فيروس الحصبة.. أعراضه وكيفية علاجه

فى هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع مهم للغاية وهو إصابة الطفل بالحصبة ويجب علي كل أم الحرص الشديد فى حال إصابة طفلها بالحصبة ومراجعة الطبيب حتي لا تتدهور الحالة الصحية للطفل. وفي هذا المقال سنتحدث عن ماهية فيروس الحصبة وأعراضه أو أسبابه.

ما هو فيروس الحصبة؟

تعتبر الحصبة نوع من أنواع الفيروسات المعدية التي تنتقل عن طريق الجهاز التفسي للطفل. ويبقي هذا الفيروس كامنا داخل  جسم الطفل فترة مابين 10 إلي 15 يوم دون ظهور أي أعراض حتي يبدأ الفيروس دورة حياته ولا ينتهي هذا الفيروس إلا بعد انتهاء دورته بالكامل. ويصاب به الطفل من سن الثانية إلي سن الرابعة من عمره.

يصاب الطفل عن طريق اختلاطه بأطفال مصابين بفيروس الحصبة أو اسنخدام أدوات أطفال مصابين بالحصبة أو عند إستنشاق الفيروس أو ملامسة أي سطح يكون متسخ بالفيروس. حيث أنه من المعروف عن فيروس الحصبة أنه يعيش علي الأسطح وكذلك الجو لساعات طويلة. مما يجعل الطفل عرضة للإصابة للفيروس بكل سهولة.

وفي حالة إهمال الأم في تلقي العلاج المناسب للطفل فإن ذلك يجعل الفيروس يتحول إلي أمراض أخطر قد تؤدي إلي الوفاة وخاصة الأطفال الذين يعانون من عدم إكتمال جهاز المناعة لديهم أو ممن يعانون من سوء التغذية.

الأن وفي العصر الحديث فإن نسبة إصابة الأطفال بالحصبة أصبحت قليلة جدا. وذلك يرجع إلي ظهور تطعيمات خاصة بفيروس الحصبة تساهم في زيادة مقاومة الجسم للمرض.

أعراض الحصبة عند الأطفال

في حالة إهمال الأم لمعالجة أعراض فيروس الحصبة بشكل صحيح فقد يحدث مضاعفات للطفل سوف نذكرها إليكي ومنها:

طرق علاج الحصبة لدي الأطفال

للمزيد:

فيروس كورونا…هل يصيب الرضع؟

كيف يؤثر فيروس الورم الحليمي البشري على الحمل وما هي المخاطر؟

Exit mobile version