?> أفضل 5 تطبيقات الرضاعة احرصي أن يكون واحد منهم على هاتفك من أجلك ومن أجل طفلك
الرضاعة الطبيعية

أفضل 5 تطبيقات الرضاعة احرصي أن يكون واحد منهم على هاتفك

تطبيقات من أجل رضاعة أسهل وأمتع

تطبيقات الرضاعة لا غنى عنها لأي أم تقوم بإرضاع طفلها رضاعة طبيعية. فمرحلة ليست بالسهلة على الأم، خاصة الأم التي تخوض التجربة للمرة الأولى. لذللك ينصح المختصون دائماً بأن تطلب الأم دائماً الدعم ممن حولها حتى تمر المرحلة بسلام. فلا شك أن الرضاعة الطبيعية هي الأساس الذي يبني عليه الطفل كل مراحل حياته فيما بعد.

الطفل الذي يتلقى الكمية الصحيحة من الرضاعة الطبيعية، تجده دائماً يتطور بشكل طبيعي. كما ان الرضاعة الطبيعية تحمي من تعرض الطفل للكثير من الأمراض الخطيرة والتي تنجم في بعض الأحيان عن نقص عناصر معينة في الجسم.

التكنولوجيا تعمل دائماً على تسهيل حياة الناس بشكل كبير. خاصة الهواتف الذكية، فكل مشكلة تواجهها الآن تجد لها تطبيق يساعد في حلها. ومن أهم التطبيقات التي وجدناها تطبيقات الرضاعة التي سوف تجعل العملية أسهل وأمتع.

سوف نعرض لكِ عزيزتي من خلال هذه المقالة تطبيقات تساعدك في اجتياز مرحلة الرضاعة بسهولة. عليكِ باختيار واحد أو حتى أكثر منهم حتى يتم تثبيته على هاتفك وإضافته لقائمة التطبيقات التي تساعدك في حياتك اليومية بشكل عام. وفي ممارسة دور الأمومة بشكل خاص.

 أهم تطبيقات الرضاعة تطبيق Breastfeeding central

من أهم تطبيقات الرضاعة التي تعتبر موسوعة للأم المرضع للتزود بالمزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية. تم إنشاء هذا التطبيق بواسطة استشاري الرضاعة الذين لديهم خبرة كبيرة في المجال. بالإضافة إلى أن من قاموا بإعداد هذا التطبيق قد واجهوا مشكلات متعلقة بالرضاعة وتعتبر منتشرة بين الكثير من الأمهات المرضعات. قد تجدين أحد المشكلات التي تواجهينها من ضمن محتوى التطبيق. التطبيق يحتوي على قائمة بأهم مواقع ومصادر الموثوقة التي يمكنك الدخول إليها وأخذ معلومات صحيحة منها. يعتبر هذا التطبيق مهم جداً خاصة للأم التي تجتاز الرضاعة لأول مرة في حياتها.يمكنك تحميل التطبيق لحاملي هاتف الأيفون فقط من هنا.

تطبيق Breast feeding- Baby tracker

من أحد أهم تطبيقات الرضاعة ليس فقط من أجل متابعة الرضاعة الطبيعية والمساعدة فيها، بل أيضاً لمتابعة جميع أحوال الطفل بشكل عام. فالتطبيق يمكنه تتبع كل ما يتعلق بطفلك من الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية (أي بعد مرحلة إدخال الطعام للرضيع)  والنوم والبكاء والوزن والطول ومحيط الرأس ودرجة الحرارة.

كل هذه الحالات يتابعها التطبيق بشكل مستمر من خلال إدخال مجموعة من البيانات. هذه المتابعة لا تكون هباءً، بل إنها من أجل أن تتعرفي على تاريخ طفلك بشكل يومي أو أسبوعي. خاصة أن السنة الأولى في عمر الطفل تكون فيها الأم قليلة التركيز نتيجة لتقلبات النوم والتقلبات النفسية التي تحدث لها.

التطبيق لا يحتوي على إعلانات قد تزعج البعض، بالإضافة إلى أنه بقدم مجموعة من الرسوم البيانية التي تساعد في تحديد كيفية نمو الطفل مع الوقت. بالإضافة إلى أن التطبيق يحتوي على الوضع الليلي حتى لا يتسبب لكِ في إزعاج لعينيك وأنتِ تقومين بإرضاع الطفل ليلاً.

كل ما عليكِ فعله هو تثبيت التطبيق وإدخال جميع البيانات التي تخص الطفل وتخص أوقات إرضاعه. إلى جانب بيانات أخرى وأوقات تقومين بإدخالها فيقوم التطبيق بتتبع الأمر ومتابعتك ومتابعة طفلك. وإرسال رسائل تحذيرية عند الخطر. قومي بتثبيت التطبيق من هنا من أجل فترة رضاعة آمنة لكِ ولطفلك.

تطبيق Baby Connect

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المهمة للأطفال عموماً ليس فقط كأحد تطبيقات الرضاعة الطبيعية. يتيح لك التطبيق تتبع كل ما يخطر على بالك بخصوص رضيعك. النوم، الحفاضات، الرضاعة (حليب الأم والحليب الاصطناعي)، الأدوية، جدول اللقاحات وأكثر. كل هذه الأشياء يمكن للتطبيق تتبعها من خلال متابعته بإدخال البيانات التي تخص كل شيء على حدة.

كما أنه يتيح لكِ أيضًا تخزين التاريخ أو أي معلومات أخرى باستخدام Excel أو البريد الإلكتروني، من خلال خاصية Export التي تتيح إرسال الملفات من التطبيق لهذه البرامج مباشرة. أما إذا كان هناك شخص أخر يعتني برضيعك مثل والدتك أو حتى موظفة مسئولة عن رعاية الطفل ” Nanny” أثناء عملك فيمكنك إضافتها للتطبيق من أجل المتابعة.

كوني دائماً على علم بكل مراحل تطور طفلك وحملي التطبيق من هنا.

تطبيق Breastfeeding Newborn tracker, pump and baby diary

أهمية تطبيقات الرضاعة ترجع إلى أن حياة الأم تتغير بشكل كبير مع ولادة طفلها. من المهم جدًا أن تقيم الأم وطفلها حديث الولادة علاقة مريحة للرضاعة الطبيعية. هذا التطبيق يساعد كثيراً في توليد هذه العلاقة ونجاحها. يسمح لكِ هذا التطبيق بتتبع كمية اللبن الذي تقدمه لطفلك، وكم من الوقت يرضع الطفل من كل ثدي. بالإضافة إلى عدد المرات التي يرضع فيها الطفل كل يوم، وعدد الحفاضات المبللة وحركات الأمعاء التي يمر بها الطفل.

كل هذه البيانات تتوقف على مجموعة معلومات تقومين بإدخالها باستمرار للتطبيق. كذلك يوضح لكِ التطبيق كم من الوقت ينام الطفل، وكذلك وزن الطفل ونموه. كل هذه المعلومات مهمة للتقييم الذاتي للرضاعة الطبيعية ولتقييم نمو الطفل. سيكون الوصول إلى هذه المعلومات بسهولة مفيدًا للغاية عند زيارة طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة.

لا تعتمدي عزيزتي على ذاكرتك في تذكر هذه المعلومات. فكل الأمهات مع الضغط الذي تسببه مسئولية الطفل من الممكن ألا يتذكرن معلومات مهمة لطفلهم. قومي بتثبيت هذا التطبيق من هنا من أجل راحتك وسلامة طفلك.

تطبيق   Baby care Plus

هو أحد تطبيقات الرضاعة التي تساعد في تتبع مرات الرضاعة الطبيعية في بداية عمر الطفل. ويمكن استخدامه فيما بعد عند تتبع تناول طفلك للطعام الصلب في مرحلة إدخال الطعام. يمكنك أيضًا من خلاله تنظيم وتتبع نمط نوم طفلك، ومراحل النمو الخاصة به، والتاريخ الطبي له، وكذلك مرحلة التسنين.

والمميز في هذا التطبيق أنه يتيح لكِ تحميل صور وأصوات أطفال من خلاله. وأيضاً مشاركة أفراد عائلتك وأصدقائك تطور طفلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر. يمكنك تحميله من هنا.

 

في النهاية عزيزتي مرحلة الرضاعة مرحلة ليست بالسهلة على أي أم. نتيجة التغيرات النفسية والجسدية التي تحدث فيها. عليكِ دائماً بطلب المساعدة ممن حولك والاستعانة بكل ما يساعدك على تخطي هذه المرحلة بسلام. ويسعدنا مشاركتك لنا في التعليقات بأفضل هذه التطبيقات أو حتى إن كان التطبيق ليس من ضمن هذه القائمة.

مصادر خارجية https://www.healthline.com/health/parenting/top-iphone-android-breast-feeding-apps

اقرأي أيضاً

أسباب وحلول رفض الطفل الرضاعة الطبيعية

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى