أنتِرحلة الحمل

خطوات للنجاح في عملك خلال فترة الحمل

خطوات للنجاح في عملك خلال فترة الحمل

ليس من السهل عزيزتي دائماً العمل خلال فترة الحمل. خاصة إذا كانت أولى تجاربك في الحمل. ومازلت تكتشفين ما يحدث لكِ من تغيرات، بين رغبتك في أن تحافظي على مسيرتك المهنية وكيفية التعامل مع مصاعب الحمل أثناء العمل. “فهي فترة صعبة  ولكن معظم النساء يستطعن مواصلة عملهن أثناء الحمل.

هناك عدة عوامل تواجها المرأة الحامل، ويجب عليها أن تتوخى الحذر فيها :

● الشهور بالرغبة في النوم باستمرار، الغثيان والدوار هي من الأمور الشائعة أيضا بين الحوامل في الشهور الأولى.

ويمكن أن تتجنبيها، وذلك عن طريق أن تتجنبي شرب القهوة صباحاً على معدة فارغة. لأنها تسبب لك الغثيان. وتجنبي روائح الطعام التي تثير معدتك، وتسبب الغممان والغثيان. وأكثري من تناول الأطعمة الخفيفة والخضار. واحرصي على شرب الينسون فهو بطبيعته مهدئ المعدة ويساعدك على الاسترخاء.

● تناولي الأطعمة الغنية بالحديد. لأن في حملك قد تكوني عرضة لنقص الحديد والأنيميا. وذلك يجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق المستمر. وتناولي الأطعمة الغنية بالبروتين. لأن طفلك يتغذى منك فيجب عليكي إمداده بالأطعمة التي تساعده في النمو السليم.

● خدي وقت كاف من الراحة.  حاولي النوم من ٦ إلى ٨ ساعات يوميا. حاولي النهوض والمشي ١٠ دقائق كل ساعة. ذلك سوف يشعرك بتجدد نشاطك. حاولي الاسترخاء على اضاءه خافته وارفعي قدميك على وساده ذلك يشعرك ايضا بتجدد نشاطتك.

● احرصي على شرب كمية كبيرة من السوائل يوميا، اشربي ما يقرب من ٣ لتر ماء يوميا بالإضافة إلى الأعشاب الطبيعيى كالينسون، نعناع، كراويه، كركديه.

● احرصي على ممارسة الرياضة المناسبة للحوامل يوميا للحفاظ على لياقتك البدنية.

رغم أنها يمكن أن تكون اخر اهتماماتك خلال يومك ولكن احرصي عزيزتي على ممارسه المشي اقل شي ٣٠ دقيقه يوميا فالنشاط البدني يجعلك قد يساعدك على تعزيز اللياقه البدنية.

اعلان14

● حاولي ان تتحكمي في انفعالاتك وابتعدي عن كل ما يسبب لك ضغط. وحاولي التعبير عن ما بداخلك من مشاعر حزن أو غضب أو انفعال لأي شخص مقرب لك أحد أقاربك أو اصدقائك أو شخص مقرب إليك.

● الذهاب إلى الحمام بكثرة من أكثر الأمور التي تسبب انزعاج للحامل. ولكن عليكيد عزيزتي أن لا تتركي عملك يلهيكي عن دخول الحمام حتى لا تتسببي في التهابات بمجري البول.

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى