مرض الثعلبة عند الأطفال، أسبابه وعلاجه

مرض الثعلبة؛ هو مرض يبدأ عند إصابة الطفل بأزمة تؤثر علي نفسيته بشكل سلبي ويترتب علي ذلك حدوث خلل في الجهاز المناعي عند الأطفال. وينتج عنه ظهور مناطق جلديه خاليه تماما من الشعر. وتكون على شكل بقع دائرية أو بيضاوية وتتسبب الثعلبه ايضا في وجود حكة والتهاب في فروة الرأس.

مرض الثعلبة لا يفرق بين كبير وصغير، فيصاب به الكثيرون نتيجة عدة عوامل. وقد تصيب الثعلبة أي منطقة في الجسم و لكن فروة الرأس بالأخص هي الأكثر عرضة  للإصابة وظهور المرض الأمر الذي يترك أثر سلبي علي الطفل بسبب تشوه شكل الرأس.

أسباب مرض الثعلبة عند الأطفال

أنواع مرض الثعلبة:

يتجزء تقسيم مرض الثعلبة إلى ثلاثة أنواع مختلفة تعتمد على كمية الشعر المتساقط والمنطقة المتأثرة في الجسم على النحو التالي:

أعراض مرض الثعلبة:

كيفية علاج الثعلبة عند الأطفال:

يفضل الأطباء في العديد من حالات الأطفال عدم إعطاء أدوية لعلاج الثعلبة  وانتظار نمو الشعر مرة أخرى من تلقاء نفسه مرة أخري. كما أنه في العديد من الحالات ينمو الشعر بشكل طبيعي خصوصا في الحالات المصابة بالثعلبة البسيطة والتي لا تشمل مساحة كبيرة من الرأس وفي حال اللجوء إلى استخدام أحد العلاجات فقد تساعد على عودة نمو الشعر مرة أخري. ولكن لا تساعد على تجنب تساقط الشعر وتوجد العديد من الطرق العلاجية التي قد تساعد على التخفيف من مشكلة الثعلبة لدى الأطفال ومنها ما يأتي. 

وهناك أيضا الوصفات العلاجية الطبيعية التي تستخدم في علاج الثعلبة ولكنها قد تكون من غير جدوي في حالات الثعلبة الكلية:

كيفية الوقاية من مرض الثعلبة

من الصعب الوقاية من الثعلبة. حيث أن الفطريات التي تسببها شائعة وشديدة العدوى ويصعب علاجها بسهوله ولكن  يمكنك المساعدة في تقليل الثعلبة عن طريق اتباع هذه الخطوات:

للمزيد:

الرياضة المناسبة لطفلك الذي يبلغ عامين

أطعمة ومشروبات تساعد طفلك على النوم

Exit mobile version