?> بيضي أسنانك بطرق طبيعية وتخلصي من الإصفرار - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

بيضي أسنانك بطرق طبيعية وتخلصي من الإصفرار

إصفرار الاسنان من أكثر المشاكل التى قد تواجه بعض محبي القهوة والشاي والمشروبات الغازية السوداء مثل البيبسي والكولا وغيرها من المشروبات المنبهة. وقد يسبب ذلك الاصفرار اهتزاز بالثقة بالنفس وعدم الرغبة في الإبتسامة، لذلك قد يلجأ البعض الى أطباء الأسنان لعمل تبييض أسنان. ولكن سرعان ما يختفي هذا التبييض ولكن يخاف البعض من تلك الخطوة نتيجة ما يسببه ذلك التبييض من فقدان لمينا الاسنان بعد ذلك. لذلك نقدم لك في يوميات مامي بعض الطرق الطبيعية التي قد تجعلك تحصلين على أسنان بيضاء وصحية.

قبل أن أبدأ بطرق تبييض الأسنان عليكي أن تعرفي اولا ما هي أسباب إصفرار الاسنان حتى تتجنبيها:

أسباب إصفرار الأسنان:

عندم العناية بالاسنان جيداً

عدم استخدام فرشاة الأسنان جيدا أثناء غسلها قد يسبب في وجود اللوم الاصفر. أيضًا عدم استخدام خيط الأسنان الطبي بعد تناول الطعام يسبب في زيادة البكتريا بالفم وعدم صحتها.

انصحك باستخدام فرشاة أسنان كهربائيه حتي تحصلي على اسنان أكثر نظافة وذلك بسبب قدرتها على الوصول إلى جميع أسنانك خاصة البعيدة منها  وتفريشها بطريقة أفضل. ولا تنسي أيضا  بجانب فرشاة الأسنان استخدمي الخيط الطبي والسواك.  حيث أن استخدام السواك بانتظام وبشكل يومي سيمنحك أسنان نظيفة دائما ويخلصك من رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي وايضا سيخلصك من اصفرار الاسنان.

كيف أنظف أسنان طفلي؟

الإكثار من شرب القهوة

شرب القهوة وغيرها من المنبهات  مثل الشاي الأحمر ومنتجات الكافيين الأخري تساعد بنسبه كبيرة في زيادة لون الأسنان الأصفر. قومي بغسل أسنانك مباشرة بعد شرب القهوة أو الشاي أو اي شي من المنبهات حتى لا تؤثر على لون أسنانك.

التدخين

اذا كنت تدخين عليك بالتخلص من تلك العادة السيئة لأن التدخين لا يسبب إصفرار بالاسنان فقط ولكن يدمرها بجانب أيضا تدميره للصحة. لكن إذا لم تتخلصي من تلك العادة لن تحصلي على ابتسامة صحية أو جميلة أبدا. وذلك لأن أي طرق ستقومي بها لتبييض أسنانك لن تدوم طويلا مع التدخين.

يمكنك أيضا معرفة أسباب أخرى لافرار الاسنان عند زيارة الرابط التالي:

أسباب اصفرار الأسنان وأهم طرق العلاج

أفضل الطرق الطبيعية لتبيض الأسنان:

1- الملح

 من المعروف قديما أن الملح أحد أساليب تطهير الاسنان وذلك بوضع ملعقة من الملح على نصف كوب من الماء واستخدامه كغسول أسنان صحي. ولا شك أنه آمن للاستخدام لجميع الأعمار، حيث يتم على تجديد المعادن التي تفقدها الأسنان. كما أنه يساعد على إزالة الرواسب العالقة بالاسنان، لذلك في هذا المقال سيكون أحد عوامل تبييض الأسنان:

يمكنك استخدام الملح كمسحوق للغسيل بدلاً من استخدام المعجون. راعي أن يكون ذلك بانتظام حتى تحصلي على نتيجة مرجوة.

خلط الملح مع صودا أو بيكربونات الصوديوم وفركه بلطف على الأسنان يساعد على أحياء اللون الابيض وتقليل الاصفرار.

يمكنك أيضا خلط الملح مع الفحم واستخدامه بطريقة منظمة في غسل أسنانك

ملحوظة: لا تفريط في استخدام الملح حتى لا تتسببي بضرر  باللثة أو مينا الأسنان.

٢- الفحم النشط الخاص من الاصفرار

بالتأكيد قد قرأتي من قبل عن فوائد استخدام الفحم الاسنان خاصة في تبييض الأسنان وإزالة البقع اللاصقة من أسنانك، وذلك بسبب قدرته على السموم والبكتيريا داخل الفم.

قومي بفتح كبسولة الفحم النشط وضعي ما بداخلها على فرشاة أسنانك. ثم قومي بتنظيف أسنانك على  شكل دوائر صغيرة بلطف وبحذر حتى لا تلحقي ضرر باللثة وذلك لمدة دقيقتين ثم اغسلي فمك بعد ذلك جيدا.

يمكنك أيضا استخدامه بطريقة أخري كغسول للفم، وذلك بوضع كمية من الفحم النشط مع كمية ليست بكثيرة من الماء ثم استخدميه لمدة دقيقتين، ولا تنسي غسل فمك جيدا بعد استخدامه.

٣- قشور البرتقال لأسنان بيضاء

يحتوي قشر البرتقال على عنصر الكالسيوم وفيتامين ج والذي يقوم بتعزيز وتقوية صحة الأسنان وتقويتها. ومحاربة الكائنات الدقيقة بالاسنان.

أسباب اصفرار الأسنان وأهم طرق العلاج

تعمل قشور البرتقال على تقليل لون الأسنان الصفراء وجعلها أكثر بياضا، وذلك بسبب حمض الستريك الذي يساعد في تبيض أسنانك. فهو لا بعمل فقط على منحها لونا ابيض ناصعا ولكن أيضا جعلها تبدو أكثر صحة جمالاً.

لتنظيف أسنانك بقشور البرتقال فقط كل ما عليكي فعله هو فرك قشور البرتقال الطازجة بأسنانك كل يوم قبل النوم وذلك للتخلص من كل ما تحتويه أسنانك من كائنات صعب التخلص منها والحصول على رائحة فم لطيفة في الصباح.

يمكنك أيضا استخدام مسحوق قشور البرتقال المجففة وفرك الاسنان بها أو وزعها على فرشاه الاسنان وغسل الأسنان بها.

الدليل الشامل عن تجاويف الأسنان عند الأطفال

 ٤- الفراولة للتخلص من إصفرار الاسنان

الفراولة من الفواكه المليئة بعنصر فيتامين ج الذي  يساعد على جعل الاسنان أكثر بياضا. لذلك قومي بضرب الفراولة بالخلاط اليدوي حتي تفرم جيداً، بعد ذلك قومي بوضع الفروالة على اسنانك وافركيها جيدا وبلطف.

قومي باستخدام الفروالة بتلك الطريقة لمدة أسبوعين وبمعدل مرة أو مرتين يوميا حتى تحصلي على النتائج التي تريدها.

للاطلاع على المزيد من طرق تبييض الأسنان يمكنك زيارة:

6 طرق بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي في المنزل

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى