?> فوائد العنب .. للمرأة الحامل وللجنيين - يوميات مامي - MamyDays
صحة طفلكصحتك

فوائد العنب .. للمرأة الحامل وللجنيين

يعتبر العنب من الفاكهة المفيدة لصحة النساء أثناء الحمل، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضروية لصحة الأم الحامل والجنين سوياً. لذا في تلك المقالة سوف نسرد عليك فوائد العنب للمرأة الحامل والجنيين. فتابعي معنا السطور التالية

فوائد العنب الأسود

فوائد العنب للحامل والجنيين

1. ملين طبيعي:

من فوائد العنب أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي تقلل من فرص الإصابة بالإمساك أثناء الحمل. وذلك لقدرتها على تحسين حركة الأمعاء. ونتيجة لذلك؛ تسهل من عمليتي الهضم والإخراج.

علاج الإمساك عند الحامل

2. يقوي المناعة:

يحتوي العنب على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى؛ مضادات الأكسدة. والتي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة الكائنات الدقيقة المسببة لبعض الأمراض كالفيروسات والبكتيريا والفطريات. ونتيجة لذلك؛ فإن تلك الفاكهة تلعب دوراً كبيراً في تقوية مناعة المرأة الحامل.

أطعمة لتقوية جهازك المناعي في فصل الشتاء

3. يقي من الأنيميا:

أيضاً أظهرت بعض الدراسات والأبحاث أنه عند تناول الحامل للعنب بإنتظام، فسوف تنخفض لديهن فرص الإصابة بالأنيميا، وذلك بفضل احتوائه على الحديد، ونتيجة لذلك؛ يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

فقر الدم المنجلي: الأعراض والعلاج

4. يحمي الأجنة من التشوهات:

كذلك يحتوي العنب على مستويات عالية من حمض الفوليك، وهو يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل، وذلك لحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية. وأيضاً تقليل فرص تعرضها للإجهاض والولادة المبكرة.

كل ما ترغبين معرفته حول العيوب الخلقية للأجنة

5. يمد الجسم بالطاقة:

أيضاً من الأسباب التي تجعل العنب من الفاكهة المفيدة للحامل، هو أنه غني بالسكريات الصحية التي تحتاج إليها، وذلك للحصول على الطاقة وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق.

6. يساعد على ضبط ضغط الدم:

كذلك يساهم العنب في حماية الحامل من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم. والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وأيضاً تنظيم ضربات القلب. ونتيجة لذلك؛ يحافظ على توازن السوائل والأملاح بالجسم.

لماذا لا تستطيع الحامل التبرع بالدم؟

7. يخفف من التشجنات العضلية:

أيضاً يمكن للحامل الإعتماد على تناول العنب، وذلك لتخفيف التشجنات العضلية التي تعاني منها، حيث يحتوي على معدن الماغنسيوم. ونتيجة لذلك؛ سوف يعمل على استرخاء العضلات.

8. يعمل على خفض الكوليسترول بالدم:

كما تساعد مادة معينة موجودة بوفرة في العنب على خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم لدى الحامل. ونتيجة لذلك يقلل من فرص إصابتها بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين.

لمزيد من المعلومات: 

فاكهة العنب وفائدتها لطفلك

فوائد فاكهة الصيف لعائلتك

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى