?> فوائد الثوم للشعر... تعرفي عليها - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

فوائد الثوم للشعر… تعرفي عليها

كثير من النساء تشعرن بالإحباط عند النظر إلى شعورهن، خاصة إذا كان كثيفا ولامعا ولم يعد كذلك. فتبدأ رحلتهن مع مستحضرات العناية بالشعر والمنتجات الكيميائية التي لا يكون لها غالبا أي نتائج فعالة ولا تعطى أى نتائج مرضية مما يزيد من إحباطهن، لكن الآن لم يعد لذلك وجود لأن يوميات مامي ستعطيكي العلاج السحري والطبيعي الذي طالما كان أمامك ولكن تجهلين فوائده، ألا وهو الثوم.

يمكنك معرفة فوائد هذا المكون الصغير عند متابعة القراءة.

 فوائد الثوم للشعر:

1- يعمل الثوم كمضاد للميكروبات. وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المعادن مثل: الكبريت والزنك والكالسيوم والتي تساعد على قتل البكتيريا والتخلص من الجراثيم التي تسبب أضراراً بفروة الرأس أو التسبب بتلفها، وتمنع نموه .

2- تحفيز نمو الشعر ، ففيتامينC الذي يحتوي عليه الثوم يعزز إنتاج الكولاجين. كما أنه يحمي الخلايا المنتجة للكيراتين الموجودة على الطبقة الخارجية بالجلد والحفاظ عليها صحية وسليمة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

3- تخفيف الشعور بالحكة في فروة الرأس والتي قد تسببها القشرة. والتي تسبب انزعاجا بالتأكيد. كما أنه يساعد على التخلص من تلك القشر وذلك بفضل نسبة التركيز العالى لمادة الاليسين التي يحتوى عليها الثوم. واعتباره مضاد طبيعي للفطريات.

10 وصفات طبيعية للقضاء على قشرة الشعر

4- تقوية البصيلات والعمل على تقويتها فهو يعمل على منع انسداداها مما يقلل من التساقط. ليس ذلك فقط، بل مادة السيلينيوم التي يحتوي عليها الثوم تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتغذية الشعر بشكل كبير.

نقص الحديد وعلاقته بتساقط الشعر

5- أما بالنسبة للمصابين بداء الثعلبة، أصبح الثوم هو الحل الفعلي لذلك فزيت الثوم يمكنه أن يخفف من بقع الصلع التي تكون لدى الأشخاص المصابين بالثعلبة.

داء الثعلبة .. هل يمكن علاجه والقضاء عليها نهائياً؟

6- يعمل الثوم على التخلص من التقصف والجفاف. يمكنك ِ أيضاً عمل بلسم من الثوم وسيعطيك ِ نتيجة فعالة في علاج التقصف، يمكنكِ أيضا استخدام المنتجات التى تحتوي على زيت الثوم.

زيت جونسون .. فوائده المتعددة للجسم والشعر

تعرفي على فوائد زيت الحية للشعر والرموش

7- يعطى الثوم للشعر لون ولمعان طبيعي، كمان أنه يعمل على إبطاء عملية الشيب التي قد تسبب انزعاجا للكثير.

8- بالطبع أكثر ما يزعج الرجال هو جود لحيه خفيفة لهم. فمن المروف أن اللحية هي أحد علامات الجمال لدى الرجال. لذلك يعمل الثوم على علاج مشاكل اللحية الخفيفة وتعزيز نموها.

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى