?> ماسكات مختلفة بالثوم لشعرك - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

ماسكات مختلفة بالثوم لشعرك

هل ترغبين في شعر صحي وقوي ولامع؟! قد يكون الثوم سبيلك إلى ذلك. بالرغم من رائحته المزعجة والسيئة إلا أنه قد يكون أهم عنصر في روتين جمالك اليومي. فللثوم فوائد جمّة خاصة في تكثيف وتطويل الشعر. تعرّفي في هذا المقال على أهمية الثوم وكيفيه إدخاله في روتين جمالك وتحضير ماسكات مختلفة منه.

فوائد الثوم للشعر:-

١- الثوم مطهر للشعر حيث يعمل على علاج قشرة الرأس وتنقية البصيلات وأيضا يعمل على التخلص من البكتريا التي قد توجد بفروة الرأس وتسبب التساقط.

٢- الثوم غني بالمعادن المختلفة الضرورية للشعر حيث يحتوي على الكبريت والكالسيوم والزنك وفيتامين ج والحديد وغيرها من المعادن التي قد تساعد على زيادة طوله.

٣- يعزز الثوم من انتاج الكولاجين الذي يعمل على تحفيز نمو شعرك.

٤- يساعد الثوم على نمو الفراغات التي قد تصيب الشعر نتيجة بعض الأمراض الجلدية التي تسبب تساقطه أو تساقط جزء منه.

يمكنك التعرف أكثر على فوائد الثوم للشعر عند قرأءة مقالتي عن فوائد الثوم للشعر.

فوائد الثوم للشعر… تعرفي عليها

ماسكات مختلفة بالثوم للعناية بالشعر:-

ماسك الثوم وزيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد عدة للشعر يمكنك استخدامه مع الثوم وعمل ماسك لشعرك للحد من تساقطه وزيادة كثافته:

لتحضير الماسك قومي بتقشير ثمرة كاملة من الثوم واهرسيها جيداً بالخلاط اليدوي (الهاند بلندر). بعد ذلك أضيفي إليها كمية جيدة من زيت الزيتون البكر واخلطيهم جيداً ثم ضعيهم في علبة مناسبة واغلقيها بإحكام وضعيها في الثلاجة. يمكنك الاحتفاظ بذلكا الخليك لمدة أسبوع.

ضعي الخليط على شعرك ثم وزعيه بشكل جيد، اتركي الخطبة على شعرك لمدة ساعتين ثم بعد ذلك اغسليه جيدا حتى تتخلصي من رائحة الثوم التي قد تعلق  بشعرك.

للحصول على أفضل نتائج استخدمي ذلك الخليط بانتظام لمدة أسبوع وبعد ذلك استخدميه حوالي مرتين أو ثلاثة مرات لمدة أسبوعين آخرين أو أسبوع حتى لا تتهيج فروة رأسك من الثوم. ستلاحظين الفرق وقلة التساقط .. بعد ذلك يمكنك استخدامه مرة واحدة فقط في الشهر حتى تتخلصي نهائيا من التساقط.

تعرفي على أفضل الزيوت العطرية للشعر، فوائدها، أنواعها وطرق استخدامها

ماسك الثوم وجوز الهند

جوز الهند من الزيوت التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الضرورية لصحة الشعر فهو عنصر أساسي في خلطات لتنعيم الشعر الجاف والمقصف. يمكنك استخدامه مع الثوم لعلاج ضعف شعرك وتقصفه وزيادة نعومته

قومي بفرم كمية من فصوص الثوم وضعي عليه كمية مناسبة من جوز الهند واخلطيهم جيداً. ضعي الخليط بعد ذلك على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين ودلكي شعرك ثم اغسليه جيدا بالماء والشامبو.

ماسك زيت الثوم والبصل والزيتون للشعر

ماء البصل يزيد من كثافة وطول شعرك. فهو الحل الامثل للشعر الخفيف والقصير.

لتحضير ذلك الماسك ضعي في وعاء صغير ثلاث معالق كبيرة ومتساوية من زيت الثوم وعصير البصل وزيت الزيتون ثم ضعيها على الفروة ودلكيها بأصابعك بشكل دائري. اتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.

كرري تلك الطريقة ثلاث مرات بالاسبوع حتى تلاحظي الفرق.

زيت السمسم للشعر .. وفوائده العظيمة

الثوم والعسل

يعتبر العسل مرطب طبيعيي وصحي لتعزيز البصيلات وزيادة نموه وتحسينه، فالعسل لا غني عنه وهو أكثر من رائع في روتين جمالك سواء لبشرتك أو لغيرها من أجزاء الجسم الأخري.

لتعرفي أكثر عن فوائد العسل في روتين جمالك يمكنك المقالة الآتية:

تعرفي على أهمية العسل في روتين جمالك

يمكنك استخدامه مع الثوم للحصول على شعر مرطب وصحي.

قومي بتقشير ثمانية فصوص ثوم وافرميهم جيداً ثم بعد ذلك قومي بوضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض (عسل النحل) – يمكنك استبدال الثوم بزيت الثوم – ثم ضعي الخليط على فروة رأسك ودلكيها جيداً برفق واتركي الخليط عليها لمدة تقارب ساعة أو أقل ثم اغسليها جيدا بالشامبو.

كرري ذلك الماسك لمدة ثلاث مرات أو مرتين أسبوعيا حتي تحصلي على نتائج مرجوة.

أضرار استخدام الثوم:-

قبل أن أنهي مقالتي هذه على اخبارك بأنه عليك التأكد أولا من عدم تأثير استخدام الثوم على فروة رأسك. فبالرغم من أن الثوم من المواد الطبيعية المفيدة والتي لا تسبب أي اضرار عادة، إلا أنه قد يسبب بعض ردود الفعل التحسسية نتيجه استخدامه مثل الطفح الجلدي، حرق باليد وتهيج وشعور بالحكة، احمرار وتورم بالجلد.

يمكن أيضاً أن يسبب الثوم احتقان بفروة الرأس وحروق، إذا حدث ذلك عليك معالجته سريعا حتى لا يتسبب بتساقط شعرك أو حدوث تلف له.

ماسكات الثوم قد تتسبب في تساقط شعرك بدلاً من تكثيفه أو علاجه، إذا لاحظتي سقوط شعرك بعد استخدامه أو زيادة في كمية التساقط عليك مراجعة طبيب الجلدية الخاص بك على الفور.

قد لا تذهب رائحة الثوم السيئة والكريهة من فروة رأسك حتي ان قومتي بغسله جيداً بالشامبو والبلسم،  فقد تطل عالقه به لعدة أيام.

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى