دليل الأم الجديدة لتغيير حفاضات حديثي الولادة

الكثير من الأمهات يشعرن بالحيرة عند تغيير حفاضات أطفالهم. وبالطبع يواجهن عدة مشكلات منها التسريب أو التهاب الحفاض أو حتى التساؤل عن عدد مرات تغيير الحفاض الصحيحة أو غير ذلك. فإذا كنتِ عزيزتي أمًا جديدة فربما ترغبين في معرفة كل ما سبق وربما أيضا تتساءلين لون البراز الطبيعي وغير الطبيعي ومتى يجب اللجوء للطبيب؟ لذا، في هذا المقال  سنتحدث عن تغيير حفاضات حديثي الولادة وأنواع البراز.

أولا؛ مستلزمات وقت تغيير حفاضات حديثي الولادة

كيفية التجهيز لتغيير حفاضات حديثي الولادة

قد تكون المرة الأولى لتغيير حفاض طفلك مرهقة لكِ وغريبة عليكِ، لكن أبشرك بأنه بعد عدة مرات ستصبحين خبيرة، وإليكِ بعض النصائح لتغيير الحفاضات بسهولة ودون فوضى:

ثانيا؛ حلول لمشكلة تسريب حفاضات حديثي الولادة

لحل مشكلة تسريب الحفاضات، يمكنك تجربة حفاضة يكون مقاسها أكبر. كما يمكنك أيضا ترك بعض أزرار سالوبيت طفلك مفتوحا خلال الليل لتفادي الضغط على الحفاضة. وهناك كيلوت مشمع يمكنك تجربته لطفلك فوق الحفاض.

 وصفات للوقاية من التهاب الحفاض وعلاجه

من أكبر المشكلات التي تواجه الأمهات عند تغيير حفاضات حديثي الولادة هي الالتهابات التي يصاب بها الأطفال حديثي الولادة. لكن من حسن الحظ أنه يوجد لها عدة حلول؛ منها الطبية ومنها الطبيعية:

أنواع البراز المختلفة للرضع عند تغيير حفاضات حديثي الولادة

كم مرة يجب تغيير حفاضات حديثي الولادة يوميًا؟

إن كل طفل رضيع يختلف عن الآخر في عدد مرات التبول والتبرز، وهو ما يجعل عدد الحفاضات التي يستخدمها الأطفال الرضع غير ثابتة القاعدة.  لكن في كل الأحوال ينصح معظم الأطباء بتغيير الحفاضات لحديثي الولادة بمعدل كل ساعتين أو ثلاث ساعات. وإذا كنتِ تتساءلين عن عدد محدد، فإليك مايلي:

و في كل الأحوال، إذا كنتِ عزيزتي لا تستطيعين أن تفحصي حفاض طفلك كل ساعتين، فيمكنكِ الالتزام بما يلي:

للمزيد:

حيل مجربة لتهدئة بكاء الأطفال الرضع

كل ما تحتاجينه من مستلزمات المولود الجديدة من الصيدلية

المصادر:

https://www.google.com/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=&cad=rja&uact=8&

Exit mobile version