الديكوربيتك

10 أفكار ملهمة لتصميم ديكورات غرف المعيشة الهادئة

العناصر الطبيعية فى ديكورات غرف المعيشة:

تعتبر غرفة المعيشة هى أكثر غرفة حيوية بالمنزل. ولذلك نجد أشكال وتصميمات مبدعة لها. ومن أحدث التصميمات لغرف المعيشة هى التي تحتوي على اللمسات البسيطة والهادئة. فقد تحتوي على الكثير من عناصر الديكور الباردة والجذابة، وبالتالي تعكس الشعور بالراحة وتجديد الهواء بها.

وفي المقال التالي سوف نوضح إليكم المزيد من ديكورات غرف المعيشة بالصور والتفاصيل، لكي يكون من السهل الإختيار من بينها الديكور الملائم لك.

1- العناصر الطبيعية فى ديكورات غرف المعيشة:

 

هناك إتجاه في تصميم ديكورات غرف المعيشة المودرن يستخدم به العوارض الخشبية سواء كانت بالأسقف أو لتزيين الجدران وتصميم مكتبة.

وهذا الاتجاه يساعد في إضافة لمسة من الطبيعة ساحرة وجذابة تتناغم مع الإضاءات الطبيعية والأثاث الذي يحتوي على الألوان الترابية، مع الحرص على إضافة الورود البسيطة لإنعكاس الإحساس بالراحة وحب المكان.

2- اختيار الأقمشة:

 

اعلان14

ينبغي الإهتمام باختيار أنواع الأقمشة في غرف المعيشة، بحيث تساعد على استكمال اللمسات الطبيعية والجذابة في ديكورات الغرفة. فمن المفضل اختيار قماش القطيفة لتنجيد كرسي مميز يوضع بجانب نافذة الغرفة.

3- الاهتمام بطلاء الأسقف:

 

ينصح بإختيار أنواع طلاء لامعة وبراقة لطلاء سقف غرفة المعيشة. بحيث تعكس أجواء الدفء بالغرفة. ومن الممكن اختيار لون طلاء جريء بحيث يكون لافت للنظر.

4- أرضيات غرفة المعيشة:

 

لا شك أنه عند اختيار أرضيات بإحدى الألوان المحايدة مثل الأبيض أو الرمادي سوف تعكس الكثير من الشعور بالراحة في الغرفة.

وفي نفس الوقت تكمل لمسات الديكور المودرن المتألقة، كما أنه من الناحية العملية فإن الأرضيات التي لها لون فاتح عملية جدًا ولا يظهر بها الأتربة بعكس الأرضيات الداكنة.

5- النوافذ الكبيرة:

 

بالتأكيد إن الإضاءة الطبيعية لها لمسات ساحرة بالديكورات، ولذلك يفضل أن تكون غرفة المعيشة لها نوافذ كبيرة بحيث تساهم فى دخول كميات كبيرة من أشعة الشمس والهواء النقي. واللذان لهما دورًا كبيرًا في الشعور بالهدوء وحب المكان.

6- مفروشات غرفة المعيشة المودرن:

 

اعلان15

ينصح بأن تختاري دائمًا مفروشات لها لهجة بسيطة وألوان هادئة. ويفضل أن تكون تصميمات الستائر بسيطة، ولا داعي لاختيار البراقع التي تحتوي على تفاصيل متعددة أو تحتوي على أكثر من طبقة للستائر.

7- إكسسوارات غرفة المعيشة:

 

يذكر أن إضافة بعض الإكسسوارات الملونة والبسيطة تضيف لمسات جذابة وبراقة لديكورات غرف المعيشة، ولذلك فمن الممكن إضافة مزهريات بأحجام مختلفة، وإضافة قطعة من الفراء الأبيض على الكرسي المستقل بالغرفة، مع اختيار لوحات فنية تشتمل على الألوان المستخدمة فى ديكور غرفة المعيشة.

8- الأرفف المفتوحة:

 

تلعب الأرفف المفتوحة دورًا كبيرًا في غرف المعيشة البسيطة، حيث أنها تضيف لمسات متألقة وعصرية للديكور، بالإضافة إلى أنها تساعد في ترتيب الغرفة وتنسيق الكتب والمجلات المفضلة، وهناك أشكال متنوعة من الأرفف المفتوحة التي يمكن بكل سهولة أن تختاري من بينها لتتناسب مع مساحة الغرفة.

9- لا تبالغ:

 

ينصح بعدم المبالغة في إضافة الأنتيكات والمزهريات أو الورود، فمن الأفضل خلق مساحة من الفضاء بالغرفة تساهم في الإحساس بالراحة وتسهل من حركة المرور بالغرفة.

10- إضافة الأحجار الطبيعية:

 

الأحجار الطبيعية لها تأثير رائع فى الديكورات العصرية، ولذلك ينصح باختيار إحدى الأفكار التي تمكنك من إضافة الأحجار الطبيعية بالغرفة، مثل تصميم مدفأة بسيطة وتشطيبها بالأحجار الطبيعية، أو تشطيب الجدران بالأحجار.

اظهر المزيد
اعلان6

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى