أنتِبعد الحمل

ما هى الطرق الطبيعية للتخلص من سيلوليت الثدي ؟

الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من سيلوليت الثدي

في الوقت الحاضر تجد الكثير من السيدات يواجهون مشكلة سيلوليت الثدي الغير مرغوب فيها ويرجع السبب الرئيسي لتراكم السيلوليت إلى نمط الحياة المستقرة وزيادة تناول الوجبات السريعة . وبالإضافة إلى ذلك فهناك عوامل أخرى مسئولة عن تراكم السيلوليت بالجسم ويمكن العثور على السيلوليت في أي مكان في الجسم بالكامل فقد يظهر السيلوليت نتيجة تراكم الدهون الأساسية تحت الجلد . وقد يكون كل من الذكور والإناث عرضة بشكل متساوٍي لتطور السيلوليت .

ولدى النساء قد يظهر في الغالب على الفخذين والأرداف بينما يظهر في منطقة البطن عند الذكور، وفي معظم الحالات يوجد أيضًا على الثدي والصدر.

* الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من سيلوليت الثدي :

1- عشبة الماكا تساعد في التخلص من سيلوليت الثدي :

يعد عدم التوازن الهرموني أحد الأسباب الرئيسية للسيلوليت. ويمكن علاجه بسهولة بشكل طبيعي بإستخدام عشبة الماكا. فهذه العشبة فعالة جدًا في الحفاظ على التوازن الهرموني وتمنع ترسب الدهون .

2- خل التفاح لعلاج سيلوليت الثدي :

قد يساعد خل التفاح في التخلص من سلوليت الثدي بالإضافة إلى أنه يساعدك في الحفاظ على التوازن الهرموني لديكِ. كما يزيد من الدورة الدموية في الجسم عن طريق توفير العناصر الغذائية الأساسية. ويمكنك استخدامه بعدة طرق مثل:

  • يمكنك إضافة ملعقتين صغيرتين منه في كوب من الماء ويمكن استخدامه كمشروب .
  • يمكنك إضافته إلى زيت التدليك المفضل لديكي وبعدها دلكي به المنطقة المصابة للحصول على النتائج.
  •  إضافة خل التفاح إلى حوض الإستحمام بالماء الدافئ. ويفضل إضافة معه صودا الخبز وملح وبعدها يمكنك الجلوس في البانيو في هذا الماء الدافئ للتخلص من السيلوليت.

3- زيت جوز الهند :

يمكنك استخدام زيت جوز الهند لتدليك المنطقة المصابة حيث أن زيت جوز الهند يرطب البشرة ويحسن الدورة الدموية. وهذا بدوره يقلل من المظهر المتكتل إلى حد كبير. كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند في العديد من الوصفات الطبيعية التي تمكنك من إضافة الكثير من المواد الطبيعية الأخرى المفيدة للبشرة.

4- تمارين القلب والأوعية الدموية :

تعد عدم ممارسة الرياضة أحد الأسباب الرئيسية لتطور السيلوليت بالجسم. ولذا يجب عليكي أن تقومي ببعض تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة نصف ساعة على الأقل في اليوم. ويمكنك أيضًا ممارسة رياضة المشي السريع أو ركوب الدراجات فهذا سوف يساعدك في حرق الدهون الزائدة عن طريق ممارسة الرياضة. كما أن ذلك سيساعدك في تحسين الدورة الدموية لجسمك بالكامل وسيؤدي إلى تقليل ملحوظ للسيلوليت .

5- تناول الطعام الصحي يعالج سيلوليت الثدي :

يجب عليكي تجنب الأطعمة المقلية والدهنية وتجنبي أيضًا السكر وينبغي تقليل الملح، حيث أن كل هذه الأشياء تؤدي إلى ترسب السعرات الحرارية في جسمك.

6- الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر متوفر بسهولة وهو فعال للغاية في تقليل السيلوليت. فقد يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة وتساعد في إزالةالسموم من الجسم. كما أنه فعال في تقليل الدهون وقد ينصح بشرب 3-5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للحصول على نتائج جيدة .

7- إستخدام الجيلاتين يساعد في علاج سيلوليت الثدي :

في بعض الدراسات وجد أن ضعف مستوى الكولاجين يمكن أن يكون أيضًا سببًا للسيلوليت. والجيلاتين مفيد في التغلب على هذا لأنه يقوي الكولاجين. كما أنه يحتوي أيضًا على أحماض أمينية تحارب ترسب الدهون في الجسم .

8- معجون الطماطم :

معجون الطماطم فعال جدا في تقليل السيلوليت ويمكنك أن تصنعي عجينة من الطماطم عن طريق مزجها في مطحنة. وتناولها بكميات صغيرة لبضع مرات في اليوم .

9- إستخدام عشب البحر :

الطحالب فعالة جدًا في محاربة السيلوليت ومعظمنا غير مدركين لهذه الحقيقة. فقد تحتوي الطحالب البحرية على مادة فوكوكسانثين عالية الفعالية في تقليل الدهون. ويمكنك بسهولة تضمين عشب البحر في نظامك الغذائي عن طريق مزجها في الحساء أو باستخدامها كتوابل في طعامك .

* كلمة أخيرة عن سيلوليت الثدي :

يعتبر السيلوليت أكثر شيوعًا بين النساء (أقل من 90٪) منه عند الرجال. وهى ليست حالة خطيرة يجب أن تقلقي بشأنها لأن هناك العديد من الطرق الفعالة والطبيعية لمكافحتها .

كل ما عليكي فعله هو إتباع أسلوب حياة منضبط. وتحتاجين إلى التأكد من تقليل تناول الأطعمة الزيتية وإدراج بعض التمارين في روتينك اليومي. كما عليكي أن تتجني التوتر، لأن التوتر يسبب إختلال التوازن الهرموني. لأننا ونعلم جميعًا أن عدم التوازن الهرموني هو سبب رئيسي للسيلوليت .

كما عليكي أن تحافظي على الرطوبة الداخلية لجسمك من خلال شرب الكثير من المياه النقية وتقليل شرب القهوة والمواد المجففة. بالإضافة إلى أنه ينصح بأن تحصلي على المدة الكافية للنوم الجيد والعميق لأن هذا يرتبط أيضًا بالحفاظ على وزن صحي .

وبجانب ذلك ينبغي الإقلاع عن التدخين فقد أظهرت الأبحاث أن المدخنين هم أكثر تعرضًا للسيلوليت. وإذا كان الأمر مزعج لكي سيدتي فبإمكانك أن تفكري في إجراء عملية لشفط الدهون لكي تساعدك في علاج السيلوليت وشد الجلد ولكن عليكي استشارة طبيب متخصص .

المراجع :

https://beautyhealthtips.in/

لمزيد من المقالات :

بذور الكتان وفوائدها لصحتك وشعرك وبشرتك

علاج الدوالي العنكبوتية في الجلد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى