المطبخبيتكمنيو رمضان

شوربة الدجاج بالكريمة والمشروم

تعد الشوربة من الأطباق الجانبية والتي يكثر إعداها في شهر رمضان المبارك. حيث أن الشوربة يفضلها الكبار والصغار. وتتميز الشوربة بأنواعها بطعمها اللذيذ والشهي. حيث تكون الشوربة خفيفة على المعدة، وأن طريقة إعداد الشوربة سهلة ومكوناتها بسيطة.

وتوجد فوائد للشوربة إذ أنها تمد الجسم بالطاقة، ومن أنواع الشوربة التي يمكن إعدادها شوربة الدجاج بالكريمة والمشروم من أجمل أنواع الشوربة، كما تتمتع بفائدة غذائية عالية ونكهة لذيذة جدا، تغيرى بها الأنواع المعتادة وتدخلى التجديد إلى قائمة طعامك. ومن هذا المنطلق نقدم لكى اليوم سيدتى طريقة عمل شوربة الدجاج بالكريمة والمشروم الشهية، كالآتى:

مكونات شوربة الدجاج بالكريمة والمشروم:

1)عدد نصف كيلو فراخ بانيه مخلية مقطعة لقطع صغيرة
2)عدد واحد لتر لبن كامل الدسم
3)عدد أربعة أكواب شوربة (مرق) دجاج.
4)عدد اثنين ملعقة كبيرة دقيق
5)عدد اثنين ملعقة كريمة بودر جاهزة
6)عدد ربع ملعقة صغيرة جوزة طيب
7)عدد واحد ملعقة كبيرة سمن بلدى
9) ملح وفلفل
10)عدد واحد بصلة صغيرة
11)عدد ربع علبة مشروم جاهزة
12)عدد اثنين ملعقة كبيرة قشدة
13)١٠٠ غرام من جبنة البرميزان.

طريقة تحضير شوربة الدجاج بالكريمة والمشروم:

أولا: تحضير الدجاج

تُغسل صدور الدجاج جيدا بالماء الجاري، وتُنقع لمدة ربع ساعة فى وعاء عميق به ماء وملعقة خل أبيض للتخلص من أى شوائب دهنية، ثم تُستخرج وتُشطف مرة ثانية بالماء وتُقطع على شكل مكعبات صغيرة متساوية الحجم.نقوم بتُسخين مقلاة على نار متوسطة، ثم تُوضع ملعقة زبدة بالمقلاة وتخفض درجة الحرارة، ثم نُضيف البصل المفروم ويقلب جيدا حتى يأخذ لونا ذهبيا، نقوم بعد ذلك بإضافة قطع الدجاج ويتم تتبيل قطع الدجاج بوضع كمية قليلة جدا من الملح والفلفل الأبيض وتُقلب لمدة 5 دقائق على الوجهين حتى تصل لنصف مرحلة التسوية. تُرفع قطع الدجاج من المقلاة، وتترك جانبا حتى تَهدأ حرارتها.

ثانيا: تحضير الكريمة

  • في نفس المقلاة، تُضاف خمس ملاعق من الزبدة على نار هادئة ويُضاف إليها خمس ملاعق من الدقيق ويُقلب الخليط حتى يصير لونه ذهبيا.
  • يضاف اللبن بشكل تدريجى إلى خليط الزبد والدقيق ويخفق باستمرار بواسطة مضرب يدوى أو ملعقة خشبية حتى تُصبح الكريمة ناعمة بدون أي كتل ويصبح القوام لبانى.
  • تُضاف كريمة الطهى اللبانى الجاهزة إلى الخليط، ثم تُضاف الجبنة البرميزان إلى الخليط وتُقلب جيدا حتى تذوب تماما.
  • يُوضع الثوم المفروم إلى الخليط، ويتم تتبيل الكريمة بالقليل من الملح والفلفل الأبيض وبودرة الثوم وجوز الطيب.

ثالثا: شوربة الدجاج

فى وعاء عميق، تُضاف شوربة الدجاج الجاهزة أو المُعدة مسبقاً إلى خليط الكريمة التى تم إعدادها. ويتم التقليب جيدا حتى يصبح القوام متماسكاً وتُضاف إليها قطع الدجاج المُعدة سابقا، وتُقلب الشوربة ثم تترك حتى تصل لدرجة الغليان، ويراعى أن غليان الشوربة لفترة طويلة سيزيد من سمك الكريمة، لذلك يُمكن إضافة نصف كوب لبن فى حالة تحول الكريمة لصوص سميك.
تُرفع الشوربة من على النار وتقدم مع شرائح الخبز المحمص والمُتبل بالزبدة والثوم.

قدميها ساخنة لضيوفك وزوجك، وبالهنا والشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى