الديكوربيتك

10 حيل سهلة تساعدك في اختيار ديكورات مثيرة لغرف الأطفال

ديكورات غرف الأطفال دائمًا تتميز بالألوان المبهجة والمثيرة حتى تواكب كل مرحلة عمرية للأطفال. ومن خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة يمكن تغيير الديكورات كل فترة حتى يظل الأطفال محبين لغرفتهم.  ويمكن متابعة المقال التالى لتتعرفي بالصور على تفاصيل الإضافات المثيرة والبسيطة فى ديكورات غرف الأطفال.

من الممكن إسعاد الأطفال بسهولة، وذلك من خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة للديكور فى غرفتهم. وقد يعتمد التخطيط الناجح لديكورات غرف الأطفال على الكثير من التفكير المستقبلي، بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير أماكن للتخزين، واختيار الأثاث متعدد الوظائف والذي يفي باحتياجات الطفل المتغيرة، وإضافة الديكورات الخيالية والتي تستوحى من أفلام الكرتون. فقد تعتبر كلها عوامل أساسية ومن المهم توفيرها فى غرف الأطفال.

كما أن التوازن بين اختيار الشكل اللائق والأثاث الوظيفي يضيف أجواء ساحرة لغرفة الأطفال.

1- إنشاء جدار مثير بإستخدام الفراشات الملونة:

يعتبر إختيار الفراشات الملونة ذات المقاسات المختلفة من أنجح الأساليب البسيطة التي يمكن إضافتها لديكورات غرف الأطفال.

فهى تضيف المزيد من اللمسات المبهجة لديكورات الغرفة، ومن الممكن شراء تلك الفراشات الملونة من المتاجر التي تبيع أدوات الديكور. أو يمكن تنفيذها فى المنزل من خلال خطوات سهلة وباستخدام أدوات بسيطة.

ويفضل اختيار ألوان جذابة للفراشات مع إضافة بعض من الجليتر لكي يكون براق وجذاب. ويفضل تركيب الفراشات على الجدار بشكل عشوائي لكى تكون لافتة للإنتباه.

2- إنشاء معرض بسيط وملهم لديكورات غرف الأطفال :

 

اعلان14

أيضًا من الأفكار البسيطة والتي يمكن أن تجددى بها كل فترة غرفة الأطفال، هى إنشاء معرض صغير على الجدار الرئيسي فى غرفة الأطفال.

وذلك من خلال إضافة رفوف خشبية أو بلاستيكية بأشكال عصرية على الجدار، وتلك الأرفف البسيطة من الممكن وضع عليها النشاطات التي يقوم بها الطفل كل فترة بحيث تكون حافز له. أو من الممكن ترتيب عليها مجموعة من الألعاب المفضلة للطفل، ثم تغييرها كل فترة. ويفضل مشاركة طفلك في اختيار الألعاب أو النشاطات التى سيتم تعليقها كل فترة ليشعر بالشغف تجاه ديكورات غرفة نومه.

3- اشغلي خيال طفلك من خلال تنفيذ خيمة بسيطة :

 

هناك الكثير من أشكال الخيمات التى تباع في محلات الألعاب، لكن لماذا لا تفكر في تصميمها بنفسك مع أطفالك؟

بالتأكيد سوف يكون الأمر رائع وسيحبونه الأطفال كثيرًا. كل ما سوف تحتاجين إليه هو عصيان خشبية متساوية فى الطول، مع حبل قوي، وقطعة من القماش كبيرة، ثم ببساطة بعد تركيب الخيمة، يمكن إضافة الوسائد الصغيرة والألعاب المفضلة مع قطعة صغيرة من السجاد. وبعدها اتركي أطفالك يمرحون ويتمتعون بخيالهم الواسع.

4- تحديث الأثاث القديم فى غرف الأطفال بطلاء السبورة:

 

الأطفال يحبون كثيرًا الكتابة والرسم على السبورة، وبمجرد فتح لهم مجال الرسم والكتابة على السبورة سوف تلاحظين إبداعات رائعة.

لذلك بإمكانك استغلال أي قطعة أثاث قديمة وطلاؤها، ثم ترك مساحة للأطفال لكي يظهروا إبداعهم.

وبالطبع فإن الرسومات التي قد يرسمونها ستضيف لمسة مبتكرة لديكورات غرفة الأطفال.

اعلان15

5- تغطية الجدران بألوان زاهية:

 

يمكنك الحصول على إضافة لمسات من المتعة والإثارة فى غرف الأطفال من خلال اختيار ألوان زاهية وبراقة لطلاء الجدران. ومن الممكن إضافة أكثر من لون لدهان الغرفة.

كما يمكن إضافتهم بطرق مختلفة مثل رسم بعض من الأشكال الهندسية على الجدران ثم طلاؤها، على أن يكون اللون الأبيض هو اللون الأساسي لديكورات الغرفة .

6- إفساح المجال لمكتب:

 

تأكدي من أن الطلاب الصغار لديهم البيئة المناسبة للقيام بالواجبات المنزلية أو المراجعة. وذلك من خلال إفساح المجال لوجود مكتب مع أرفف تعلوه لتخزين وترتيب الكتب والأدوات الدراسية.

ويفضل أن تكون منطقة المكتب مزودة بإضاءة كافية حتى لا ترهق أعينهم أثناء المذاكرة، كما ينصح بإضافة بعض ألوان الطلاء على الأرفف بحيث يكون المكان مبهج ولا يشعر الأطفال بالملل.

7- تناسق الألوان فى غرف الأطفال:

 

 

هناك مجموعة من الألوان الدافئة التي يمكن اختيارها لديكورات غرف الأطفال مثل اللون البرتقالي. وكما هو موضح بالصورة فقد تم إضافة اللون الأسود والأبيض مع اللون البرتقالي لإضافة لمسات جذابة وأنيقة.

وستجدين أنه فى كل العناصر الموجودة بالغرفة تم اختيار تلك الألوان بحيث يصبح ديكور غرفة الأطفال متكامل.

8- السرير بدورين فى غرف الأطفال :

 

ليست كل غرف الأطفال لها مساحات واسعة، ولأنه ينصح دائمًا بترك مساحة من الفضاء بالغرفة، فقد يفضل إختيار الأثاث متعدد الوظائف مثل السرير بدورين.

لأنه يعمل على خلق مساحة جيدة تساعد الأطفال على اللعب فيها وممارسة أنشطتهم المفضلة مع أصدقائهم.

9- إضافة جدار المرح والتسلق:

 

يحب الأطفال لعبة التسلق، وهى متوفرة فى العديد من الأندية والملاهي. حيث أنها تساعدهم على تقوية عضلاتهم وعظامهم، ولذلك فمن المهم الاهتمام بتوفير ذلك الجدار فى غرفة نومهم، لأنه بالتأكيد سوف يخلق جو رائع من المرح والسعادة لدى الأطفال.

10- اختيار الأرفف المفتوحة:

 

من الاختيارات الناجحة فى ديكورات غرف الأطفال هي الأرفف المفتوحة، لأنها تساعد بلا شك على تنظيم الغرفة وترتيب كافة الألعاب والأدوات الخاصة بالمذاكرة بكل سهولة. ومن الممكن أن يساعد الأطفال فى ذلك لتربيتهم على الاهتمام بترتيب غرفتهم وتنظيمها.

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى