صحتك

شاي الماتشا .. وفوائده الصحية

يعتبر شاي الماتشا نوع من أنواع من الشاي الأخضر. يتم صنعه عن طريق تجميع أوراق الشاي الصغيرة وطحنها فتتحول إلى مسحوق أخضر. ويتم تحضيره عن طريق إضافة ماء ساخن له وشربه. وذلك للوصول إلى الوزن الذي تريدينه، وعند البحث أكثر عن فوائد هذا المشروب، ستجدي أن معظم الدراسات ذكرت مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للماتشا. لذا سوف نسرد عليكم في تلك المقالة بعض من الفوائد الصحية لشاي الماتشا. فتابعي معنا السطور التالية.

الفوائد الصحية لشاي الماتشا

1. غني بمضادات الاكسدة:

يحتوي شاي الماتشا على جميع العناصر الغذائية المهمة. وذلك لأنه يتم استخراجه من الورقة الكاملة للشاي.

2. يساعد في حماية الكبد:

أيضاً يلعب الكبد دورًا رئيسيًا في التخلص من السموم وآثار الأدوية، حيث أنه عضو حيوي ومهم جداً. لذا أثبتت بعض الأبحاث والدراسات أن شاي الماتشا يساعد في حماية الكبد. ونتيجة لذلك؛ يساعد في خروج السموم من الجسم.

3. يعزز وظائف المخ:

كذلك فإن شاي الماتشا يساعد على تحسين الإنتباه وردود الفعل والذاكرة. حيث أظهرت الدرسات أن مكونات الماتشا تساعد في تحسين وظائف المخ. بالإضافة إلى ذلك؛ تحتوي الماتشا على كمية كافيين أكثر من الشاي الأخضر. حيث تحتوي على 35 مجم من الكافيين لكل نصف ملعقة صغيرة من الماتشا.

نزيف المخ عند الأطفال وخطورة مضاعفاته على صحة طفلك

ما هو ضمور المخ عند الاطفال؟ أسبابه وطرق الوقاية

4. يساعدك على إنقاص الوزن:

إن تناول شاي الماتشا أثناء ممارسة التمارين الرياضية يزيد من حرق الدهون بنسبة عالية. حيث يشتهر هذا الشاي بقدرته على تعزيز فقدان الوزن، حيث تشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي. وذلك لزيادة استهلاك الطاقة وأيضاً زيادة حرق الدهون.

تعرفي على الأطعمة التي تساعد على إنزال الوزن بعد الولادة

5. يحمي من أمراض القلب:

إن شرب الماتشا الذي يحتوي على خصائص مغذية مماثلة لشرب الشاي الأخضر قد يساعدك في الحماية من أمراض القلب، حيث ثبت أن الماتشا تقلل من مستويات الكوليسترول الضار وكذلك الدهون الثلاثية.

تعرفي على مخاطر أمراض القلب والحمل

6. يمنع عسر الهضم والتشنجات:

أيضاً البوليفينول الموجودة في الماتشا يساعد في تحسين الهضم كما يمنع عسر الهضم. لذا يمكنك أن تستبدلي شرب الشاي الأخضر  بشاي الماتشا. حيث أنه لا يحافظ على معدتك صحية فقط. ولكن أيضا يقلل من الرغبة الشديدة للأكل في ساعات متأخرة من الليل. ونتيجة لذلك؛ يمنع عسر الهضم وكذلك التشنجات.

كيف تتجنبين مشاكل عسر الهضم في رمضان؟

7. يعزز الإسترخاء:

بعد يوم طويل، فإن رشفة من الماتشا تنهي كل التعب وتعيد ملء الطاقة. لذلك، حتى بعد ساعات العمل المرهقة. ونتيجة لذلك؛ فإن الفضل يرجع إلى مادة معينة تتفاعل مع الكافيين وتفعل العجائب مثل تعزيز وضع الاسترخاء.

لمزيد من المعلومات: 

فوائد رائعة للشاي الأخضر.. تعرفي عليها

هل شرب الشاي الأخضر أثناء الرضاعة الطبيعية آمن أم لا؟

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى