أنتِالموضة والجمال

فوائد الصبار للوجه

استخدامات الصبار للوجه

إن جل الصبار أو” Aloe gel” يعتبر من أكثر المنتجات الطبيعية شهرة في علاج العديد من الأمراض. ونستعرض اليوم أهمية  جل الصبار. واستغلاله في علاج العديد من مشاكل البشرة. خاصة في فصل الصيف. وارتفاع درجة حرارة الجو. وزيادة نسبة الالتهابات الجلدية. وحروق الشمس خاصة فى الصيف. اخترنا لك سيدتى 7 استخدامات لجل الصبار للوجه. لا تتجاهلي ولا أي واحدة منها فأنت دوماً بحاجة لتطبيق إحدى هذه الوصفات.

١ – كمزيل ماكياج:

العديد من مزيلات الماكياج يمكن أن تكون قاسية على الجلد الحساس حول العين والتي تحتوي كحول قد تصيبه بالجفاف أيضاً. ولذا كل ما عليك فعله هو تطبيق جل الصبار (إما الجاهز أو الطازج) على وسادة من القطن ومن ثم امسحي بكل لطف وجهك والعينين بهذه القطنة. أعيدي الكرة على قطنة نظيفة لتتأكدي من التخلص من جميع آثار المكياج.

٢ – لتقشير الوجه:

الصبار هو إضافة ممتازة إلى أي مقشر طبيعي. لكي توظفي جميع فوائد هذا النبات ووضع قاعدة مثالية لمزج المكونات الأخرى. ولكل بساطة قومي بمزج ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع جل الصبار ومن ثم افركي وجهك لمدة 5 دقائق به واتركيه ليجف قبل شطفه بالماء البارد.

٣ – لشد بشرة الوجه:

تعتبر الأقنعة الليلية من أفضل الأقنعة تأثيراً. ولذا وظفي فوائد الصبار الرائعة في تصنيع هذا القناع المكون من مزيج من ملعقة من جل الصبار ومزج ملعقة من عصير الخيار المصفي مع ملعقة واحدة من بياض البيض وملعقة من عصير الليمون. ومن ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك النظيفتين واتركيها لتجف ومن ثم اخلدي للنوم واشطفي بشرتك في صباح اليوم التالي.

٤ – لتنظيف البشرة بعمق:

تحتاجين مرة في الأسبوع إلى تنظيف بشرتك بعمق وبالأخص البشرة الدهنية. ولذا لا تترددي عن مزج ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون الطازج. ومن ثم دلكي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

٥ – لتهدئة البشرة الحساسة:

يمكنك تهدئة الجلد الحساس عبر مزج ملعقة كبيرة الصبار مع ملعقة صغيرة زيت جوز الهند ومن ثم قومي بتنظيف بشرتك جيداً وإبقي هذه الوصفة على بشرتك المصابة بالحساسية واتركيها لتجف. إذا كنت غير مضطرة للخروج لا داعي لمسحها. وكما يمكنك تجميد جل الصبار في قوالب مكعبات الثلج وإضافة أوراق النعناع ومن ثم مسح وجهك المحمر بها لمدة 5 دقائق.

٦ – للقضاء على حب الشباب:

فقط لأن لديك حب الشباب لا يعني أنك لا تحتاجين ترطيب بشرتك! ولذا لا تتواني عن تطبيق الصبار الطازج مباشرة على عيوب البشرة الخاصة بك والسماح لها لامتصاص. حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهاب الصبار على استئصال البكتيريا. المسبب الرئيسي لحب الشباب.

٧ –  لتبييض البشرة:

يعتبر هذا الخليط من أفضل الماسكات للبشرة. نظراً لدور الخيار والليمون في تبييض البشرة بينما يعمل الصبار على تقشير الجلد وتجديد الخلايا. وبإمكانك تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتبدئي بملاحظة النتائج بعد أسبوعين. ولتبييض بشرتك قومي بتقشير حبة الخيار ومن ثم اعصريها للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وعصير الليمون وجل الصبار وامزجي الخليط جيداً. قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

الاستخدامات الأخرى لنبات الصبار

يفيد في تعزيز وتنشيط جهاز المناعة وتقويته والحدّ من الفيروسات. وأمراض نقص المناعة البشرية ومحاربتها مثل مرض السرطان والإيدز. يستخدم في صناعة منتجات العناية بالأسنان وحمايتها من الآلام التسوس والتهاب اللثة وغيرها. يستخدم بعلاج أمراض ومشاكل الجهاز الهضمي. وفي الوقاية والتخفيف من الإسهال والإمساك وأوجاع التهاب المعدة والقولون العصبي. يساعد عصير الصبار على تخليص الجسم من السموم والشوائب. يفيد إضافته لأطباق الأكل المختلفة من الفواكه والخضروات بمنحها طعم لذيذ ومميز. يمنع الإصابة بمرض السكري. حيث أنه يعمل على الحفاظ على مستويات السكر بالدم. ويعالج مشاكل ارتفاع أو الهبوط الحاد لضغط الدم بالجسم. يدخل في تصنيع منتجات الشامبو والبلسم وزيوت الشعر. حيث تمنحه المواد المغذية الموجودة به النعومة واللمعان وتزيد من كثافته وصلابته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى