جمالك والموضة

علاج بشرتك بعد انتهاء الصيف .. خطوات بسيطة تعرفي عليها

بعد انتهاء فصل الصيف، وقضاء الكثير من الوقت على البحر وحمامات السباحة والتعرض المباشر للشمس وللحرارة والرطوبة العالية في الليل مع الميكاب. بعد كل ذلك من المؤكد أن تتعرض البشرة للإجهاد وانسداد المسام و حدوث بعض التصبغات. لذا إليكِ في هذا المقال خطوات علاج بشرتك بعد انتهاء الصيف، ستساعدك على استعادة رونق بشرتك، وذلك لاستقبال فصل الخريف والشتاء ببشرة صحية نضرة.

علاج بشرتك بعد انتهاء الصيف:

أولا تنظيف المسام:


لتنظيف المسام جيداً يجب عليكِ استخدام أي قناع طين أبيض حيث يعد أفضل وسيلة لتطهير وتنظيف المسام من الأوساخ و الشوائب البيئية والزيوت المتراكة داخل المسام. نتيجة التعرض للحرارة والرطوبة والتعرق أثناء وضع المكياج.

ثانيا الترطيب:


اجعلي الترطيب روتين مهم وعادة في يومك مدى الحياة. لأن جفاف البشرة سبب من أسباب دمارها. ودائما إبحثي عن المرطبات الطبية التي تحتوي على السيراميد لأنها معروفة بأهميتها في استعادة حاجز البشرة الخارجي الذي يكون قد تضرر من التعرض للحرارة، الكلور، الرطوبة والتلوث. ولا تنسي ترطيب شفاهك ببلسم مخصص يحتوي على فيتامين E وشمع العسل وزبدة الشيا.

ثالثاً علاج أضرار الشمس على بشرتك:


بعد انتهاء موسم الصيف، سوف تلاحظين علامات أضرار الشمس عليكِ كظهور نمش أو لون بشرة غير موحد. وأفضل علاج لها هو سيرم فيتامين C. حيث أنه يساعد على توحيد لون البشرة. وأفضل وقت لاستعماله يكون في المساء بعد الغسول قبل النوم مباشرة.

رابعاً استخدام واقي الشمس:


أشارت الأبحاث أن واقي الشمس مهم جداً صيفاً وشتاءاً ولا تنسي وضعه حول العين. واستخدام مرطبات شفاه تحتوي على عوامل حماية من الشمس. مع تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة.

خامساً تقشير البشرة:


التقشير دائما خطوة ضرورية لنعومة البشرة والتخلص من الجلد الميت  ولتجديد الخلايا وتحسن ملمس البشرة. يفضل أن تواظبي على تقشير بشرتك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا ودائما يجب اللجوء الى المقشرات الطبيعية وليست الفزيائية لما لها من أضرار على البشرة.

لمزيد من المعلومات: ماسكات لتفتيح البشرة من إسمرار الشمس

أكثر الأمراض شيوعاً في فصل الصيف وكيفية الوقاية منها

نصائح لحماية الشعر من ماء البحر

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى