جمالك والموضة

وصفات طبيعية لترطيب اليدين .. إليكِ أهم الوصفات الفعالة

تعدّ الأيدي من أكثر أجزاء الجسم التي يتم إستخدامها في الأنشطة اليومية، كما أن الأيدي تتعرض دائمًا للحرارة وأشعة الشّمس الضارة، وذلك يؤدي إلى جفافها وخشونة ملمسها،  لذلك يجب دائمًا الحرص على جعل اليدين ناعمتين الملمس، بالإضافة إلى وقايتهما من علامات الشيخوخة المُبكرة والتجاعيد. وفي ذلك المقال سوف نتعرف سوياً على وصفات طبيعية لترطيب اليدين من جفافهما. فتابعي معنا السطور التالية.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين:

تعتبر اليدين الناعمتين من أكثر المظاهر التي تدل على أنوثة الفتاة. وذلك لأن اليدين عادة ما تكونا مكشوفتين باستمرار، ومن الواجب الحرص على العناية بهما بصورة كبيرة. وذلك بسبب تعرض اليد للعديد من الملوثات البيئية، بالإضافة إلى أشعة الشّمس الضّارة. لذلك سنوضح أبرز الوصفات الطبيعية لترطيب اليدين شديدة الجفاف:

ماسك الورد والزبادي:

وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي، بالإضافة إلى؛ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وبعد خلط هذه المكونات جيدًا تُفرد على اليد لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل اليدين جيدًا بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ماسك الجليسرين:

وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الجليسرين مع نصف كوب من الحليب وعصير نصف ليمونة. بعد ذلك انقعي اليدين في الخليط لمدة نصف ساعة. ثم اشطفي اليدين بالماء الفاتر لإزالة الخليط. كرري هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على بشرة يدين ناعمة ووردية.

ماسك العسل:

اصنعي هذا الماسك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف معلقة صغيرة من الفازلين. ويمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، بعد ذلك ضعي هذه المكونات على اليد لمدة نصف ساعة، وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

ماسك زيت الزيتون وزيت الخروع:

قومي بخلط ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة زيت الخروع. ويتم تدفئة الخليط قليلًا، ثم أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط في وعاء عميق مع نقع اليدين فيه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تدليك اليدين جيدًا لمدة دقيقة واحدة، فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

لمزيد من المعلومات: 

أسباب تعرق اليدين المفرط عند الأطفال

استخدام معقم اليدين للوقاية من فيروس كورونا

 

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى