أنت و زوجكمنيو رمضان

كيف أجعل زوجي يشعر بقدوم شهر رمضان؟

مع قدوم شهر رمضان، هل فكرتِ كيف تشعرين زوجك وطفلك بقدوم شهر رمضان؟ هل فكرت من قبل أن تستغلي كل هذه المحبة للشهر الفضيل لتجديد علاقتك مع زوجك وطفلك، وإحياء روح المحبة والتآلف بينكما. في هذا المقال سوف نعطي إليكِ بعض الأفكار لكيف أجعل زوجي يشعر بقدوم شهر رمضان؟ فتابعي معنا السطور التالية.

شهر رمضان هو شهر الحب والتسامح، ومن هو الأقرب والأهم من الزوج لتظهري له محبتك وودك في هذا الشهر الجميل، وتتعاملي معه بالمزيد من الرحمة؟! لذلك، تجنبي عزيزتي الزوجة كل ما يمكن أن يغضب الزوج ويحزن قلبه وحاولي أن تكوني مصدر فرح ومحبة بأن تكوني القلب الكبير الذي يبعث الحب في المنزل.

كيف أجعل زوجي يشعر بقدوم شهر رمضان؟

  1. ارسمي الإبتسامة على وجهك لتبثي الفرح لمن حولك. حيث أن ابتسامتك صدقة وكلامك اللطيف والجميل صدقة.
  2. أيضاً من أكثر الطرق جمالاً والتي تضفي روح المحبة على قلبكما وتقرب بينكما هي أداء طقوس الطاعة والعبادة سوياً في المنزل. فذلك من شأنه أن يغمر روحكما بالدفء والإيمان.
  3. احرصي على قراءة القرآن مع زوجك يومياً، ومرافقته لأداء الصلاة. وأيضاً تخصيص وقت للدعاء معاً فذلك سينشر  الدفء والمودة في المنزل ويزيد من الترابط والألفة بينكما.
  4. يعد شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية لتجددي علاقتك الزوجية وبث روح الدفء فيها من جديد. فالإجتماع على الفطور والسحور يزيد من الحب والتواصل بينكما. كما أنها فرصة رائعة لتبادل الأحاديث العائلية.
  5. كما يجب أن تحرصي أيضاً على أن تقللي من الطلبات الكثيرة في رمضان خاصةً إذا كانت إمكانيات الزوج المادية محدودة. وذلك لتخفيف الأعباء والهموم عنه.
  6. أيضاً عليكِ أن تكوني متسامحة وصاحبة قلب كبير وسامحي زوجك لو صدرت منه بعض التصرفات الغاضبة. وتذكري دائماً أن شهر رمضان هو شهر العفو والمغفرة.
  7. يجب عليك الإهتمام بأهل زوجك وعائلته ودعوتهم لتناول طعام الإفطار والسحور في منزلك. وأيضاً الترحيب بهم واستقبالهم أفضل استقبال وتحضير أشهى الأطباق لهم، وبذلك ستكسبين قلبه ومحبته وتقديره لك.
  8. كذلك احرصي على أن يكون منزلك نظيفاً ومرتباً قبل قدوم الزوج فلربما كان غاضباً ومتعباً من مشاكل وأعباء العمل ومتطلبات الحياة. ويحتاج لأن يجد الراحة والسكينة والهدوء في منزله.
وفي النهاية تنصحك يوميات مامي أيضاً بأن تجعلي من الشهر الفضيل بأخلاقه الجميلة وطقوسه الرائعة وروحه الكريمة فرصة للإنطلاق نحو حياة زوجية سعيدة وناجحة. تحلي بصبر رمضان وحلمه وعطفه. لكي تزيدي المحبة والترابط بينكما إلى الأبد.

كيف تعززين علاقتك مع زوجك في رمضان؟

عشر وصايا مهمة في شهر رمضان

1. قراءة ورد من القرآن يومياً معاً:

خصصي ركناً جميلاً في البيت زاوية في غرفة المعيشة أو غرفة النوم. واجعلي منها زاويتك لقراءة القرآن الكريم مع زوجك وطفلك يومياً. اختاري وقت ثابت في كل يوم واجلسوا معاً لتلاوة القرآن لنصف ساعة. يمكنكم أن تقرئو بشكل منفصل أو أن يختار كل منكم صفحة وتفسيرها. كما يمكنكِ القيام بنشاط متكرر يقرب الأزواج ويعزز العلاقة الزوجية.

2. القيام بمشروع خيري بينك وبين زوجك:

يمكنكِ طهي كمية من الطعام ثم تخرجين مع زوجك قبل الإفطار وتوزعين الوجبات على المحتاجين. أو يمكنكِ تجهيز حقائب رمضانية لتوزعيها مع زوجك على المحتاجين. حيث تبين أن الأزواج اللذين يقومون بعمل خيري معاً يتمتعان بعلاقة زوجية جميلة، يسودها المودة والإحترام والحب.

تجهيز مطبخك في شهر رمضان.. أفكار تهمك وتساعدك عزيزتي

3. التواصل مع الأقارب: 

التواصل مع الأقارب مهم وأساسي لتعزيز العلاقة بين الزوجين. لذا يجب أن تقومي بدعوة والدته وأخواته لتناول طعام الإفطار أو السحور وقضاء وقت ممتع يشمل الألفة والمودة والتقارب الأسري. حيث أن التواصل والترابط الأسري سوف ينعكس إيجابياً على زواجك.

4. الطهي معاً: 

شاركي زوجك في هذا النشاط، اجعليه يرافقك إلى المطبخ، ليسليك وتتحدثون معاً حول ما دار في يومكما. وأثناء ذلك يمكنك أن تطلبي منه غسيل بعض حبات الطماطم التي ستستخدمينها لتحضير السلطة. اشرحي له ماذا تطهين والخطوات التي تقومين بها لتحضير طبقه المفضل. فهذا سيجعلكما أكثر تقارباً في شهر رمضان.

5. الذهاب إلى المسجد لصلاة التراويح:

يمكنك الذهاب برفقة زوجك إلى المسجد لصلاة التراويح. فذلك سيمنحكما فرصة للتحدث بهدوء ونتيجة لذلك؛ سيقوي العلاقة بينكم في شهر رمضان.  وبالتالي سوف يجعلكما أقرب وأكثر ألفة ومحبة.

مبطلات الصيام في رمضان، المتفق عليها وغير المتفق عليها

6. التخلص من عادة سيئة معاً: 

ضعي مع زوجك عدة أهدف للتخلص من أي عادات سيئة معاً. تحدثو يومياً عن التقدم الذي قمتما به، وإذا شعر أي منكما بالإحباط فليقم الآخر بتشجيعه. هل تريدين التقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية والأطعمة الجاهزة؟ هل يود زوجك التوقف عن تدخين السجائر؟ يعد شهر رمضان فرصة ذهبية لمثل هذه التحديات. فإن ذلك سيجعلك أقرب إلى زوجك.

أدعية رمضان المستحبة، ما هي؟ وأفضل أوقات الدعاء.

7. قضاء المزيد من الوقت معاً: 

تجنبي قضاء نهارك في مشاهدة المسلسلات أو تحضير الطعام لساعات طويلة. بل نظمي برنامجك الرمضاني بحيث يشتمل على وقت مخصص لك ولزوجك في الوقت الأنسب لكما.

 

المصادر: https://productivemuslim.com/marital-bliss-in-ramadan/

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى