أنتِجمالك والموضة

زيت الأفوكادو للبشرة: فوائده وكيفية استخدامه

يستعمل زيت الأفوكادو عادة في طهي وجبات لذيذة وصحية. حيث يعتبر مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والفيتامينات. لكن هل فكرتِ يومًا في استخدام هذه الفاكهة اللذيذة لتهدئة وشفاء بشرتك؟ حيث يمكنك تطبيق زيت الأفوكادو مباشرة على بشرتك أو مزجه مع منتجات التجميل المفضلة لديك. وإليكِ الآن أفضل فوائد زيت الأفوكادو للبشرة، وكيفية استخدامه.

ما هي فوائد استخدام زيت الأفوكادو للبشرة؟

تساعد مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الأفوكادو بشرتك على البقاء ناعمة ومرنة. فبالإضافة إلى فيتامين هـ، يحتوي زيت الأفوكادو على البوتاسيوم والليسيثين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تغذي وترطب البشرة.كما يمكن استخدام زيت الأفوكادو في الحالات الآتية:

  • تهدئة حكة الجلد.
  • شفاء الجلد المتشقق.
  • تجديد البشرة الجافة وإزالة تقشفاتها.
  • يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • يحمي من تلف الجلد.

تكثيف الحواجب.. طرق طبيعية وآمنة على البشرة

هل يصلح  زيت الأفوكادو للبشرة الدهنية؟

لاحظي عزيزتي أن الفوائد الرئيسية لزيت الأفوكادو تتمثل في تهدئة البشرة ومنحها الرطوبة ، لذلك لن يعمل بشكل جيد إذا كانت بشرتك دهنية. حيث أن استخدام زيت الأفوكادو سيزيد الدهون في بشرتك. لكن عند تركه لفترات قصيرة وشطفه بالماء الدافئ، فيمكن لزيت الأفوكادو أن يحافظ على ترطيب البشرة دون ترك بقايا زيتية. وهذا قد يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب. يحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على تأثيرات مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

العناية بالبشرة في فصل الشتاء .. والروتين الذي عليكِ اتباعه

ما الذي أثبتته الأبحاث عن زيت الأفوكادو للبشرة؟

لقد وثق الباحثون كيف يمكن أن تكون الزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو مفيدة لبشرتك. وتنطبق تلك الفوائد سواء كنتِ تستخدمين زيت الأفوكادو وحده أو تقومين بدمجه مع منتجات أخرى مثل كريم البشرة المفضل لديكِ.

يساعد بيتا كاروتين والبروتين والليسيثين والأحماض الدهنية والفيتامينات A و D و E الموجودة في زيت الأفوكادو على ترطيب بشرتك وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وكذلك زيادة انتاج الكولاجين. وقد وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن كريم البشرة الموضعي المكون من الأفوكادو وشجرة الشاي وزيوت الإيمو والجوجوبا له تأثيرات إيجابية على مضادة للميكروبات.

قد يساعد زيت الأفوكادو أيضًا في التئام الجروح. وقد وجدت دراسة عام 2013 أن حمض اللينوليك وحمض الأوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة الأخرى في زيت الأفوكادو يمكن أن تسرع التئام الجروح.

تشير بعض الأدلة إلى أن زيت الأفوكادو للبشرة يمكن أن يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية، وهي حالة مناعة ذاتية مزمنة تسبب بقعًا حمراء متقشرة وسميكة على الجلد. ووجدت دراسة أجريت عام 2001 أن زيت الأفوكادو الممزوج بكريم فيتامين ب 12 يمكن أن يخفف من أعراض الصدفية لفترة أطول من العلاج التقليدي بفيتامين د.

فوائد زيت الخردل المذهلة للصحة والبشرة والشعر

كيف يمكنك استخدام زيت الأفوكادو على بشرتك؟

يمكنك استخدام زيت الأفوكادو في روتين العناية ببشرتك بعدة طرق. حيث يمكنك تدليك الزيت على بشرتك أو فرده على وجهك مثل القناع أو إضافته إلى غسول الاستحمام. كما يمكن استخدامه كل يوم أو عدة مرات في الشهر دون أي آثار ضارة. إذا كنتِ تريدين تجربته وتريدين اقتراحات بتجربته؟ جربي استخدامه بالطرق التالية:

كغسول للبشرة المتشققة:

دلكي كمية جيدة من زيت الأفوكادو على بشرتك بعد الاستحمام. ويمكنك استخدام زيت الأفوكادو بمفرده، أو إضافة بضع قطرات إلى أحد مرطبات الجسم اليومية.

كمرطب للوجه:

املئي 2/3 زجاجة سعة 1 أونصة بزيت الأفوكادو. واختاري زيتًا مغذيًا آخر مثل الجوجوبا واستخدميه لملء الثلث الأخير من الزجاجة. ومن ثم أضيفي ثلاث إلى أربع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مثل اللافندر أو الورد. اسكبي القليل من الزيت على راحة يدك، وضعيه على وجهك. يمكنك أيضًا استخدام الزيت كمرطب لليدين. ويمكن أن يستمر الزيت صالحا لمدة تصل إلى عام إذا أبقيت الزجاجة بعيدًا عن أشعة الشمس.

الجيلاتين للبشرة: تعرفي على أشهر الماسكات لإزالة شعر الوجه

قناع منزلي الصنع:

قطعي ثمرة أفوكادو ناضجة إلى مكعبات وأضيفي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو. ثم استخدمي شوكة أو ملعقة لهرسها حتى تحصلي على عجينة متساوية. ومن ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يمكنك غسل قناع الأفوكادو بالماء الدافئ أو منظف الوجه ، حسب نوع بشرتك.

أفضل الماسكات الليلية للبشرة .. وروتين لا يمكنكِ الإستغناء عنه

هل هناك مخاطر من استخدام زيت الأفوكادو للبشرة؟

الدراسات حول الآثار الجانبية لزيت الأفوكادو تعتبر نادرة. لكن سيكون من الجيد إجراء اختبار على جزء صغير من بشرتك أولاً لاستبعاد وجود أي حساسية.

وللقيام بذلك الاختبار، افركي كمية بحجم سنت من الزيت في الجزء الداخلي من ساعدك. إذا لم تعانين من أي تهيج أو التهاب خلال 24 ساعة، فهذا يعني أن الزيت آمنًا للاستخدام. وإذا كانت لديك حساسية من تناول الأفوكادو، فاستشيري طبيبك قبل استخدام زيت الأفوكادو.

قد يشير بعض الناس إلى زيت الأفوكادو على أنه زيت أساسي، لكن هذا ليس صحيحا تمامًا. حيث يعتبر زيت الأفوكادو السميك والأخضر زيتًا ناقلًا. لذا انتبهي عند إضافته لخلطات الزيوت الأخرى.

المصادر:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/321543#eight-benefits-for-the-skin

https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/avocado-oil-for-skin#benefits

اظهر المزيد

اكتب تعليق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى