38- تعرفي على الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

لا شكّ أنك متشوقة الآن عزيزتي لرؤية صغيرك لأول مرة وجهًا لوجه! فقد مضى الكثير من الوقت ولم يتبقَ سوى القليل من الأيام للتخلص من الانزعاج والانتظار. لذا من المهم جدًا أن تستمري بالقيام بما يفيده مثل تناول الأطعمة الغنية بالحديد والتأكد من حصولك على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية وأخذ قسط من الراحة كلما كان ذلك ممكنًا والاستمرار بشرب كمية كافية من السوائل على الرغم من الحاجة المستمرة لاستخدام دورة المياه. وفي هذا المقال نقدم لك مراحل تطور طفلك في الأسبوع الثامن والثلاثين والأعراض الشائعة فيه.

الأعراض التي تشعر بها الأم في الأسبوع الثامن والثلاثين

ها قد تبقى أسبوعان على موعد الولادة، وعادةً ما تكون الأم مشغولة في هذا التوقيت بغسل ملابس الطفل الجديد، وبتحضير غرفته. وقد تلاحظ الأم خلال هذه الفترة ما يأتي:

تعرفي على الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل

جسمك في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

لا تفزعي إذا أحسست بشعور غريب ومفاجئ يشبه الصعقة ويمتد إلى أسفل عمودك الفقري أو ساقيك. حيث يحدث ذلك لأن طفلك يجلس في منطقة منخفضة من الحوض ويضغط على الأعصاب مما يؤدي إلى شعور لم تشهديه من قبل. وقد تواجهين أيضًا تسرب بعض الحليب من الثدي أو اللبأ. لذا عليك شراء حمالة صدر مبطنة. وستكون هذه الحمالة مفيدة فيما بعد في حال رغبتِ بإرضاع طفلك.

الأسبوع السادس والثلاثون من الحمل

تطور الجنين في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

تكون أهم علامات تطور الجنين في هذه الفترة ما يأتي:

29 – الأسبوع التاسع والعشرون من الحمل

حركة الجنين في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

تزداد في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل نشاط الجنين وحركته رغم المساحة المحدودة للحركة، ويصبح قادراً على التثاؤب والالتفات نحو مصادر الضوء.

فحوصات هامة وبعض التحضيرات في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

25 – الأسبوع الخامس والعشرون من الحمل

نصائح يجب اتباعها في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل

26 – الأسبوع السادس والعشرون من الحمل

متى يجب استشارة الطبيب؟

يجب عليك استشارة الطبيب المختص، في حالة ظهور أحد الأعراض التالية:

23 – الأسبوع الثالث والعشرون من الحمل

ما الذي سيحدث الأسبوع القادم؟

يكتسب جسم طفلك خلال تلك الأيام المتبقية أجسامًا مضادة. فمع اللمسات النهائية التي يضعها طفلك استعدادًا للولادة يحصل جسمه على بعض الأجسام من المشيمة لحمايته من الأمراض، وما تبقى فقط مسألة وقت…

المصدر:

https://www.verywellfamily.com/38-weeks-pregnant-4159251

Exit mobile version