الطفل الدارج

هل يؤثر الكافيين على طفلي أثناء الرضاعة الطبيعية؟

ماهي الأطعمة والمشروبات التى تدخل فيها الكافيين ؟

ليست القهوة فقط التي تحتوي على الكافيين. فهناك مشروبات وأطعمة يدخل فيها الكافيين منها الشاي والمشروبات الغازية والكاكاو والشوكولاتة.  كما أن بعض أدوية نزلات البرد تحتوي على الكافيين. 

 هل يصل الكافيين إلى حليب الأم؟

نعم ولكن بنسبة قليلة جدا حوالى 1 %.

ما هي الكمية التى عليك أن تتناوليها من الكافيين في اليوم أثناء الرضاعة الطبيعية؟

ينصح الأطباء بتناول حوالى 200 ملغرام يوميًا وتعادل هذه الكمية كوبين من الشاي وكوبين من القهوة السريعة أو كوب واحد من القهوة العادية أوعلبة من المشروبات الغازية أو لوح من الشوكولاته أو كوبين من الكاكاو. 

كيف يؤثر الكافيين على طفلي الرضيع؟

إن تناولك للكمية المسموح بها في اليوم ( 200 مليغرام ) نظريًا لا تؤثر على طفلك الرضيع. ولكن عليك بملاحظة طفلك حين تتناولين المنبهات. فقد تحتاجين لأن تقللي من الكمية التى تتناولينها في اليوم أو تمتنعي نهائيًا إذا ما سبب الأرق في النوم أو توتر وانزعاج طفلك أو يزيد من عصبيته.

ربما تستطيعين تناول قهوتك بعد الشهر التاسع من عمر طفلك. لأن كليتاه وكبده ينضجان ويعملان جيداً. ويستطعيان أن يتخلصا منه مثل الكبار تمامًا. 

اعلان14

ما هو البديل الآمن أثناء الرضاعة الطبيعية؟

إذا كنت ترغبين في تناول الشاي عليك بغليه لوقت أكتر أو نقعه لمدة خمس دقائق. فهذا يقلل كمية الكافيين أما إذا أردت شرب القهوة استبدليها بالقهوة سريعة الذوبان. فإن كمية المنبهات بها أقل.

او استخدمي نصف المقدار المعتاد.  كما يمكنك أيضا استبدال مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو بمشروب الشعير الساخن. ويمكنك شرب المشروبات الساخنة بنكهة الفواكه أو شاي الأعشاب ولكن تحققي من كمية المنبهات الموجودة بها.

 

يمكنك أيضاً الاطلاع على مقالة:

ماذا أفعل إذا رفض طفلي فتح فمه من أجل الرضاعة الطبيعية

وضعيات الرضاعة الطبيعية

 

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays

لمزيد من المعلومات المفيدة لك ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى