهم أم في منزلك؟

هل لديك نوع العلاقة الذي يسمح لك بقضاء الكثير من الوقت معًا دون خلق الكثير من المشاعر السلبية على أي من الجانبين؟

من ناحية أخرى هل لديك الشخصية لتقديم نوع الرعاية التي يحتاجون إليها؟  وهل أنت على استعداد لتعلم كيفية تقديم هذه الرعاية؟

بالطبع نريد جميعًا أن يكون آباؤنا آمنين وصحيين وليس الأمر أنانيًا أو بلا قلب إذا لم تكن أفضل شخص يقدم هذه الرعاية شخصيًا .

لماذا ترفض بعض النساء فكرة الأمومة؟

3-قومي بإشراك والديك كبار السن في العملية:

لا أحد يريد أن يفقد السيطرة على حياته، خاصةً الشخص الذي يشعر بالقلق بالفعل بشأن فقدان الاستقلال. لهذا السبب من المهم جدًا إشراك والديك قدر الإمكان عندما تخططين لرعايتهم. فهذا يساعدهم اعلى رؤيتك كشريك أكثر من كونك شخصًا يتدخل لإجراء تغييرات.

ومن المحتمل أن يكونوا مقاومين في البداية، لذلك من المحتمل أن يستغرق الأمر عدة محادثات . وطالما أنهم ليسوا في خطر مباشر، حاولي ألا تفرضي التغييرات بسرعة كبيرة.

لمزيد من المقالات:

سعادة أسرتك بين يديك

المصادر:

https://dailycaring.com/7-steps-to-take-when-aging-parents-need-help/

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى