أنتِصحتك

هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل؟

علاقة وصول المرأة للنشوة بالحمل

عندما تتأخر المرأة في الحمل، فإنها تبدأ في التساؤل والبحث عن الأسباب المانعة للحمل. فتبدأ بالذهب إلى الأطباء أو سؤال غيرها من النساء اللواتي تأخر حملهن من قبل. وهنا تظهر على ساحة التساؤلات هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع حملها؟ لذا سوف نستعرض في هذا المقال الإجابة عن هذا السؤال لنعرف هل هي حقيقة أم خرافة.

عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل، هل هو حقيقة أم خرافة؟

أولا: الرأي المعارض

في الحقيقة، لا توجد أي دراسة علمية تؤكد على وجود علاقة بين حدوث الحمل وبين وصول المرأة للنشوة. وذلك ببساطة لأن الحمل يحدث عندما يتم تخصيب البويضة عند المرأة بالحيوان المنوي الذي يخرج من الرجل. لذلك فإن عدم وصول المرأة للنشوة لا يمنع أبدا حدوث الحمل. لكن هذا لا يمنع أهمية وصول المرأة للنشوة.

ثانيا: الرأي المؤيد

ورغم ذلك فهناك  بعض الدراسات الأخرى التي تقول بأن وصول المرأة للنشوة قد يزيد من فرص الحمل. والسبب العلمي الذي تدعمه الدراسة أن تشنجات الرحم الناتجة عن الأورجازم أو الرعشة أو النشوة تعمل بميكانيزم تشبه المكنسة الكهربائية. بمعنى أنها تساعد في سحب الحيوانات المنوية للداخل مما يسهل دخولها خلال قناة فالوب وبالتالي تعزيز وصولها إلى البويضة. وهناك بعض العلماء الذين يرون بأنه في حالة القذف عند النساء. ينتج هرمون يسمى بهرمون الفركتوز. والذي يعزز وصول الحيوانات المنوية للبويضة.

وهناك دراسة جديدة تم نشرها وتشير عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية مؤخرا. وتشير تلك الدراسة إلى أن وصول المرأة إلى الأورجازم  يعزز فرص حصول المرأة على الحمل بنسبة تصل إلى 15%.

الأسباب التي تؤخر وصول المرأة للنشوة

  • شعور المرأة بعدم الثقة في نفسها وفي جسدها. حيث تركز مع الجزء الذي تعتقد أن شكله سيء. وبالتالي يتشتت تركيزها ولا تندمج مع زوجها في العلاقة الحميمة.
  • كثرة المشاكل بين المرأة وزوجها مما يولد ضغوطا بينهما.
  • تفكير المرأة في أمور كثيرة أثناء العلاقة.
  • تزوج المرأة في سن صغير وأحيانا أقل من السن القانوني. مما يجعلها أقل خبرة بأمور الزواج وكلما كبرت الفتاة كلما أصبح لديها القدرة على الوصول للنشوة.

فوائد وصول المرأة للنشوة

  • تحسين الدورة الدموية:

فقد ثبت علميا أن جلوس المرأة لفترات طويلة يسبب عدم انتظام للدورة الدموية في منطقة الحوض كما تسبب تيبس للعضلات وعدم توازنها. لذا فإن وصول المرأة للنشوة يعمل على تحسين حركة الدورة الدموية في الجسم عموما وفي منطقة الحوض بشكل خاص. وهو ما يترتب عليه توزيع العناصر الغذائية في كافة أجزاء الجسم  وكذلك توزيع الهرمونات على أجزاء الجسم التي تحتاج لتلك الهرمونات.

  • نضارة البشرة:

تعمل النشوة على تحسين بشرة المرأة ونضارتها وذلك من خلال إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهذا الهرمون يعمل على تقليل نسبة  الكورتيزول في الدم، ومن المعروف أن ارتفاع نسبة الكورتيزول  يتسبب في سد المسام.

  • تقليل الألم:

إن وصول المرأة للنشوة يعمل على زيادة انتاج هرموني الإندروفين والأوكسيتوسين . وبالتالي سوف يقلل من شعور المرأة بالآلام على المستوى العام، مثل الصداع الحاد.

  • تحسين مناعة المرأة:

فالهرمونات التي تسببها النشوة تساعد في تحسين المزاج وبالتالي تساعد في تحسين مناعة الجسم. لأن الضغط العصبي والتوتر يعتبر من أكبر الأشياء التي تسبب ضعف المناعة.

  • المساعدة في تحسين النوم:

حيث أن وصول المرأة للنشوة يساعد على زيادة إفراز بعض الهرمونات التي تعمل على مساعدة الجسم  في الاسترخاء وتنظيم النوم.

وسائل طبيعية تساعد على زيادة فرص الحمل

  • تناول الأكل الصحي

حيث إن  تناول الأكلات الجاهزة والمعلبات تعتبر من الأشياء التي تضر الخصوبة، لأن تلك الأطعمة تحتوي على المواد الصناعية الحافظة. التي تضر بصحة الإنسان.لأن المواد الحافظة هي مواد غير القابلة للهضم، وبالتالي تؤثر سلبيا على الخصوبة. لذا أنت في غنى عن تلك المواد الضارة. يمكنك تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه، والبقوليات والخضروات، والحبوب الكاملة.

  • تقليل الضغط العصبي

عدم أخذ قسط كاف من الراحة  والتعرض للضغط العصبي طوال اليوم في أشغال البيت والعمل. كل هذا يؤثر سلبيا على نسبة الخصوبة. لذا ننصحك دائما بتنظيم وقتك. أو على الأقل تخصيص وقت كاف للنوم لا يقل على ثمان ساعات يوميا.

  • المحافظة على الوزن:

كثير من النساء يزداد وزنهن بعد الزواج. وهناك البعض الآخر يقل وزنهن عن المعدل الطبيعي. وقد أثبتت الدراسات أن نقص الوزن أو زيادته عن المعدل الطبيعي يعتبر من العوامل التي تؤثر سلبيا على الخصوبة عند المرأة.

  • المحافظة على ممارسة الرياضة

فالنساء اللواتي يحافظن على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا. سيلاحظن انتظام الدورة الشهرية. كما تساعد على زيادة الحيوانات المنوية للرجال. وبالتالي تساهم في ارتفاع فرص الإخصاب. علاوة على ذلك، فإن ممارسة الرياضة تساعد على تمتع المرأة والرجل بصحة جيدة. مما يساعد المرأة في فترة حملها. لكن في نفس الوقت، لا ننصحك بالمبالغة في ممارسة الرياضة لأنها فرط ممارسة الرياضة تعمل على نقص هرمون البروجستيرون المهم في التبويض والحمل.

وأخيرا: إذا تأخر حملك فلا تقلقي ولا تفكري كثيرا. أحيانا يكون طبيعيا. وأحيانا يحتاج إلى علاج بسيط. إذا فالأفضل هو الذهاب للطبيب.

للمزيد:

فوائد حمض الفوليك للمرضع والمصادر الطبيعية للحصول عليه.

الولادة تحت الماء…تقنية جديدة أقل ألماً

ما هي حقنة التاب بلوك ومدى تأثيرها على المرأة الحامل

المصادر:

https://www.verywellfamily.com/does-female-orgasm-boost-your-odds-of-getting-pregnant-1960265

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى