الموضة والجمال

طرق تسمين الوجه والخدود، علاجات وأغذية من المنزل

ألا نحب جميعًا عكس عقارب الساعة واستعادة مظهر الشباب الجميل؟ إن البشرة المتألقة، والخدود الرقيقة والممتلئة، والوجه المتوهج هي العلامات المعتادة لبشرة صحية، لكن الحفاظ على العناية المناسبة بالبشرة ليس بالمهمة السهلة. إلى جانب لون البشرة الجميل، فإن ملامح الوجه هي التي تحدد مظهرنا. ولا ينبغي إلقاء اللوم على العمل، والعادات الغذائية السيئة، والتوتر. يحارب الكثير منا جفون العين المتورمة، والهالات السوداء، والخدود الغير ممتلئة. ولكن هناك عدد كبير من العلاجات المنزلية المتاحة لإزالة الهالات السوداء وتورم الجفون وطرق لتسمين الوجه و الخدود. فإذا كنت تتطلعي إلى بعض الإضافات لخديك. فهذه المقالة مناسبة لكي ف سنتعرف سوياً على طرق تسمين الوجه والخدود

طرق الحصول على خدود ممتلئة:

تعطي الخدود الممتلئة والمستديرة معظم الوجوه مظهرًا شابًا، بينما تشير الخدود المترهلة غالبًا إلى الشيخوخة، وغالبًا ما ترتبط الخدود الممتلئة بإعتلال الصحة. حيث أن الوجه الممتلئ مع الخدود الممتلئة هما أساس الجمال والصحة. وإذا كنت تريد الخدود الممتلئين فأتبعى أي الوصفات التالية:

 تمارين الوجه:

من أفضل الطرق المعروفة لرفع الخدود المترهلة والحصول على وجه رقيق ممتلئ هو بعض تمارين الوجه واليوجا. فهو لا يجدد البشرة فقط عن طريق إنتاج الكولاجين والإيلاستين بل يملأ الخدود المجوفة ويرفع الجلد المترهل.

حافظ على ثبات رأسك ثم ارسم علامة O مع فتح شفتيك وابتسامتك. ومن ثم استخدم أصابع السبابة لتحريك خديك لأعلى ولأسفل. جربي هذا التمرين لمدة 30 ثانية وكرريه من 5 إلى 6 مرات.

اجلسي بهدوء واملئي خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء عن طريق إبقاء شفتيك قريبة ثم بعد ذلك كرري هذه الطريقة لمدة 30 ثانية ثم انفخي الهواء ببطء ثم كرري هذا التمرين 5 مرات.

حافظي على رأسك في وضع محايد، حاولي رفع عضلات الخد مع الضغط على شفتيك معًا والابتسام. ثم ضعي أصابع السبابة على جانبي وجهك وارفعي خديك عن طريق تحريك أصابعك لأعلى على خديك ثم كرري هذا التمرين لمدة 20 ثانية وذلك من 4 إلى 5 مرات.

جربي نفخ الهواء في بالون لتمرين عضلات خدك. يمكنك استخدام بالون لهذا التمرين أو مجرد التظاهر بالنفخ في واحد. مددي خديك مع الهواء واستمري في هذا الوضع لمدة 15 ثانية وكرر التمرين 5 مرات.

بعض العلاجات المنزلية البسيطة لإعادة تلك الخدود السمينة الناعمة:

أولاً ماء الورد والجلسرين:

يعد الجلسرين أحد أفضل المكونات لشد المسام وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بينما ماء الورد ينظف البشرة ويقلل من حب الشباب والبثور. وعند استخدامهم معًا، فإنه يزيد من دهون الوجه ويعالج الجلد المترهل ويمنح خدودًا ممتلئة ووجه ممتلئ.

المكونات:

10 ملاعق صغيرة من ماء الورد

12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف

طريقة الإستخدام:

امزجي حوالى 10 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين غير المخفف .

ثم اسكبيه في وعاء صغير وقومي بتبريده.

ومن ثم ضعي هذا المصل كل ليلة قبل النوم على الخدود للحصول على نتائج جيدة في خلال أسبوعين .

ثانياً اللبن والسكر والشوفان:

التقشير بالسكر يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام والعسل والشوفان يساعد في تجديد شباب الجلد. تساعد هذه المكونات في ترطيب البشرة وزيادة مستوى الأكسجين في الخلايا لإعطاء خدود ممتلئة ورقيقة.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من اللبن

2 ملعقة صغيرة سكر حبيبات

1 ملعقة صغيرة عسل طبيعي

نصف ملعقة صغيرة شوفان مسلوق ومهروس

طريقة الإستخدام:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب مع ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقة صغيرة من العسل ورشة كركم ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان المسلوق والمهروس في وعاء للخلط.

اخلطي المكونات جيدًا في خليط متجانس. ومن ثم قومي بوضع هذا الخليط على وجه نظيف. وبعد ذلك ابدئي في فرك الوجه بحركات دائرية.

استمرى لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد. ضعي هذا المزيج على الوجه مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على فرق ملحوظ في خدودك.

ثالثاً قناع الوجه بالحليب والتفاح والبابايا:

غني بفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية، قناع التفاح  مفيد للغاية للبشرة لتقوية خلايا بشرة الوجه وإعطاء مظهر ممتلئ. حيث تزيل البابايا التصبغات والتجاعيد ومن ناحية آخري يزيل المحتوى العالي من الفيتامينات الموجودة في الحليب الزيوت والأوساخ ويرطب البشرة. يعمل هذا المزيج بشكل فعال على تقليل تلف الكولاجين وتوفر لك خدودًا ناعمة وخالية من التجاعيد.

المكونات:

نصف وعاء من التفاح الطازج والبابايا الناضجة

2 ملعقة صغيرة عسل

6 ملاعق صغيرة من الحليب البارد

طريقة الاستخدام:

قشر نصف تفاحة وبضعة شرائح من البابايا الناضجة .

ثم ضعي القطع المقشرة في مطحنة. ثم بعد ذلك أضيفى ملعقتين صغيرتين من العسل و من 5 إلى 6 ملاعق صغيرة من الحليب البارد ثم امزجيهم ونتيجة لذلك, ستحصلى على عجينة ناعمة .

بعد ذلك ضعى هذه العجينة على وجهك بالكامل، ثم دلكي بحركات دائرية على خديك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يغسل الوجه بالماء البارد.

ضع قناع الوجه هذا مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

 عناصر غذائية جيدة لتسمين الوجه والخدود:

بصرف النظر عن ماسكات الوجه، قم بإختيار الطعام الصحي في وجبتك اليومية. حيث أن نظامًا غذائيًا يفتقر إلى الدهون الجيدة والبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية يجعل بشرتك تبدو منكمشة ومترهلة. وبالتالي، للحصول على خدود ممتلئة طرية ولينة، اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا. قم بإختيار الأطعمة الصحية والمفيدة مثل التفاح والجزر والشوفان والعسل والحليب والمكسرات. والدهون الصحية مثل البيض والأفوكادو في روتينك اليومي للحصول على خدود ناعمة دون أى زيادة الوزن.

لمزيد من المعلومات:  تعرفي معنا على طرق طبيعية تساعدك على موازنة الهرمونات

المصادر: https://m.netmeds.com/health-library/post/5-fabulous-ways-to-get-chubby-cheeks-naturally

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى