?> أضرار الغضب على الصحة - يوميات مامي - MamyDays
صحتك

أضرار الغضب على الصحة

مع تراكم المشاكل والخلافات تبدأ المشاعر السلبية تتكون داخل الإنسان. وفي أي لحظة يمكن أن ينفجر في وجه أي شخص ويخرج طاقة الغضب المكنونة بداخله بشكل كبير. وقد يسبب له ذلك الصداع أو ارتفاع في ضغط الدم، وغيرها من الأمراض النفسية والصحية. فبالتأكيد الغضب يسبب ضررًا بالغًا على صحة الإنسان. فعندما تجدي نفسك معرضة للغضب والانفعال. عليكِ سريعًا بالتوقف عن النقاش في هذا الموضوع، والذهاب بعيدًا لمحاولة الاسترخاء. وذلك عن طريق عمل تمارين التنفس للاسترخاء لكي تتحلي بالهدوء. ثم عاودي النقاش بشكل هادئ.  وهذا المقال مهم جداً فسوف نسرد عليكِ أضرار الغضب على الصحة وذلك في السطور التالية لمحاولة توخي الحذر والبعد دائمًا عن الوصول لمرحلة الغضب.

أضرار الغضب على الصحة :

  1. عند الانفعال والغضب الزائد يتأثر القلب بشدة. حيث تتسارع ضربات القلب بشكل كبير. وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية وجلطاته المفاجئة.
  2. تؤثر نوبة الغضب الشديدة على النوم، حيث يسبب اضطرابات في النوم، وذلك لأن الغضب يؤدي إلى اضطرابات في هرمونات الجسم، الأمر الذي يؤثر على النوم.
  3. يؤثر الغضب على التركيز. وهذا بسبب حدوث اضطرابات في النوم.
  4. يؤدي الغضب الشديد إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير. وهذا يجعل القلب يضخ كميات كبيرة من الدم مما يؤثر على الأوعية الدموية. ومع الوقت يؤدي هذا إلى خطر الإصابة بالجلطات.
  5. يؤدي التعرض لنوبة غضب إلى الإصابة بالصداع الشديد، وآلام في الرأس والرقبة.
  6. أيضاً يؤدي الغضب الشديد إلى تمزق الأوعية الدموية في الدماغ. ونتجة لذلك يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، والتي تؤدي إلى حدوث شلل فوري، وهذا يحدث في حالات قليلة عند التعرض لنوبة غضب شديدة جدًا.
  7. تسبب نوبة الغضب في التأثر على الجهاز الهضمي. حيث أنه يسبب أحيانًا التهاب في القولون والمعدة. كما أنه يؤثر على الشهية.
  8. أثبتت الدراسات العلمية أن التعرض لنوبة غضب شديدة يمكنها أن تزيد من فرص ظهور التجاعيد على البشرة.
  9. يمكن أن يؤثر الغضب على الجهاز التنفسي. وذلك تحديدًا للأشخاص المصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، ففي حالات الغضب الشديد يؤثر هذا على التنفس. وقد يعرضهم للإصابة بنوبة الربو.
  10. يسبب التعرض للغضب في مشاكل جلدية. فأثناء الغضب يفرز الجسم بعض الهرمونات التي تؤثر على صحة البشرة. فقد يصيب الجلد بالإلتهابات أو الصدفية أو الإصابة بحب الشباب

 

لمزيد من المعلومات: 

فن وإتيكيت إدارة الغضب وحكمة الاعتذار

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى