أنتِصحتك

نصائح سريعة لاستعادة حيويتك بعد رمضان

إن كثيرا من النساء قد تصيبهن حالة من الكسل والخمول خلال شهر رمضان. بل وهناك أخريات يخرجن منه بوزن زائد بشكل ملحوظ. وتقف كل واحدة منهن مكتوفة الأيدي أمام محاولات كثيرة لإنقاص الوزن الزائد الذي اكتسبته. في سعي منها لاستعادة رشاقتها وحيويتها بعد انتهاء هذا الشهر الكريم، لهذا تقدم لك يوميات مامي من خلال السطور التالية ست نصائح مضمونة ومجربة لاستعادة حيويتك بعد رمضان.

1- لاستعادة حيويتك عليك بشرب شاي بالأعشاب بشكل منتظم:

حيث أثبتت الأبحاث أن الشاي بالأعشاب له قدرة فائقة على المساعدة في إنقاص الوزن، كما يُنظم طاقة الجسم ويساعده  على استعادة حيويته ونشاطه.

2- احرصي على تجنب الكافيين ومشروبات الطاقة لاستعادة حيويتك:

فالإقلاع عن شرب المشروبات الغازية يفيد الجسم بشكل كبير، لأن مشروبات الطاقة بشكل عام تمنحكِ الطاقة لكن لفترة قصيرة فقط، وتؤثر عليكِ بشكل سلبي بعد فترة طويلة.

3- النوم الجيد ضروري لاستعادة حيويتك:

يجب عليكِ الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم، وذلك لأن النوم القليل سوف يشعرك بالتعب والإرهاق طوال اليوم. لاأنه يسبب اضطراب الساعة البيولوجية للجسم. لذا فإن الذي سوف يساعدك على التغلب على هذا التعب، هو الالتزام بأن تنامي كل يوم لمدة من 6 لـ 8 ساعات، لكي تستعيدي حيويتك ورشاقتك.

4- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام:

حاولي قدر المستطاع ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وخصوصًا المشي، لأنه يساعد كثيرا على زيادة مستويات الطاقة في جسمك ويحسن من حالتك المزاجية ويساعدك على استعادة حيويتك. وحتى تضمني الاستمرار؛ استعيني بأحد أصدقائك. أو قومي بتنزيل أي من التطبيقات التي تشجع على ممارسة التمارين الرياضية.

5- واظبي على تناول وجبة الفطور الصحية:

إن وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يحتاج إليها الجسم. لأنها هي التي تمنحه الطاقة وتجعله نشيطًا وتحسن كذلك الحالة المزاجية. واهتمي عزيزتي أن يكون فطورك كل يوم صحيًا ومتنوعا ومحتويا على الخضروات والبروتين والكالسيوم ليساعدك على استعادة حيويتك.

6- شرب المياه بكثرة:

احرصي على شرب حوالي 2 لتر من الماء يوميًا وبشكل منتظم، لأنك إذا لم تهتمي بالحصول على كمية كافية من الماء فسوف يكون جسمك معرضًا للجفاف. كما سينتابك شعورًا بالتعب والإرهاق طول اليوم، وبالتالي مزاجك سيكون سيئا. ولن تتمكني من استعادة حيويتك ونشاطك.

بعض التمارين الصباحية لاستعادة حيويتك

هناك بعض التمارين التي تساعدك ممارستها صباحا على تجديد نشاط جسدك وتمنحه الانتعاش وتساعدك على استعادة حيويتك والاستعداد ليوم من العمل الشاق. ومن ضمن تلك التمارين:

تمرين الشجرة

حيث يمكن أن يساعد تمرين الشجرة في تعزيز التوازن والاستقرار على مدار يومك، وهي ببساطة  وضعية اليوجا ولكن تعرف أحيانا باسم “وضعية الشجرة” فهذه الوضعية تعزز التوازن والاستقرار في منطقة الساقين والجذع.

تمرين الانحناء

وهي حركة يوجا رائعة أخرى يجب القيام بها في الصباح وذلك لقدرتها على “تمديد وتقوية جسدك بالكامل، كما أنها تجعل الدم يتدفق إلى الدماغ، مما يشعرك بالانتعاش والنشاط، فتنشط جميع أطراف وأعضاء الجسم.

تمرين الاستلقاء على الظهر

هذا التمرين يساعد على تقوية العضلات الأساسية ومنع إصابة أسفل الظهر. ومن الأفضل عزيزتي أداء هذه الحركة على حصيرة مبطنة وهي الخاصة بالتمارين الرياضية. وتبدأ بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض ويجب أن يكون الذراعان مستقيمين بجانب الجذع. وضع في اعتبارك أن الهدف الرئيسي لهذا التمرين هو إبقاء أسفل الظهر مضغوطًا بقوة على الأرض قدر الإمكان.

تمرين القرفصاء

يساعدك تمرين القرفصاء على تحسين حركة الأربطة أثناء العمل. كما يساعدك أيضًا في دعم المفاصل.

كل ما عليك هو البدء بثني الركبتين والقدمين على الأرض. واحرصي أن يكون الوركان والكاحلان متجهين إلى الخارج. ومع دفع الصدر للأعلى والفخذين يكونا موازيين للأرض، قومي بشد عضلات البطن وادفع مؤخرتك للخلف.

للمزيد:

لماذا أنا دائما أشعر بالتعب والإرهاق؟

كيفية القيام بتمارين كيجل

 

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى