فوائد القراصيا وأضرارها، وكيف يمكن تناولها.

في هذا المقال سوف نتحدث عن أشهر ملين طبيعي وهي فوائد القراصيا، والتي قد يوصي بها الكثير من الأشخاص، خاصة عند الإصابة بالإمساك حيث أنه من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم من الجفاف وتزويده بالسوائل الكافية.

مما لاشك فيه أن الماء هو أساس الحياة وأكثر ما يمد الجسم بالترطيب الكامل ولكن هذا لا يعني عدم وجود عصائر وسوائل أخرى مفيدة توفر لجسمك الترطيب اللازم، مثل عصير القراصيا، وهو ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

ما هي القراصيا؟

القراصيا هي عبارة عن ثمار البرقوق المجففة أو ثمره الخوخ، أو ما يسمى بالشاهلوج أو البروميا، وهي ثمار غنية بالمواد الغذائية والتي لها فوائد صحية عديدة ومتنوعة وتحتوي على عدد من العناصر الغذائية ولا سيما الفيتامينات والكربوهيدرات.

تعتبر القراصيا مصدرا رائعاً للطاقة، ولا تعمل على رفع السكر في الدم كما أن القراصيا تحتوي على مضادات الأكسدة وتمتاز أيضا بسهولة استهلاكها، وسهولة تخزينها، وهي متوفرة على مدار العام، فلا يوجد قلق من عدم توفرها كما يمكن إضافتها للعديد من الوصفات الغذائية.

فوائد القراصيا

من فوائد القراصيا أيضا

مخاطر الإفراط في تناول القراصيا

وأخيرا

لذا احرصي على تناول القراصيا بحكمة حتى لا تتسبب لك في مشاكل صحية وخيمة. ويجب عليك عند إدخالها في نظامك الغذائي يجب أن يكون ببطء وتدرج، مع الحرص على تناول كميات كافية من الماء مع القراصيا أو مع عصير القراصيا.

ولمعرفة المزيد عن فاكهة الصيف يمكنك الإطلاع علي مقالة البرقوق وفوائده

 

Exit mobile version