أسرة سعيدةعائلتك

! “فوائد” فيروس كورونا

فوائد فيروس كورونا !

  1. صفعة بتفوّقنا كلّنا

فكرة وجود فيرس استطاع في أيام قليلة أن يقلب حياة الناس رأساً علي عقب. يدعونا للتفكر أن هذا الفيرس غير المرئي هو من أصغر مخلوقات الله. فهذا يدعونا إلي التأمل في أننا  بدونه لا نساوي شيئاً. وبالتالي نسعي لتحسين علاقتنا به سبحانه وتعالي .

 

  1. فرصة التواجد في المنزل وسط الأهل

فنزوّد التّرابط والمودّة  وتزيد من الوقت الذي كنا قلما نجده في وسط الانشغال والعمل .

 

  1. فرصة لزيادة حصيلتنا المعرفيّة

بقراءة مجموعة من الكتب ومن ثمّ الخروج من تلك الأزمة أكثر نضجاً. فالقراءة غذاء العقل، وإليك موقع مهمّ جدّاً يساعدك كيف تختارين كتابا:

www.goodreads.com

.

  1. فرصة للخروج من الأزمة بجسم أقوى

من خلال منع الأكل الغير صحّي والاعتماد على خيارات صحّيّة مع ممارسة الرّياضة في المنزل.

اعلان14

 

  1. فرصة لاستغلال وقت الفراغ

الجلوس في البيت وتوفّر إنترنت لتعلّم مهارات جديدة يفتح آفاق من فرص عمل تحسّن من مستوانا المعيشي، وإليك نماذج لمواقع رائعة للتعلّم منها:

www.lynda.com

www.coursera.com

www.almentor.com

 

6- فرصة لفرز ملابسك

لا شك أن لدي أغلبنا ملابس يمكننا التبرع بها لمن يحتاجها. و كنا قد لا نجد وقتاً قبل ذلك لفرز تلك الملابس. فمن الممكن أن نستفيد من الفراغ الآن في عمل تلك المهمة. بالإضافة إلي وجود من يحتاج تلك الملابس نظراً للأزمة المادية التي طرأت على بعض الناس تبعاً للأزمة المرضية (فيروس كورونا) .

اعلان15

7- فرصة لتعديل السيرة الذاتية الخاصة بك

قد يكون مر وقت طويل علي آخر مرة أجريت فيها تعديلاً علي السيرة الذاتية الخاصة بك. فيمكنك الآن تعديلها وإضافة آخر إنجازاتك إليها .

 

8-  تعلم لغة جديدة

لا يخفي على أحد أن اللغات أصبحت من أهم الركائز لأغلب الوظائف. ومن المعروف أن تعلم لغة قد يأخذ وقتاً طويلاً. وهو مما قد لا يمكن توفيره في ظروف مختلفة عن تلك الظروف الحادثة الآن .

 

9- فرصة لصلة الرحم

احرصي في تلك الفترة علي خلق عادة صلة الرحم لديك من خلال زيارتهم والتحدث إليهم هاتفياً. وبالطبع في الفترة الحالية نكتفي بالمحادثات التليفونية لتجنب التجمعات الكبيرة .

 

و أخيراً ، إن طريقتك في التفكير وسلوكياتك عند التعامل مع المشاكل، سيكون لها تأثير كبير على مستويات المرونة لديك عندما تواجهين العقبات والظروف المزعجة. إن تحلّيك بالإيجابية والتفاؤل سيساعدك في تجاوز المشاكل الحالية. احذري من حلقات التفكير السلبية التي قد تعلقين فيها. وانتشلي نفسك عندما تنزلقين إلى أنماط التفكير التي تسبب التوتر. عندما تفكرين بالمستقبل، هل تركيزن على كيف يمكن أن تؤول إليه الأمور إلى الأفضل، والنظر في الاحتمالات والفرص الواعدة؟ أو أنك تفكّرين بالأمور السلبية التي قد تحدث؟ استبدلي بالأفكار السلبية أخرى إيجابية. –

حاولي أن تنظري إلي كل أزمة من منظور إيجابي. ولتجدي فيها فوائد وبالطبع ستجدين في كل محنة منحة. .

 

ولتتعرفي علي نصائح للتعامل مع الأزمات اضغطي هنا

المراجع :

 

  1. https://www.facebook.com/tarek.abdelfttah/posts/10221487580632487
  2. https://www.facebook.com/amira.ali.52/posts/2703321489788913

 

اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى