أنتِجمالك والموضة

تعرفي على طريقة صنع حمام البخار وأهم فوائده

تعرفي على طريقة صنع حمام البخار للبشرة وأهم فوائدة

يعتبر من أقصر الطرق لإحداث تأثير السبا في منزلك.
وفي الحقيقة يتعرض جسمنا لنوع من حمام البخار عند استخدام الماء الساخن في الاستحمام. كما يعتبر تطبيقه سهلًا وممتعًا في المنزل.

تعرفي على فوائد الذهب للبشرة

‏ما أهمية حمام البخار؟

تتعرض البشرة خلال النهار إلى كمية كبيرة من الأتربة والشوائب العلاقة في الجو.  وهذه الأتربة مع الأسف تعمل على انسداد المسام وبالتالى ظهور حب الشباب والبثور والرؤس السوداء وغيرها من مشاكل البشرة.  ولذا فإن التفكير بعمل حمام بخار للوجه يعتبر من أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على تنظيف عميق للبشرة. فهو يساعد في تفتيح المسام المليئة بالأوساخ والزيوت، وكذلك بقايا المكياج بسهولة أكبر، خلايا الجلد الميته المتراكمة أيضاً.

كما يعتبر طريقة رائعة للتخلص من البقع السوداء المتراكمة في منطقة T، خاصة لمن لديهم بشرة دهنية ومختلطة. علاوة على ذلك، يُعرف بأنه أحد أسرار الجمال اليابانية .

كذلك يساعد في ترطيب الوجه وعلاج الهالات السوداء حول العين الناتجه عن السهر وعدم شرب كمية الماء الكافية خلال ساعات النهار.

وللحصول على نتيجة فعالة، يمكنك تكرار حمام البخار في روتينك بحد أقصى مرة واحدة في الأسبوع، أو حتى مرة كل أسبوعين إن أمكن.

زيت الأفوكادو للبشرة: فوائده وكيفية استخدامه

خطوات تحضير حمام البخار

أولاً: تأكد ربط شعرك جيدًا؛ لتفادي دخولهم عينيك أثناء الإنحناء .
ثانيًا: أغسلي بشرتك جيدًا باستخدام الغسول المناسب لها.

ثالثًا: يمكنك عمل تقشير بسيط للبشرة باستخدام قليل من السكر مع القليل من العسل واتركيه على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم أغسلي وجهك.

رابعًا: خلال فترة انتظار الخمس دقائق يمكنك غلي لترًا من الماء ثم انقليه إلى وعاء عميق. ثم قومي بإمالة رأسك نحو الوعاء وقومي بتغطية رأسك بمنشفة حتى لا يضيع البخار ويخترق بشرتك بشكل أكثر فعالية. يكفي أن تكون المسافة بينك وبين الوعاء عشرون سم حتى لا تتسبب في حرق بشرتك  يكفي أن تنتظري من خمس إلى 10 دقائق وهكذا

زيت البرافين .. فوائده وأضراره للشعر والبشرة

ما الذي يجب فعله بعد حمام البخار؟

بعد حمام البخار،  يجب تنظيف الرؤوس السوداء قبل وضع أي شيء على وجهك. إذا قمت بمسح بشرتك بماء الورد، فسيتم شد المسام المفتوحة بهذه الطريقة.

حمض الهيالورونيك فوائده وأسراره وتأثيره على البشرة

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى