أنتِصحتك

تعرفي على فوائد وأضرار التوت للحامل

أثناء الحمل ، هناك الكثير من الأطعمة التي يجب على المرأة الحد منها أو إزالتها من وجباتها الغذائية. لكن لحسن الحظ بالنسبة للنساء اللواتي يعشقن التوت، فإن التوت للحامل آمن تماما، وليس هذا فحسب، لكنه أيضًا مليء بالعناصر الغذائية المطلوبة في النظام الغذائي.

التوت للحامل… هل هو آمن؟

وفقًا لـ Medline Plus، يعتبر التوت آمنًا أثناء الحمل عند تناوله بكميات معقولة. لكن يجب على النساء الحوامل تجنب تناول كميات كبيرة من  التوت لأن أثر تناول كميات كبيرة منه لم يتم دراسته أثناء الحمل.

هل اشتهاء التوت يعني وجود خطأ ما؟

بصفة عامة، إن الرغبة الشديدة للحامل في تناول نوع معين من الطعام أثناء الحمل هو أمر شائع إلى حد ما. ولا يعني ذلك بالضرورة أن لديك بعض المشاكل الصحية بجسمك أو بجسم طفلك المستقبلي. لكن اشتهاء أكل معين يمكن أن يشير إلى أن جسمك أو جسم طفلك يحتاج فقط إلى بعض الفيتامينات الموجودة في الفاكهة، مثل فيتامين سي ، فيتامين إي ، بي بي، إي، ب، أو بعض العناصر الدقيقة الضرورية. لذا فإن اشتهاء التوت للحامل لا يشير لوجود أي مشكلة.

القيمة الغذائية الموجودة في التوت

إن فوائد التوت لا تعد ولا تُحصى. يمكن أن تؤدي إضافة التوت الأزرق إلى نظامك الغذائي إلى زيادة تناولك للعناصر الغذائية الحيوية. حيث إن كوبا واحدا من التوت يحتوي على 114 ملليجرام من البوتاسيوم، وهو ضروري للتحكم في ضغط الدم، خاصة وأن ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل يمكن أن يتسبب في حدوث تسمم الحمل وهو من أخطر مضاعفات الحمل.

يحتوي أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين سي وحمض الفوليك والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى. كذلك قد تساعد الألياف الموجودة في العنب البري في تقليل فرص الإصابة بالبواسير أو الإصابة بالإمساك، وكلاهما شائع في الحمل.

مخاطر التوت للحامل

على الرغم من أن التوت مليء بالفيتامينات الضرورية والعناصر الهامة في الحمل، إلا أنها قد تحمل بعض المخاطر المحتملة على النساء الحوامل. فقد يؤدي حمض الستريك الموجود في بعض أنواع التوت إلى إتلاف معادن العظام ويجعل النساء الحوامل أكثر عرضة لآلام الأسنان. لذا من المهم للغاية غرغرة الفم بالماء بعد تناول هذه التوت.

كما يمكن أن يسبب الأنثوسيانين والكيرسيتين تفاعلات حساسية لدى بعض النساء الحوامل. وكذلك الإفراط في تناوله قد يسبب الإسهال بسبب محتواه من الألياف.

متي يجب الامتناع عن تناول التوت للحامل

يجب عليكَ التقليل من التوت في نظامك الغذائي اليومي أو لا تأكلينه على الإطلاق في حالة:

  • إصابتك بالقرحة الهضمية.
  • إذا كنت تعانين من المعدة شديد الحموضة.
  • أمراض الكلى والكبد المزمنة.
  • التحسس من الحمضيات: مثل احمرار الجلد، طفح جلدي، حكة.

وأخيرا عزيزتي، حتى تتأكدي من أن تناول التوت أثناء الحمل آمن بما يكفي لك ولطفلك في المستقبل، فمن الضروري استشارة الطبيب أولاً!

للمزيد:

فوائد التين المجفف للحامل، وطرق تجفيفه بالمنزل

سم النحل: الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية

التونة للأطفال والفوائد الصحية

المصدر:

https://www.benefitsofblueberry.com/pregnant-women-eat-blueberries/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى