أسرة سعيدةعائلتك

أسرار العائلة الصحية في 6 خطوات

أسرار العائلة الصحية في 6 خطوات

1 – الوجبات العائلية :

الحفاظ علي تناول الوجبات العائلية مع أفراد أسرتك يعزز التحصيل لدي الأطفال. ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب لدي الفتيات والفتيان. ولكن هذا لا يعني أن تكون جادة أو بشكل رسمي. حتي لا تفقد روح المشاركة بين أفراد العائلة. أضيفي روح الفكاهة والتعاون حتي تحفز أفراد العائلة على الحفاظ علي التجمع المستمر. لأن هذا ما يتذكره الأطفال فيما بعد.

2- كن أباً مرحاً:

من الضروري جداً للحفاظ علي الجو السليم للأسرة، أن ينشأ الأب مساحة مناسبة من الترحيب بينه وبين أطفاله وأصدقائهم. ويعد ذلك من أذكي الأشياء التي يمكن القيام بها. لأن مع تقدم عمر الأطفال يميلون إلي تكوين علاقة صداقة مع الآخرين ليهم نفس القيم والاهتمامات.

3- التمسك بالحدود:

سر سعادة الأسرة هو أن تضع توقعات صارمة. وتنشأ حدود واضحة لأطفالها، حتي يفهمون قواعد الأسرة. وقد يخبرك أطفالك بأنهم يريدون أن يشعروا بأنهم أكثر حرية. ولكن في واقع الامر الفكرة مخيفة بالنسبة لهم. ولا يستطيعون كسر الحواجز.

4- الأنانية:

من المهم أن يتعلم الأطفال أنهم ليسوا محور الكون. وأن لهم دور كبير وفعال في التأثير علي العالم من حولهم. يجب علي الآباء زرع روح المشاركة في أبنائهم وعدم التكاسل والتواكل علي من حولهم. لأن ذلك يجعلهم أنانيين.

5- الاحتفالات العائلية :

إن الحفاظ علي الحفلات والمناسبات العائلية يزيد من الترابط بين أفراد العائلة. ومشاركة التفاصيل بين أفراد الأسرة يساعد الأطفال علي الإحساس بأنهم جزء فعال في الأسرة. وإذا لم تتاح الفرصة لذلك، حاول الحفاظ دائما علي بناء حوار بين الأطفال وأجدادهم، واستعراض الصور القديمة والمشاركة في ذكريات العائلة القديمة والقصص والمغامرات .

6- وضوح الأمور المالية:

حاول دائما الإفصاح عن أمورك المالية. واطرحها للمناقشة بين أفراد عائلتك. وحدد أهداف مشتركة، مثل التوفير للمنزل، تسديد الديون، طرح أفكار عن أعمال ومشاريع تجارية. وتحدث عن كيفية تنفيذها. وقم بجمع أفكار مختلفة من أفراد العائلة. واطلب منهم التفكير في أفكار مختلفة، وطرحها للنقاش بينكم. وناقش أيضاً كيفية الادخار للقيام برحلة طويلة مع الحفاظ علي الوضع المالي للأسرة.

 

يمكنك أيضا قراءة: كبسولة لبناء أسرة ناجحة وسعيدة

اعلان14

 

مع تحيات يوميات مامي- Mamydays
لمزيد من المعلومات المفيدة لكي ولطفلك .. اشتركي معنا علي صفحتنا علي الفيسبوك صفحة يوميات مامي

اعلان5
اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى