أنتِصحتك

أفضل الوجبات الصحية للتغلب على الجوع أثناء العمل

تقوم الوجبات الخفيفة بمهمة رائعة في حياتنا اليومين؛ فهي تسد جوعنا بين الوجبات، وتوفر لنا القليل من إعادة ضبط الحالة الذهنية والعودة للتركيز، ويمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى الحفاظ على الوزن الصحي. فمثلا يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الصباح ومنتصف الظهيرة إلى موازنة نسبة السكر في الدم، مما يمنع الشعور بالهبوط وتزويدك بالطاقة طوال اليوم. فالطعام بمثابة الوقود. لذلك بدون إضافة الغاز إلى خزان الوقود الخاص بك، سوف تنفد طاقتك بسرعة مما يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية والمزاج السيء. وإليك بعض الوجبات الخفيفة الصحية للجوع أثناء العمل للحفاظ على طاقتك ، والحفاظ على تركيزك.

سلطة الحمص والجزر للتغلب على الجوع أثناء العمل:

تعتبر هذه الوجبة غنية وصحية للغاية، فمن المعروف أن سلطة الحمص يتم تحضيرها من بذور الحمص وزيت السمسم، وبالتالي فهي تعتبر مصدر أساسي للبروتين والدهون الصحية والألياف. بينما يعتبر الجزر غنياً بفيتامين A وعنصر البوتاسيوم. أما بالنسبة للسعرات الحرارية، فإن تناول نصف كوب من سلطة الحمص تعادل نحو ٢٠٠ سعر حراري، ونحو تسع قطع من الجزر صغير الحجم تعادل ٣٠ سعراً حرارياً فقط.

يمكنك تناول سلطة الحمص مع رقائق الشوفان المخبوزة أو استبدال الجزر بأنواع أخرى من الخضار كالكرفس، أو البروكلي، أو القرنبيط.

كيف يمكنني العمل من المنزل في وجود أطفالي بالبيت طوال اليوم

توست الردة

إن تناول الخبز يجعلك لا تشعرين بالجوع أثناء العمل. لكن يجب أنه تختاري الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة، مثل خبز الشوفان أو توست الردة اللين. ويمكنك حشو التوست بشرائح الرومي المدخن أو زبدة الفول السوداني.

الفول السوداني والتفاح:

تعتبر هذه الوجبة صحية للغاية، فهي بمثابة تناول الفواكه مع المكسرات. حيث يمكنك دهن شرائح التفاح المقطعة بزبدة الفول السوداني. ويتميّز التفاح بأنه غني بالألياف، كما أن زبدة الفول السوداني لا تحتوي على السكريات المضافة. ويمكنك استبدال زبدة الفول السوداني بزبدة اللوز والكاجو فهما أيضاً بديلان مميزان.

أطعمة صحية لسن ما بعد الأربعين

 الزبادي مع الفواكه:

تعتبر الزبادي أو لبن الرايب من أهم الأطعمة الخفيفة التي تستطيعين إضافتها إلى قائمتك الغذائية حيث تساعد على سد الجوع أثناء العمل. لكن يجب أن تكون خالية من السكر. ويمكنك خلط الزبادي مع قطع الفواكه التي تحبينها كالتفاح والموز والفراولة والأناناس والأفوكادو. وبالتالي سيصبح لديك وجبة غنية بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات التي تحتاجينها. كما أنها تحتوي على ١٥٠ سعراً حرارياً تقريباً.

شاي المورينجا .. وفوائده المذهلة لصحتك

الرقائق مع الجبنة البيضاء:

عادة ما تكون الرقائق لذيذة بمفردها إلا أن بعض المكونات قد تضيف نكهة أفضل: كالجبنة البيضاء مثلاً، حيث أنها غنية بالكالسيوم والبروتين. تحتوي تلك الوجبة على ١٧٠ سعراً حرارياً هو ما يعادل نحوً ٣ قطع من الخبز الرقيق المغطى بملعقتين من الجبنة البيضاء قليلة الدسم. ومن الممكن استبدال الجبن بزبدة البندق أو لحم الرومي المدخن. كما يمكنك تناول الخيار مع الجبنة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المياه مما يعطيكي الترطيب اللازم لبشرتك ويمنعها من أن تبدو مجهدة.

الجبنة البيضاء وأسهل طريقة لعملها في المنزل

الفشار للتغلب على الجوع أثناء العمل:

الفشار من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية؛ لكن إذا لم يتم استخدام الزبدة في إعدادها.  حيث يمكنك إعداد الفشار بالقليل من الماء كما يعتبر الفشار المحضر بالمايكرويف هو الرائج هذه الايام. لذا يمكنك وضع عددا من أكياس الفشار المحضر منزليا في حقيبتك أو درج مكتبك من أجل وجبة سريعة ولطيفة. ويحتوي الكيس الواحد من الفشار على ٣٠٠ سعراً حرارياً. ومن الممكن إضافة جبنة البارميزان أو الصلصة إلى الفشارمما يعطي له نكهة مميزة.

مكسرات متنوعة:

هذه الوجبة هي خليط مميز من المكسرات والفواكه المجففة. حيث تحتوي على البندق واللوز وعين الجمل والجوز وربما الكاجو أيضا بالإضافة إلى عدد من الفواكه المجففة التي تفضلينها. يمكن شراؤها من البقالة والاحتفاظ بها في حقيبتك، كما أنها وجبة ممتازة في حال لم تكن لديك ثلاجة. تعتبر هذه الوجبة عالية السعرات الحرارية في الكثير من الحالات؛ لذلك فمن الأفضل قراءة المعلومات على العبوة، كما وينصح بتناولها على مراحل خلال اليوم، وليست كوجبة واحدة وستلاحظين أن لن تشعرك بالجوع أثناء العمل.

ما هي مصادر البروتين الصحية بعيدا عن اللحوم؟

الشوفان مع الزبيب:

يعتبر الشوفان من أشهر وجبات الإفطار وأكثرها تفضيلا لدى كثير من الناس، ولا شيء يمنع هذه الوجبة القيمة من كونها وجبة خفيفة خلال العمل. ومن الممكن استخدام الشوفان سريع التحضير، كما يمكنك إضافة الزبيب أو المشمش المجفف أو حتى المكسرات للحصول على طبق غني بالألياف والحديد. لكن يجب اختيار الشوفان بعناية فبعض الأنواع تكون مضافة السكر أو غير مصنعة جيدا.

صلصة الأفوكادو والكرفس:

وهي من الوجبات التي تقلل الجوع أثناء العمل. ومن الممكن تحضير صلصة الأفوكادو من خلال هرس الأفوكادو مع قليل من زيت الزيتون والزبادي. ويمكن تناول سلطة الأفوكادو بخبز التورتيلا، إلا أن هذه الوجبة قد تكون عالية السعرات الحرارية، وبالتالي فمن الأفضل استبدال الخبز بأعواد الكرفس أو رقائق الخبزأو البسكويت الهش. وصلصة الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة والعناصر الغذائية المفيدة، وتعادل ما يقارب ١٨٠ سعراً حرارياً.

المصدر:

https://www.foodnetwork.com/healthyeats/healthy-tips/2009/10/snack-foods-to-fight-off-hunger

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى