?> 6 نصائح جمالية لأصحاب البشرة الدهنية - يوميات مامي - MamyDays
أنتِجمالك والموضة

6 نصائح جمالية لأصحاب البشرة الدهنية


يمكن للبشرة الدهنية أن تمر بأوقات عصيبة حيث تكون الغدد الدهنية نشيطة جدا، مما يؤدي إلى إفراز دهون زائدة ، وبالتالي يساهم في زيادة مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وتضخم أو انسداد المسام وما إلى ذلك. التلوث والأوساخ يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ظهور البثور لأصحاب بشرة دهنية جدًا. الحل لذلك هو محاولة السيطرة على إنتاج الدهون باتباع بعض النصائح البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية. لكن يجب أن تعرف عزيزتي أن هناك شيئًا إيجابيًا عن البشرة الدهنية، وهي أنها أقل عرضة للتجاعيد وعلامات الشيخوخة لأن الزيت يميل إلى حبس الرطوبة في البشرة وهي الطبقة الخارجية من الجلد.

نصائح لجمال البشرة الدهنية:

إليك عزيزتي 6 نصائح لجمال وجهك إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية:

حافظي على نظافة وجهك دائما

تتمثل إحدى الطرق المجربة والمختبرة للتحكم في فائض دهون البشرة تطهير الوجه دائما والحفاظ عليه نظيفًا في جميع الأوقات. فمن المهم تنظيف وجهك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا للتخلص من جميع الأوساخ المتراكمة والزيوت المتراكمة التي تؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب وما إلى ذلك.

المنظفات الهلامية أو الرغوية هي أفضل أنواع الغسولات للبشرة الدهنية. وابحثي دائما عن غسولات للوجه خالية من الزيوت. ويعتبر الصابون الطبي مفيدا أيضًا في تنظيف البشرة الدهنية. ومع ذلك، لا تلجئي إلى تقنيات التنظيف التي تزيل الدهون تماما لأن ذلك سوف يجرد بشرتك من رطوبتها الطبيعية، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الدهون من الغدد الدهنية. وعندما تشترين الغسول ابحثي عن منتج يحتوي على واحد أو أكثر من هذه المكونات: حمض الساليسيليك، زيت شجرة الشاي، الكركم، العسل.

تكثيف الحواجب.. طرق طبيعية وآمنة على البشرة

حمض الهيالورونيك فوائده وأسراره وتأثيره على البشرة

 التقشير من أسرار جمال البشرة الدهنية

من الضروري تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. وهذه واحدة من أهم نصائح البشرة الدهنية. حيث يؤدي إفراز الدهون الزائدة إلى ظهور خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة، مما يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، وبالطبع ينتهي بك الأمر إلى بشرة باهتة المظهر. وللتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتجديد سطح بشرتك، وكذلك منع انتشار البثور، ضعي التقشير في أولويات روتين العناية بالبشرة. لكن كوني لطيفة أثناء تقشير بشرتك ولا تفركيها بطريقة قاسية.

فوائد زيت الخردل المذهلة للصحة والبشرة والشعر

أقنعة الوجه الأسبوعية من أفضل النصائح

بعد قيامك بالتقشير، قومي بعمل قناع للوجه. هذه الخطوة الأسبوعية من نصائح العناية بالبشرة الدهنية وهي ضرورية للغاية أيضًا. ومن أفضل أقنعة الوجه المصنوعة في المنزل:

  • يُهرس لب البابايا، ويُضاف إليه نصف ليمونة؛ ومن ثم امزجي بلطف وضعيه على الوجه ودلكي جيداً؛ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • قشري تفاحة طازجة وقطّعيها إلى شرائح رفيعة؛ ومن ثم امزجيها وأضيفي 2 ملعقة كبيرة من العسل إليها؛ اصنعي عجينة ناعمة وضعيها على وجهك. واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا الماسك سوف يتحكم في اللمعان، ويشد المسام ويرطب بشرتك.

استخدمي تونر خالي من الكحول

يساعد التنظيف اليومي بقطنة وعليها القليل من التونر على التخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ من بشرتك. ويعتبر ماء الورد هو تونر جيد جدًا ولايحتوي على الكحول وبالتالي لا يجفف البشرة أكثر من اللازم.

4 وصفات لتحضير سيروم فيتامين سي في المنزل

لا تغفلي عن ترطيب بشرتك

على عكس الاعتقاد السائد، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب. وهذا ببساطة لأن تجريد الجلد من الرطوبة لن يؤدي إلا إلى تشجيع الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيوت. لكن يجب اختيار مرطبًا خاليًا من الزيوت، وقائم في مكوناته على الماء.

تعرفي على أفضل عشر طرق تساعد في ترطيب الجسم

العناية بالبشرة في فصل الشتاء .. والروتين الذي عليكِ اتباعه

نصائح لمكياج البشرة الدهنية:

الآن، وبعد الانتهاء من الروتين الأساسي، ننتقل إلى جزء تطبيق الماكياج. جهزي بشرتك قبل أن تبدأي، استخدمي برايمر مصمم للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. ويلعب البرايمر دورًا مهمًا في امتصاص الزيت الذي تفرزه الغدد. وهذا بدوره سيساعد في جعل المكياج يدوم لفترة أطول على البشرة الدهنية.

تبدو البشرة الدهنية في أفضل حالاتها عند استخدام أقل عدد ممكن من المنتجات. لذا اختاري خافي العيوب لأنه يحتوي على زيت أقل من كريم الأساس. وإذا كان لا بد من استخدام كريم الأساس، فاستخدمي كريم أساس خالي من الزيوت أو كريم أساس معدني لأنه يملأ مسامك ويجعل بشرتك تبدو متساوية. كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

قومي بثبيت كريم الأساس ببودرة شفافة وشفافة. وتجنبي دائمًا استخدام المساحيق التي تحتوي على وميض لأنها ستجعلك في النهاية تبدو مثل كرة الديسكو.

من الأفضل استخدام منتجات الماكياج المقاومة للماء، حيث يميل المكياج المقاوم للماء إلى أن يكون مقاومًا للزيوت ويستمر لفترة أطول.

المصدر:

https://www.stylecraze.com/articles/6-must-know-beauty-tips-for-oily-skin/

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى