حديث الولادة

أفكار بديلة من أجل سبوع المولود في وجود فيروس كورونا

أفكار جديدة مميزة

سبوع المولود من أهم المناسبات التي ينتظرها جميع أفراد العائلة من أجل الاحتفال بقدوم المولود الجديد. ودائماً ما تهتم الأم بالتحضير لهذه المناسبة قبل الولادة بعدة أيام، حتى يكون كل شيء على ما يرام.

ولكن مع وجود فيروس كورونا الذي أصبحنا نتعايش معه منذ أواخر عام 2019، أصبح الأمر صعب بالنسبة للتجمعات العائلية وخاصة في المناسبات. فالكثير ممن أصيبوا بهذا الفيروس كان نتيجة الازدحام أو التجمع خلال مناسبة معينة.

ولكن لا تنزعجي عزيزتي من هذا الأمر، فربما تكون هذه فرصة لأن تكوني مميزة بسبوع المولود الذي قمتي بتجهيزه مع تواجد فيروس كورونا. نقدم لكِ خلال هذه المقالة بعض الأفكار والرق الجديدة لاحتفال بسبوع المولود. هذه الأفكار قد تكون غير معتادة ولكن بالطبع سوف تكون أفكار فريدة لم يقوم بتنفيذها أحد من قبل، وسوف تتحدثين لطفلك فيما بعد عن كون توقيت الاحتفال بسبوعه كان شيء مميزاً لم يحدث في العائلة من قبل.

مخاطر إقامة سبوع المولود بالطرق التقليدية

لا شك أن مناسبة سبوع المولود من أهم المناسبات التي ينتظرها جميع أفراد العائلة. خاصة إذا كان المولود هو الحفيد الأول لأفراد العائلة من جهة الأم والأب. ولكن مع وجود فيروس كورونا فقد يؤدي الاحتفال الخاطئ إلى إصابات عديدة بفيروس كورونا نتيجة الاختلاط .وفي بعض الأوقات قد يؤدي إلى وفاة أحد الأشخاص خاصة كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

ويرتبط تاريخ الاحتفال بسبوع مولودك بوفاة أحد أفراد العائلة، بالطبع هذا شيء غير محبب. لذلك عزيزتي تجنبي أن تكون مناسبتك هي سبب حزن لعائلة أخرى. أو حتى قد تضرين الطفل نفسه نتيجة الاختلاط بالجميع.

أفكار بديلة للاحتفال

  • زفة لسبوع المولود

قد تكون فكرة مجنونة ولكنها سوف تترك ذكرى مثيرة للإعجاب لدى الكثيرين. فيمكنك إذا كنتِ تمتلكين سيارة أو أحد أفراد العائلة، وبالاتفاق مع أصدقائك من يملك منهم سيارة. أن تقوموا بتزيين سيارة المولود مثل تزيين سيارة العروس التي اعتدنا عليها ولكن في هذه المرة من أجل سبوع المولود.

ويمكنكم اختيار مكان غير مزدحم بالسيارات حتى لا تكون الزفة سبب في الاختناق المروري أو حتى حدوث حوادث لا قدر الله. ثم تقومون بالاحتفال بتشغيل أغاني السبوع بصوت عالي والاحتفال من خلال استخدام مزمار السيارات والسير معاً في صف واحد.

قد تذكرك هذه الطريقة بيوم زفافك، وبالطبع سوف تترك ذكرى جميلة تضيفيها لذكريات مناسباتك المهمة. وفي نفس الوقت سوف تتجنبين بذلك حدوث إصابات أو وفيات بسبب كورونا.

  • الاحتفال من خلال الانترنت

منذ بداية جائحة كورونا والتي أصابت العالم أجمع سمعنا كثيراً عمن يقومون بالاحتفال بالمناسبات العائلية من خلال العالم الافتراضي. هناك الكثيرين ممن احتفلوا بأعياد ميلاد من خلال الانترنت، خاصة إذا كان صاحب العيد ميلاد هو طفل ويحتاج لتواجد أفراد عائلته معه.

أما عن سبوع المولود يمكنك دعوة أفراد العائلة والاتفاق على وقت معين للتجمع من خلال الانترنت. ويمكنك تعليق زينة المولود وارتداء الملابس المناسبة للاحتفال أنتِ وزوجك. أما عن الهدايا يمكنك استقبالها من خلال شركات الشحن أو عند زيارة أحدهم لكِ بمفرده مع أخذ احتياطات السلامة والأمن من الفيروس.

هذه الفكرة قد تكون مفيدة جداً خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء غير متواجد داخل البلد التي تقيمين فيها أصلاً. بالطبع ستكون فكرة جديدة لم يقوم أحد بتنفيذها من قبل وفي نفس الوقت سيكون اجتماع عائلي لكل أفراد الأسرة من جميع أنجاء العالم. ولا تنسي أنكِ سوف تحمين جميع افراد الأسرة الصغيرة وأفراد العائلة الكبيرة من أي إصابات قد يكون التجمع من أجل سبوع المولود هو السبب في حدوثه.

  • اختيار مكان مفتوح لعمل سبوع المولود

إذا كانت ميزانيتك المادية تسمح بالاحتفال خارج المنزل، خاصة إذا كان مولودك هو المولود الأول سواء لكِ أو كان الحفيد الأول في العائلة. هذه فكرة جيدة بالخروج لمكان مفتوح سواء كانت حديقة منزلك أو حديقة لأحد الأجداد.

أكد الكثير من الخبراء والباحثون ان الأماكن المفتوحة تشكل أقل خطر في انتشار فيروس كورونا. ولكن هذا لا يعني التخلي عن الإجراءات الاحترازية، من منع الاحتضان أو التقبيل أو السلام باليد حتى. كذلك ارتداء الأقنعة الواقية والالتزام برش الكحول ولكن احذري أن يكون رذاذ الكحول بعيد عن المولود.

ولإضفاء الكثير من البهجة على حفلة سبوع المولود يمكنك الاتفاق مع مصممي ديكور المتخصصين في الاحتفال بالمولود في تزيين المكان بشكل مناسب. والاتفاق مع مصور متخصص حتى تستطيعين الاحتفاظ بصور جميلة تصبح ذكرى فيما بعد.

هناك أيضاً الكثير من أفكار الألعاب الجماعية التي يمكنك إجرائها بشكل يناسب المدعوين. مما قد يصنع فارق في مناسبتك وارتباطها في أذهان كل من حضرها بالمرح واللعب. ولكن تجنبي أن تكون الألعاب فيها تلامس أو اقتراب حتى تتجنبي حدوث أي إصابة. ولا تنسي ان يكون المدعوين عددهم قليل حتى لا تتسببين في ازدحام. وحتى لا يمثل الاحتفال عبء مادي عليكِ في تزويد الوجبات وما يتم تقديمه في الاحتفال.

 

 

في النهاية عزيزتي فيروس كورونا سوف يصبح فيروس نتعايش معه جميعاً. مع التقدم والبحث سوف تقل حدته وأثاره على الأشخاص، ولكن لن ينتهي إلى الأبد بل وستظهر أمراض وفيروسات جديدة لا نعلم عنها شيئاً. لذلك يجب ان تكوني دائماً صاحبة أفكار مميزة خاصة في المناسبات وطرق الاحتفال. فالاحتفالات التقليدية أصبحت غير مناسبة في بعض الأوقات.

 

مصدر خارجي  https://www.marthastewart.com/7794061/how-celebrate-baby-shower-during-social-distancing-coronavirus-covid-19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى